الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | عقوبات صارمة تنتظر الجزائر بعد قبول الفيفا لشكاية نادي المحامين بالمغرب

عقوبات صارمة تنتظر الجزائر بعد قبول الفيفا لشكاية نادي المحامين بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عقوبات صارمة تنتظر الجزائر بعد قبول الفيفا لشكاية نادي المحامين بالمغرب
 

أخبارنا المغربية ــ محمد الحبشاوي

تلقى نادي المحامين بالمغرب ردا من الهيئة القضائية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بخصوص الشكاية التي تقدمت بها بشأن الأحداث التي عرفها افتتاح كأس افريقيا للمحليين بالجزائر.

وأوضح رئيس نادي المحامين "مراد العجوطي" في تغريدة له على صفحته الرسمية على موقع تويتر أن "‏الفيفا أكدت توصلها بالشكاية المقدمة من طرف نادي المحامين في المغرب بخصوص الأحداث التي عرفها الحفل الافتتاحي لبطولة CHAN في الجزائر، من تمرير لرسائل سياسية وهتافات عنصرية في خرق لمقتضيات المادة 60 من لوائح الفيفا".

هذا وكانت هيئة القضاء ب"الفيفا" قد أكدت في مراسلتها، على "اللأهلية القانونية لنادي المحامين بالمغرب، وذلك تماشيا مع مقتضيات الفقرة الثانية من المادة 52 من مدونة التأديب، والتي تنص على أنه يجوز لأي شخص أو هيئة أن يلفت انتباه الهيئات القضائية للفيفا إلى سلوك يعتبره مخالفا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم شريطة أن تكون الادعاءات مكتوبة”. 

وأشارت المراسلة إلى أن "لجنة التأديب شرعت في التحقيق في القضية بناء على شكاية نادي المحامين، الذي تقدم بها بتاريخ 19 يناير من الشهر الجاري، مؤكدة إلى أن الملف القضية يحمل رقم FDD-13973".

وكان النظام الجزائري قد حول حفل  افتتاح "الشان"، إلى منصة لتصفية حساباته السياسية مع المغرب وتفريغ حقده الدفين تجاه كل ما هو مغربي، في واقعة غير مسبوقة في تاريخ المنافسات الرياضية القارية والعالمية.

مجموع المشاهدات: 21657 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Nassim
غباء الكراغلة
الجزائريون عموما يتصرفون بصبيانية و عصبية دون التفكير في العواقب لكن هذه المرة سقطوا في فخ نصبوه بانفسهم و لن يرحمهم المغاربة الذين يتقنون فن تقديم الشكاوي في إطار قانوني ، الفيفا وضعت امام الامر الواقع ، اما ان تكون في مستوى ميثاقها و تعاقب الجزائر او تظهر كضعبفة امام الرأي العام.
مقبول مرفوض
4
2023/01/31 - 09:45
2 | Majed
Point de vue
La priorité de la plainte doit être focalisée sur les résultats corrompus du concours de la sélection des avocats
مقبول مرفوض
-3
2023/01/31 - 11:46
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة