الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | كندا تحسم بطاقة تأهلها إلى المونديال لأول مرة منذ 1986

كندا تحسم بطاقة تأهلها إلى المونديال لأول مرة منذ 1986

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كندا تحسم بطاقة تأهلها إلى المونديال لأول مرة منذ 1986
 

حسمت كندا بطاقة تأهلها إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1986، وذلك بفوزها على ضيفتها جامايكا (4-0) اليوم الأحد، في تورونتو ضمن الجولة الثالثة عشرة قبل الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وكان بإمكان كندا أن تحسم تأهلها في الجولة الماضية لو لم تخسر أمام مضيفتها كوستاريكا (0-1) في منتصف الأسبوع الحالي، لكنها نجحت اليوم، في اللحاق بركب المتأهلين بفوزها في مباراة كانت فيها بحاجة إلى نقطة لضمان نيلها إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة مباشرة عن منطقة الكونكاكاف.

وبفوزها الثامن، مقابل 4 تعادلات وهزيمة فقط، رفعت كندا رصيدها إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق تسع نقاط عن كوستاريكا الرابعة التي تلعب لاحقا في السلفادور.

ويعود المنتخب الكندي إلى النهائيات العالمية المقررة هذا العام في شهري نونبر ودجنبر في قطر، للمرة الأولى منذ 1986 حين شارك للمرة الأولى والوحيدة وخسر جميع مبارياته الثلاث.

ويدين فريق المدرب الإنجليزي جون هيردمان بفوزه إلى كايل لارين (د 13) وتايجون بيوكانن (د 44) وجونيور هويلت (د 82)، قبل أن يضيف أدريان ماريابا الرابع عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (د 88).

وبتأهل كندا، ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى 20 من أصل 32 بعدما انضمت إلى قطر المضيفة، إيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية (آسيا)، ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا (أوروبا)، البرازيل والأرجنتين والإكوادور والأوروغواي (أمريكا الجنوبية).

مجموع المشاهدات: 1671 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة