الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | مونديال 2022: السعودية تعبر إلى النهائيات بصحبة اليابان

مونديال 2022: السعودية تعبر إلى النهائيات بصحبة اليابان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مونديال 2022: السعودية تعبر إلى النهائيات بصحبة اليابان
 

بلغ المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوز منتخب اليابان القاتل على نظيره الاسترالي 2-صفر، اليوم الخميس في سيدني، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ورفع منتخب اليابان رصيده إلى 21 نقطة من 9 مباريات مقابل 19 لمنتخب السعودية الذي يلعب لاحقا مع الصين ، فيما تجمد رصيد أستراليا عند 15 نقطة من 9 مباريات. وسجل هدفي اليابان البديل كاورو ميتوما (89 و 90+4) الذي دخل في الدقيقة 84.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين إلى قطر 2022، فيما يتواجه ثالثا المجموعتين والفائز بينهما يلاقي خامس تصفيات أمريكا الجنوبية في ملحق دولي لحجز بطاقة المونديال. وكانت إيران وكوريا الجنوبية ضمنتا التأهل عن المجموعة الأولى.

منتخب اليابان الذي حقق بداية بطيئة، بعدما خسر مباراتين في الجولات الثلاث الأولى، عاد بقوة عبر تحقيق ستة انتصارات متتالية، فحجز بطاقته المونديالية للمرة السابعة تواليا دون انقطاع منذ 1998.

ويخوض "الساموراي الأزرق" مباراته الأخيرة أمام ضيفته المتواضعة فيتنام، فيما تحل أستراليا على السعودية في الجولة الأخيرة الثلاثاء.

مجموع المشاهدات: 1136 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة