الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا تحت 23 عاما الخميس المقبل بالقاهرة "الكاف"

إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا تحت 23 عاما الخميس المقبل بالقاهرة "الكاف"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا تحت 23 عاما الخميس المقبل بالقاهرة "الكاف"
 

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، يوم الخميس المقبل في مقر ها بالقاهرة. ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، في المغرب خلال شهر يونيو لعام 2023. ويشارك 38 منتخبا في التصفيات الإفريقية، بينما يتأهل منتخب المغرب مباشرة إلى البطولة بصفته مستضيف المسابقة التي ستعرف مشاركة 8 منتخبات.


وقررت الكاف إقامة مباريات التصفيات المؤهلة لهذه المسابقة على ثلاثة أدوار، حيث من المقرر أن يشارك في الدور الأول للتصفيات 20 منتخبا، هي ليبيا، غامبيا، غينيا بيساو، موريتانيا، بوركينا فاسو، النيجر، توغو، الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، إثيوبيا، رواندا، جنوب السودان، أنغولا، بوتسوانا، إي سواتيني، مدغشقر، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا، تنزانيا.


وتقام مباريات الدور الأول بنظام الذهاب والإياب خلال الفترة من 19 وحتى 27 شتنبر المقبل، على أن يتأهل من هذا الدور 10 منتخبات.


ويشارك في الدور الثاني للتصفيات، المنتخبات الـ 10 التي تأهلت من الدور الأول، بالإضافة إلى 18 منتخبا استفادت من الإعفاء من خوض مباريات الدور الأول، وهي مصر، تونس، الجزئر، غينيا، مالي، السنغال، سيراليون، بنين، كوت ديفوار، غانا، نيجيريا، السودان، أوغندا، الكاميرون، الكونغو، الغابون، جنوب أفريقيا، زامبيا.


وتقام مباريات الذهاب للدور الثاني خلال الفترة من 21 وحتى 23 أكتوبر المقبل، ولقاءات الإياب في الفترة من 28 حتى 30 من الشهر ذاته، على أن يتأهل من هذا الدور 14 منتخبا لخوض مباريات الدور الثالث للتصفيات.


وتم تقسيم المنتخبات التي ستشارك في الدور الثاني للتصفيات إلى 3 مستويات، ضم الأول منتخبات مصر ونيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا والجزائر، وضم الثاني منتخبات غانا والسنغال والغابون ومالي والكاميرون بينما ضم المستوى الثالث منتخبات تونس وزامبيا والكونغو والسودان وغينيا وسيراليون وأوغندا وبنين.


ومن المقرر أن تلتقي المنتخبات في المستويين الأول والثاني مع المنتخبات المتأهلة من الدور الأول، على أن تلتقي منتخبات المستوى الثالث مع بعضها البعض.


ويشارك في الدور الثالث للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، 14 منتخبا تلعب 7 مواجهات في المرحلة الأخيرة للتصفيات، لتتأهل سبع منتخبات إلى البطولة القارية ينضم إليها منتخب المغرب مستضيف البطولة. 

مجموع المشاهدات: 852 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة