الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | "لقجع" يحبط مجددا محاولات الجزائر إلحاق "جمهورية الوهم" بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم

"لقجع" يحبط مجددا محاولات الجزائر إلحاق "جمهورية الوهم" بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"لقجع" يحبط مجددا محاولات الجزائر إلحاق "جمهورية الوهم" بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم
 

أخبارنا المغربية- محمد الميموني

كما كان متوقعا، وضعت الجزائر نفسها مرة أخرى في موقف محرج، بسبب إصرارها على مواصلة لعب دور عرابة البوليساريو، وذلك خلال المؤتمر 44 الذي يعقده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بدولة تنزانيا، لتخرج كالعادة بخفي حنين.

ففي الوقت الذي كان رؤساء الاتحادات المروية الوطنية يقدمون في كلماتهم مقترحات لتطويرة كرة القدم بالقارة الإفريقية، وسبل تخطي المعيقات الحالية، خصص جهيد زفيزف، رئيس الاتحادية الجزائرية، مداخلته للتوسل لأعضاء الكاف، بغرض إلغاء التعديل الذي تمت المصادقة عليه العام الماضي، والذي يجعل انضمام البوليساريو للاتحاد مستحيلا، بسبب عدم توفر الجبهة على عضوية الأمم المتحدة، وهو المطلب الذي لم ينل ترحيب أحد، بسبب نفوذ فوزي لقجع داخل الجهاز.

المثير للشفقة في محاولة الجزائر هذه هو كون المؤتمر الذي احتضنه المغرب السنة الماضية والذي طرح فيه التعديل المذكور في القانون الأساسي للكاف، باقتراح من فوزي لقجع، عرف المصادقة عليه بالإجماع، إذ أن رئيس الاتحادية الجزائرية السابق كان بدوره من بين الداعمين للمقترح المغربي.

مجموع المشاهدات: 33262 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (25 تعليق)

1 | وائل
ترتيب
نعم فهنالك عدة كرات يلعبون اللاعبين لكن امم افريقية لا يمكن ان يقبلون بوليزاريو لانه منضمة ارهابية عابرة للقارات مع تهريب سناح الاموال البشر و الاسنحة و تبييظ المال العام و تهريب الاقراس الهولسة مع مخضرات و تبييظ المساعدة الدولية في فنادق الفخمة و شكرا
مقبول مرفوض
46
2022/08/11 - 05:32
2 | Basbousi
تعقيب على زفيزف
يقول المثل الشعبي المغربي :"البگرة ضربات والثور داوه مواليه." عا فقتي من النعاس...
مقبول مرفوض
31
2022/08/11 - 06:06
3 | رشدي
مريرت
هكذا.نريد.رجال.قاديرن.عن.المسؤولية.بحال.لقجع.بن.كيران.بوريطة.لحموشي.روح. الوطنية
مقبول مرفوض
-25
2022/08/11 - 06:08
4 | رشدي
مريرت
هكذا.نريد.رجال.قاديرن.عن.المسؤولية.بحال.لقجع.بن.كيران.بوريطة.لحموشي.روح. الوطنية
مقبول مرفوض
-30
2022/08/11 - 06:08
5 | رشدي
مريرت
هكذا.نريد.رجال.قاديرن.عن.المسؤولية.بحال.لقجع.بن.كيران.بوريطة.لحموشي.روح. الوطنية
مقبول مرفوض
-29
2022/08/11 - 06:08
6 | رشدي
مريرت
هكذا.نريد.رجال.قاديرن.عن.المسؤولية.بحال.لقجع.بن.كيران.بوريطة.لحموشي.روح. الوطنية
مقبول مرفوض
-30
2022/08/11 - 06:08
7 | رشدي
مريرت
هكذا.نريد.رجال.قاديرن.عن.المسؤولية.بحال.لقجع.بن.كيران.بوريطة.لحموشي.روح. الوطنية
مقبول مرفوض
-24
2022/08/11 - 06:08
8 | علا احجرير
فتح الباب فريق جمهورية القبايل الى الكاف
يجب السماح لفريق جمهورية القبايل المشاركة في الكاف وهي جمهورية لها لغة ووطن وحكومة في فرنسا وحدودها الجغرافية معروفة اذن هي اولى بالانضمام من جبهة ارهابية صنعها عسكر فرنسا بالجزائر
مقبول مرفوض
75
2022/08/11 - 06:23
9 | عزيز المغربي
استبلاد العالم
ادا ما سلمنا جدلا ان المساة دولة الصحراء الغربية محتلة و تكافح من اجل الاستقلال.ففي هذه الوضعية لا يحق لها وباي شكل من الاشكال التواجد في المنظمات الدولي او الأقليمية فما احرى المنظمات الرياضية . فهل تم قبولها في اي تنظيم قاري اخر.اما اذاما اعتبرنا مكوناتها ومؤسساتها التي لا توجد الا في خيال و وهم دولة الجزأئر. انها المهزلة البشرية و السياسية بكل معنى. انه استبلاد الشعوب والدول والامم دون ادنى احترام وبكل وقاحة من طرف دولة لم تعد تعير اي تقدير لكل المفهيم القانونية والشرعية.
مقبول مرفوض
0
2022/08/11 - 06:55
10 | عبدالرحيم عبدو
بوصبع المضبع
و رئيس الاتحاد الكرة الجزائرية و صحفيي النظام يكذبون على بوصبع بأن رئيس الكاف وعدهم بإدخال بوزرورو في الحائط مستقبلاً
مقبول مرفوض
-1
2022/08/11 - 07:26
11 | عادل
دخول البوليزاريو للاتحاد الأفريقي لكرة رغم العياشة
ستدخل ان شاء الله اتحادية الصحراء الغربية لكرة القدم للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عاجلا ام اجلا رغم حقد السفهاء. فالصحراء الغربية لها سياسيا مقعدا في منظمة الاتحادي الأفريقي رغم رفض المغرب وانسحابه من هذه المنظمة وعودته المذلولة بعد عدة سنوات. رياضيا سيحصل لمقعد الصحراء الغربية ما حصل لمقعدها سياسيا طال الزمن او قصر
مقبول مرفوض
-8
2022/08/11 - 07:34
12 | حسن المغرب
القذارة
هذا النظام العسكري يجب قمعه. لا يفهم لغة الهدنة. همه الوحيد هو تقسيم المغرب لكي يمر إلى المحيط الأطلسي ويسيطر على دول المغرب الاسلامي ويسميه الشقيقات الصغريات. هذا النظام يجب مواجهته في كل الميادين والاستعداد لمولجهته عسكريا. خ
مقبول مرفوض
1
2022/08/11 - 07:59
13 | ديانى عبدالرحيم
على رشدي مريرت
نعم أخي الكريم متفق معك على رجال مثل السادة فوزي لقجع والسيد المحنك بوريطة إلا بن كران هو من ازمنا وارهق جيوب المغاربة اقتصادياوفتح لارباب المحروقات نهب الجيوب اما في السياسة لا يفقه
مقبول مرفوض
-1
2022/08/11 - 08:15
14 | ضد الضد
فريق القبائل أقوى و يستحق المشاركة
ان كانت الجزائر تريد ضم الجمهورية الوهمية للبوليساريو الى الكاف و هي لا تملك و لو فريق من درجة الهواة. كان على لقجع ان يثور في وجه الممثل الجزائري و ينبهه بأن الاولوية لجمهورية القبائل على الاقل هذه تتوفر على فريق أقوى من جميع فرق الجزائر و يستحق المشاركة باسم جمهورية القبائل.
مقبول مرفوض
1
2022/08/11 - 08:17
15 | عبد الرحمان رمضاوي
لا تستغرب من تصويت رئيس الإتحادية الجزائرية السابق.
لما صوت رئيس الإتحادية الجزائرية السابق لصالح القرار كان يظن أن البوليزاربو لها دولة معترف بها من طرف الأمم المتحدة. لكثرة ما سمع المسكين بهذه الكذبة من أبواق البروبگندا الفارغة صدقها ???
مقبول مرفوض
-1
2022/08/11 - 08:32
16 | لحسن
اخراج البوليزاريو أمر ضروري
ما يجب على المغرب وأصدقاءه العمل عليه وبجد هو إخراج البوليزاريو من الاتحاد الافريقي لأنه أدخل بطريقة ملتوية وليست له أي صفات لدولة . لذلك فأسفنا كبير لتواجد هذا الكياني في منظمة جهوية
مقبول مرفوض
0
2022/08/11 - 08:33
17 | اعمارة
مول المليح باع وراح
ممثل الجزائر جاء متأخرا.الفاف فاتها القطار .والبكاء على الأطلال ضياع للوقت.الناس ينكلمون عن مستقبل لعبة كرة القدم بإفريقيا من بناء ملاعب والاستعداد لكأس العالم والبطولة الإفريقية .وتطوير اللعبة لدى فئة النساء .والجزائر تسبح في الماء العكر .لاحول ولا قوة إلا بالله.
مقبول مرفوض
0
2022/08/11 - 08:59
18 | عبد الله محمد
الجزاءر ستعاود الكرة من جديد
الجزاءر ستعاود الكرة مرة اخرى وستحاول وستحاول وستحاول إدخال البوليساريو إلى الكاف . لهذا المغرب عنده حلين لا تالث لهما : 1 : ان يبقى فوزي لقجع رءيسا للجامعة مدى الحياة 2 : ان يدافع المغرب على عضوية جمهورية القباءل في الاتحاد الافريقي وفي الكاف كما تدافع الجزاءر جهرا على البوليساريو . سكوت المغرب على تصرفات الجزاءر هو ما شجعها على هذه الوقاحة . اذا يجب على المغرب ان يغير سياسته مع الجزاءر ويفعل ما تفعله هي
مقبول مرفوض
1
2022/08/11 - 09:03
19 | Omarito
او علاش لا؟
اجي، الا قبلو البوليزاريو في الكاف، اذن غادي يستقبل في تندوف يعني الجزائر. والاطاح المغرب مع البوليزاريو والجزائر في نفس المجموعة، الذهاب معهم بجوج في الجزائر و الاياب في الصحراء المغربية.. واش فهمتو شي حاجة ولا والو الله بحفظنا و يحفظ بلادنا.
مقبول مرفوض
1
2022/08/11 - 09:09
20 | Kmi
الجزائر سبع سبع علبة عود الثقاب ( الوقيد )
السلام عليكم ، مللنا من التعقيب على الجهلاء ماذا بودنا فعله ؟ الجهلاء لا تاريخ لهم لا ... ، عنوان التعليق يكفيهم والسلام .
مقبول مرفوض
0
2022/08/11 - 10:18
21 | سعيد
جمهورية القبائل اولى بالعضوية
والله العظيم جمهورية القبائل اولى بالعضوية في الاتحاد الافريقي لها لغة و رجال اكفاء في السياسة وهي غير إرهابية . يجب على المغرب مساعدتها ومد يد العون لها فهي على الاقل تتوفر على ملاعب ولاعبين في المستوى ماتقوليش بوليخاريو
مقبول مرفوض
0
2022/08/11 - 10:46
22 | صحراوي
الساقية الحمراء واد الذهب
منتخب الجمهورية الصحراوية سوف يدخل الكاف والأيام بيننا
مقبول مرفوض
-5
2022/08/11 - 11:30
23 | محمد
تعليق على السيد رشدي
كل اللذين ذكروا في التعليق رجال ومتفق عليهم وابن كيران لاش لا محل له من الاعراب
مقبول مرفوض
0
2022/08/12 - 12:26
24 | احمد المغربي الصحراوي
زفيزيف طاح
هل سمع احدكم عن اتحاد كرة القدم بجمهورية الوهم؟ اين الملاعب؟ بل اين اللاعبين؟ زفيزيف قالوا طاح قالوا من الدار خرج مايل هههه
مقبول مرفوض
0
2022/08/12 - 04:26
25 | يؤسف
الجزائر الدونكيشوطية
.. Quand les poules auront des dents. Stop.
مقبول مرفوض
0
2022/08/12 - 02:24
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة