الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | تصفيات المونديال: مصر تفوز على السنغال في لقاء الذهاب بالقاهرة

تصفيات المونديال: مصر تفوز على السنغال في لقاء الذهاب بالقاهرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصفيات المونديال: مصر تفوز على السنغال في لقاء الذهاب بالقاهرة
 

فاز منتخب مصر على نظيره منتخب السنغال بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب القاهرة الدولي، في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر. وجاء هدف منتخب مصر واللقاء الوحيد عبر اللاعب ساليو سيس مدافع منتخب السنغال بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول.

وأدار المباراة، التي تتبعها نحو 60 الف متفرج، الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، وعاونه مواطنه أوليفر سافاري، وسليمان أمل الدين من جزر القمر، والحكم الرابع الماليبابو تراوري، فيما تواجد في غرفة الفار الثنائي الإيطالي ماركو دي بيلو وباولو فاليري.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين المنتخبين المصري والسنغالي يوم الثلاثاء المقبل في داكار، من أجل حسم هوية الفريق المتأهل لمونديال 2022.

وكان منتخب مصر قد تأهل للدور الحاسم لتصفيات المونديال، بعدما تصدر ترتيب المجموعة السادسة من المرحلة الثانية للتصفيات برصيد 14 نقطة، حيث لعب في مجموعة ضمت منتخبات الغابون وليبيا وأنغولا.

أما المنتخب السنغالي فتأهل للدور الحاسم بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثامنة في المرحلة الثانية للتصفيات برصيد 16 نقطة، متفوقا على منتخبات الطوغو وناميبيا والكونغو.

ويأمل منتخب مصر في الظهور بنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعدما شارك في ثلاث نسخ سابقة أعوام 1934 و1990 بإيطاليا، و2018 في روسيا. أما المنتخب السنغالي، فشارك مرتين فقط من قبل في نهائيات كأس العالم، وذلك في نسختي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2018 في روسيا.

مجموع المشاهدات: 1453 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة