الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | مونديال 2022.. ال"فيفا" يصادق على تفاصيل سحب القرعة

مونديال 2022.. ال"فيفا" يصادق على تفاصيل سحب القرعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مونديال 2022.. ال"فيفا" يصادق على تفاصيل سحب القرعة
 

صادقت لجنة تنظيم منافسات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، اليوم الثلاثاء ،على تفاصيل أوعية سحب قرعة المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 والمقررة في فاتح أبريل المقبل.

وسيعتمد الاتحاد الدولي على تصنيفه العالمي الصادر في 31 مارس الجاري، خلال فعالية سحب القرعة التي ست جرى في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وسيتضح لـ 29 منتخبا من أصل 32 منتخبا مشاركا المجموعات التي سيتنافس فيها، وطريق كل منها إلى نهائي البطولة.

ويشارك في النهائيات 4.5 منتخبات من آسيا (نصف مقعد يعني خوض أحد المنتخبات ملحقا دوليا )، 5 من إفريقيا، 3.5 من كونكاكاف، 4.5 من أميركا الجنوبية، 0.5 من أوقيانوسيا، 13 من أوروبا وقطر الدولة المضيفة.

وضمن المشاركة حتى الآن منتخبات إيران وكوريا الجنوبية (آسيا)، البرازيل والأرجنتين (أميركا الجنوبية)، بلجيكا وكرواتيا والدنمارك، وانجلترا، وفرنسا، وألمانيا، وهولندا، وصربيا، وإسبانيا وسويسرا (أوروبا)، فضلا عن قطر. فيما ستكشف الأيام القليلة المقبلة عن باقي المتأهلين باستثناء الملاحق القارية والدولية.

وتشير إجراءات سحب القرعة إلى توزيع 28 منتخبا متأهلا وفقا لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربعة (1 لـ 4) بناء على التصنيف العالمي، وذلك بعد انتهاء المباريات المؤهلة للبطولة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول تصنيف (A1) بصفته ممثلا للدولة المضيفة، وينضم إليه أفضل سبعة فرق متأهلة وفقا للتصنيف، وتبدو المنتخبات الخمسة الاولى في تصنيف فيفا حاليا وهي بلجيكا، البرازيل، فرنسا، الارجنتين وانجلترا تواليا، ضامنة ايضا تواجدها في المستوى الاول لانها لن تتقهقر من الان وحتى نهاية الشهر الحالي.

وسيجري وضع المنتخبات التي تحتل المراكز من 8 لـ 15 في التصنيف في الوعاء رقم 2، والفرق التي تحتل المراكز من 16 لـ 23 في الوعاء رقم 3، في حين سيضم الوعاء رقم 4 المنتخبات التي تحتل الترتيب من 24 لـ 28 إضافة إلى المنتخبين اللذين سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين (آسيا - أمريكا الجنوبية/ كونكاكاف - أوقيانوسيا)، إضافة إلى المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الأوروبي.

وتستضيف قطر يومي 13 و14 يونيو المقبل المباراة الحاسمة بين خامس قارة آسيا وخامس تصفيات أميركا الجنوبية وكذلك المباراة الفاصلة بين رابع كونكاكاف وبطل تصفيات أوقيانوسيا.

ومن المقرر تحديد آخر منتخب ملتحق بكأس العالم مع نهاية تصفيات أوروبا المؤهلة للحدث الكروي الأكبر في العالم بين شهري ماي ويونيو المقبلين.

وسيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثماني، بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخبا ، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس مجموعات من أصل ثمانية.

وعلى الرغم من أن القرعة النهائية ستحدد المجموعات، إلا أن جدول المباريات النهائي سيتم تأكيده بعد توزيع المباريات على الملاعب، وتحديد أوقات المباريات لكل يوم من أيام المنافسات.

مجموع المشاهدات: 1259 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة