الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | وكالة أنباء عربية ترجح كفة المغرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025 وتوضح الأسباب!

وكالة أنباء عربية ترجح كفة المغرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025 وتوضح الأسباب!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكالة أنباء عربية ترجح كفة المغرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025 وتوضح الأسباب!
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

كتبت "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، أن المغرب يمتلك الملف الأبرز بين الدول الخمس المرشحة لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لسنة 2025 ، بفضل الثقة الكبيرة التي تحظى بها المملكة لدى مسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ولقدرتها على تنظيم البطولة بأفضل صورة ممكنة.

وأوضحت الوكالة في تقرير اليوم الأحد حمل عنوان "الكاف تعلن مستضيف أمم إفريقيا 2025 يوم 10 فبراير والمغرب أبرز المرشحين"، أن خبرة المملكة الواسعة في استضافة العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية، وخاصة بطولات كرة القدم سواء القارية أو العالمية، تضعها في مقدمة أبرز المرشحين للظفر بتنظيم هذا الحدث الرياضي.

وذكر التقرير، الذي أعادت نشره صحف ومواقع مصرية وعربية على نطاق واسع، أن خمسة دول إفريقية أبدت رغبتها في استضافة البطولة هي فضلا عن المغرب، بنين ونيجيريا وزامبيا والجزائر.

وتابع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قامت بإعداد ملف قوي لتعزيز حظوظها في احتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، موضحا أن المغرب يتوفر على ملاعب بمواصفات حديثة ، جاهزة لاستضافة مباريات الكان.

وذكر كاتب المقال بأن المغرب استضاف بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم مرة واحدة من قبل، كانت عام 1988،أي قبل 35 عاما، وهو ما يعزز حظوظها أيضا للفوز بشرف احتضان نسخة المسابقة عام 2025.

كما ذكر باستعداد المغرب لاحتضان بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المقبل في مدينتي طنجة والرباط، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بمشاركة 7 أندية هي الأهلي المصري، والوداد المغربي، والهلال السعودي، وريال مدريد الإسباني،وفلامنغو البرازيلي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ولفت إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب بطولة كأس العالم للأندية، حيث سبق له تنظيم المسابقة العالمية مرتين من قبل، ( 2013 و 2014 ) وتوج باللقب في نسخة 2013 فريق بايرن ميونخ الألماني،فيما أحرز اللقب عام 2014 فريق ريال مدريد الإسباني.

وخلص المقال إلى أن المغرب أضحى الوجهة المفضلة للكاف لاستضافة العديد من الاستحقاقات القارية خلال الفترة الماضية، مذكرا في هذا الصدد بتنظيم المغرب النسخة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 13 نونبر لعام 2022، وكذا تنظيم المباراة النهائية للنسخة الماضية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للرجال، فضلا عن استضافة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين عام 2020.

مجموع المشاهدات: 13561 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | سليم
المغرب
نقول لصاحب المقال، حتى في الحلم لا يوجد السيناريو، لابد أن نتتبع ماذا يقع في المرحلة. الجزاءر هي من سوف تفوز بهذه الإستضافة، و هنا لست مع ان الجزاءر تفوز ، لكن المغرب يظهر مزعج.اذن لابد أن يقفوا هذ الإزعاج بتعميق مشاكله الكروية و غيرها... و اتحدى من يكون ان يقول العكس
مقبول مرفوض
-3
2023/01/29 - 06:49
2 | Simo
مدخرات الغاز ستلعب دورا مهما . ادهن السير يسير. الرشوى والمصالح هي من ستحدد من سيحتضن هذه المسابقة . الى تروا كيف غيرايطو معطفه واصبح يتغنى بالجزائر ؟الم تروا كيف غيرت فرنسا وايطاليا من موقفهما ؟ رغم كل ما تمتلك من بنيات تحتية وملاعب لا يهم . المهم هو التدويرة والمصالح .
مقبول مرفوض
-2
2023/01/29 - 06:51
3 | المنصوري أحمد
هنا تنظم البطولات وبامتياز
تكفينا الصور الناصعة التي يبديها المغرب عند تنظيمه للبطولات وخصوصاعندما ينكمش الجميع ويتنصل من ذلك،فيرتفع أصبع المغرب عاليا متحملا المسؤولية باقتدار ودون من،لذلك نحن الأجدر ممن لازالت ملاعبهم لم يجف طلاؤها واسمنتها.واسألوا قطر عن الاداء والجمهور والاعجاز.
مقبول مرفوض
-11
2023/01/29 - 07:12
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة