الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | ليفربول يفوز على مضيفه ساوثمبتون ويؤجل حسم اللقب إلى الدورة الأخيرة

ليفربول يفوز على مضيفه ساوثمبتون ويؤجل حسم اللقب إلى الدورة الأخيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ليفربول يفوز على مضيفه ساوثمبتون ويؤجل حسم اللقب إلى الدورة الأخيرة
 

فاز نادي ليفربول على مضيفه ساوثمبتون بهدفين لواحد ، في المباراة التي جمعتهما ، اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب "ساينت ماري" ، برسم الدورة السابعة والثلاثين من المسابقة، ليحسم لقب البطولة الإنجليزية لكرة القدم إلى الدورة الأخيرة .

وسجل هدفي ليفربول كل من الياباني تاكومي مينامينو (27) والكاميروني جويل ماتيب (67)، فيما أحرز ناثان ريدموند هدف ساوثهامبتون الوحيد (13).

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 89 نقطة، بفارق نقطة واحدة وراء المتصدر مانشستر سيتي، قبل دورة واحدة على نهاية المسابقة، فيما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.

ودخل فريق المدرب الألماني يورغن كلوب اللقاء متخلفا بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر الذي تعثر الأحد أمام وست هام (2-2)، لكنه نجح في تقليصه الى نقطة فقط بفوزه اليوم على فريق ساوثمبتون، ما أرجأ الحسم الى الدورة الأخيرة التي يلتقي فيها الأحد على أرضه مع ولفرهامبتون، فيما يلعب فريق المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا مع أستون فيلا على ملعبه أيضا في التوقيت ذاته.

ويعيد هذا السيناريو الى الأذهان نهاية موسم 2011-2012 الذي حسمه سيتي بفارق الأهداف عن جاره مانشستر يونايتد بعد فوزه القاتل في الدورة الختامية على كوينز بارك رينجرز 3-2 في لقاء تخلف خلاله 2-1 حتى الوقت بدل الضائع حين أدرك البوسني إدين دجيكو التعادل قبل أن يخطف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الهدف التاريخي الذي منح به "سيتيزينز" لقبهم الأول منذ 1968.

كما اختبر الفريقان السيناريو ذاته في موسم 2018-2019 حين توج سيتي باللقب بفارق نقطة عن ليفربول بعد فوزه في الدورة الأخيرة على برايتون 4-1، محققا في حينها انتصاره الرابع عشر على التوالي .

مجموع المشاهدات: 855 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة