الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | تطورات مثيرة في قضية تجديد عقد "مبابي" مع الـ"PSG"

تطورات مثيرة في قضية تجديد عقد "مبابي" مع الـ"PSG"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطورات مثيرة في قضية تجديد عقد "مبابي" مع الـ"PSG"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة


أعلنت رابطة الدوري الإسباني "الليغا"، أمس السبت، أنها ستقدم شكاية لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والسلطات الإدارية والمالية الفرنسية وسلطات الاتحاد الأوروبي، ضد نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، احتجاجا على التفاصيل المادية المبالغ فيها لصفقة تجديد عقد نجم الفريق الفرنسي "كيليان مبابي". 

وجاء هذا القرار على خلفية إقدام "مبابي" على تجديد عقده مع "باريس سان جيرمان" حتى عام 2025، ورفضه التعاقد مع فريق "ريال مدريد" الإسباني، الأمر الذي أثار غضب رابطة "الليغا" الإسبانية التي أكدت عبر بيان لها أن: "النوع من الاتفاقيات يهاجم الاستقرار الاقتصادي لكرة القدم الأوروبية، ويعرض مئات الآلاف من الوظائف ونزاهة الرياضة للخطر، ليس فقط فى المسابقات الأوروبية، ولكن أيضا فى البطولات المحلية".

وتابعت رابطة "الليغا" قائلة: "من المخزي أن ناديا مثل باريس سان جيرمان أعلن الموسم الماضي عن خسائر تجاوزت 220 مليون يورو، بعد تكبده خسائر تجاوزت 700 مليون يورو فى المواسم السابقة، (مع الإبلاغ عن دخل الرعاية فى تقييم مشكوك فيه)، بتكلفة الفريق حوالى 650 مليون يورو. هذا الموسم يمكن إغلاق مثل هذه الاتفاقية، فى حين أن تلك الأندية التي كانت قادرة على تحمل تكاليف استئجار اللاعب دون رؤية فاتورة رواتبهم، تُترك دون أن تتمكن من التوقيع معه".

ومن جانبه، أكد "خافيير تيباس"، رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليغا" عبر تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر": "ما يفعله باريس سان جيرمان من خلال تجديد عقد مبابي بمبلغ كبير من أين وكيف؟ بعد تكبد خسائر 700 مليون يورو في المواسم الأخيرة؟"، قبل أن يتابع قائلا: "الحصول على أكثر من 600 مليون عبارة عن رواتب هو إهانة لكرة القدم، إنهم خطيرون مثل السوبر ليغ".

مجموع المشاهدات: 16346 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Omar
عذر اقبح من زلة
الشاهد في الأمر و المقصود من كل هذا هو العربي مالك النادي لو لم يكن عربيا لما قيل ما قيل ....هزلت
مقبول مرفوض
-2
2022/05/22 - 12:33
2 | علي
الاموال وحدها لا تكفي لصناعة المجد
رابطة الليغ ا !!! عدم وجود لاعب واحد لن يغير تاريخ الريال فمازال المرينغي يتربع على عرش اوربا خسرو رونالدو + راموس وصلو للفينال @ ههههه في مثل هذا الاسبوع من سنة 1992اولمبيك مارسيليا فاز بالشامبيونز ليغ ومازال ناصر لخليفي ينفق جنوبا وشرقا يمينا ويسارا O زيرو لقب O
مقبول مرفوض
4
2022/05/22 - 01:38
3 | الأدارسة
الأدارسة
فلوس البترول القطري اين تصرف؟؟ على نَكرات وليتهم كانوا مسلمين
مقبول مرفوض
9
2022/05/22 - 01:46
4 | متتبع
مبابي
يستحق هذا اللاعب كل ذلك وأكثر...
مقبول مرفوض
-11
2022/05/22 - 02:27
5 | Bougrine
Mbappe
C'est un très bon joueur il est beaucoup mieux que messi
مقبول مرفوض
0
2022/05/22 - 07:09
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة