الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | رد "تائه" من الجزائر على الشرط المغربي للمشاركة في "الشان" وانسحاب النخبة الوطنية بات الاحتمال الأقرب

رد "تائه" من الجزائر على الشرط المغربي للمشاركة في "الشان" وانسحاب النخبة الوطنية بات الاحتمال الأقرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رد "تائه" من الجزائر على الشرط المغربي للمشاركة في "الشان" وانسحاب النخبة الوطنية بات الاحتمال الأقرب
 

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

بعد 24 ساعة من اشتراط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توفير خط جوي مباشر بين الرباط وقسنطينة للمشاركة في كأس إفريقيا للمحليين، خرجت الجزائر بأول رد رسمي لها على "الضربة المغربية"، والذي جاء على لسان رئيس اللجنة المنظة للشان.

ففي ندوة صحافية عقدها بالجزائر العاصمة، حاول رشيد أوكالي إخراج بلاده من الزاوية الضيقة التي حشرها فيها فوزي لقجع، حيث اعتبر أن الجزائر ملزمة فقط "أمام الاتحاد الإفريقي للعبة بتسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة للتراب الجزائري، أما مخطط الرحلات هو مسؤولية كل بلد معني بالمنافسة".

وقال المسؤول الجزائري في تصريحاته: "نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني وهذا يحتم علينا توفير ظروف النقل اللازمة داخل الجزائر لكل الوفود المشاركة على حد سواء".

وفي مقارنة لا تستقيم ولا يقبلها عقل، أشار أوكالي إلى برمجة بعض المنتخبات الإفريقية المشاركة في البطولة، لرحلات جوية تتضمن توقفا في مطارات دول أخرى قبل الوصول إلى الجزائر، حيث قال: "أغلب المنتخبات الإفريقية لديها خطط رحلات تتضمن التوقف في بلدان أخرى، لذلك لسنا ملزمين بتوفير خط مباشر لأي منتخب"، متناسيا أن الوفد المغربي يوجد على بعد بضع مئات من الكيلومترات من التراب الجزائري فقط، ويتوفر على ناقل رسمي وطني قادر على إيصاله بشكل مباشر في ساعة من الزمن، وهو ما يستحيل على عدة وفود أخرى.

للإشارة فإن المغرب كان ينوي المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين، التي ستستضيفها الجزائر خلال الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين بمنتخب أقل من 23 سنة، إلا أن كل المؤشرات الراهنة تؤكد عزمه الانسحاب من البطولة.

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 51492 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | Zaouidatecom
جمرة
لاح لهم جمرة نارية وانسحب ،وفضح نوايا لكبرانات بخلط السياسة بالكرة ،وهذه رسالة للكاف توضح نوايا لكبرانات لاجل تنظيم نهاءيات كأس أفريقيا.
مقبول مرفوض
63
2022/12/29 - 10:18
2 | فاطمة الزهراء .
جار السوء الذي يخاف ولا يستح .
هيا أيها الكراغلة إستمروا في غبائكم وحقدكم ولتكن لكم مزيد من ردود الفعل على القرار السيادي المغربي ولتعلنوا أنكم لن تسمحوا بمرور طائرة المغرب ، سيستمر العالم في معرفة البلد الذي حشرنا الله معه في الجوار وسنرتاح من المشاركة في ملتقى كروي غير ذي جدوى بالنسبة للكرة الوطنية .
مقبول مرفوض
57
2022/12/29 - 10:25
3 | Vaudois
Vol
Il faut savoir que au Maroc on réfléchit avant d’agir. Et le resizes le suivant.
مقبول مرفوض
12
2022/12/29 - 10:54
4 | مراقب
جار السوء
ضربة للكابرانات بطريقة فنية وبنغمة مغربية ربي جاب الحل من عنده وابعد عنا شرهم
مقبول مرفوض
40
2022/12/29 - 11:20
5 | بوخوالي
مزيدا من الضغط
نريد طائرات مباشرة تؤمن تنقل الجمهور وضمانات سلامته
مقبول مرفوض
7
2022/12/29 - 12:35
6 | مغربي حر
نريد الإنسحاب
مرحبًا أهلا و سهلا بالإنسحاب من هذه الكأس التي لا تغني و لا تسمن من جوع. إضافة إلى انها ستجري أطوارها ببلد يكن نظامها كل العداء لكل ما يمت للمملكة المغربية الشريفة بصلة ( حاشا الشعب الجزائري الشقيق). لا نريد المخاطرة بشبابنا، يكفينا فخرا أننا رفعنا رأس القارة و الأمة العربية عاليًا رغم كيد الكائدين... و في أعلى و أغلى المحافل الدولية. انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
7
2022/12/29 - 01:20
7 | المصطفى
كبرانات المرادية من يقررون
الكابرانات من يقررون الخط المباشر من عدمه، أما وزير الرياضة أو رئيس الكونفيدرالية أو حتى رئيس البلاد هم من اتباع الكابرانات لا حول لهم ولا قوة، يقبلون الإملآت العسكرية وكفى،،،، وأنتم تعرفون عناد العسكر وعنترياته التي تؤدي بهم دائما الى الرضوخ والمذلة والضحك عليهم في المحافل الدولية وخير مثال ما وقع لهم في اسبانيا مع المسمى إبن بطوش ، فكانت الخيبة والمذلة يندى لها الجبين .
مقبول مرفوض
4
2022/12/29 - 05:04
8 | ابو ايمن
منع من المشاركة
المغرب بوضوح لا ينوي الانسحاب إنما يؤكد ان الدولة المضيفة تمنعه من دخول بلدها. اذن الدولة المضيفة تمنع المغرب من المشاركة. هكذا ينبغي أن نقول كما هو الواقع
مقبول مرفوض
2
2022/12/29 - 10:20
9 | من وهران
الحقيقة
اظن انه اذا نظم المغرب كأس افريقيا فانه سيرحب فالفريق الجزائري والجمهور الجزائري على متن طائرات مباشرة من الجزائر الى المغرب عكس ما يفعله العسكر عندنا... لا اعرف لماذا كل هاذا الشر...
مقبول مرفوض
8
2022/12/30 - 10:27
10 | علي طيب
جار السوء
يجب على المغرب ألا يشارك في أي تظاهرة رياضية تنظم في بلد حاقد وعسكره البئيس يكن العداء لمملكتنا الشريفة.
مقبول مرفوض
6
2022/12/30 - 01:52
11 | المصطفى ابو صلاح
المطالبة بعدم مشاركة الفريق المغربي
هناك مغالطات وتاويلات خاطئة فيمايخص الطلب المغربي، اولا المغرب خاطب الكاف بصفتها الجهة المسؤولة عن احترام دفتر التحملات ، المغرب له إمكانياته الخاصة من طائرة وطباخين وكافة اللوجستيك ولا يشحت اي طرف، و نظرا لانعدام الشروط اللوجستيكية والامنية. نطالب بعدم المشاركة فالمغرب أصبح في المربع الذهبي للكبار ومن العار ان يطيح بمستواه وعن تظاهرة الشأن اقول فيها بالمتل المغربي "لا تكبر الشأن " ??
مقبول مرفوض
2
2022/12/31 - 03:18
12 | عبدالله
لا لخوة خوة
لا اعرف ما هذا النفاق الكبرنات والشعب الجزائر يدعو أننا إخوة وهم يكيدون لنا هم لا يعرفون معنى الأخوة وما يوجد في قلبهم من غل وحقد هو ناتج عند التطور والرقي والازدهار بقيادة الملك محمد السادس نصره الله واطال في عمره ما هذا الحقد والحسد رغم أننا شعوب عربية مسلمة
مقبول مرفوض
1
2023/01/01 - 08:19
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة