الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الصحافة البرازيلية تبرز تكريم "بيليه" في موندياليتو المغرب

الصحافة البرازيلية تبرز تكريم "بيليه" في موندياليتو المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصحافة البرازيلية تبرز تكريم "بيليه" في موندياليتو المغرب
 

أشادت الصحافة البرازيلية بالتكريم الكبير الذي خصص، خلال افتتاح كأس العالم للأندية بالمغرب، لأسطورة كرة القدم العالمية بيليه، الفائز بثلاثة نهائيات كأس العالم لكرة القدم مع البرازيل والذي توفي في 29 دجنبر الماضي عن عمر ناهز 82 عام ا.

وكتب الموقع الإخباري ESPN Brasil أن المغرب قام بتكريم رائع لبيليه في الملعب الكبير لطنجة : "تم وضع صورة الأيقونية بيلي وسط الملعب، وهو يعانق جيرزينيو بعد تسجيل الهدف في نهائي كأس العالم 1970".

وسبق الحفل المباراة الافتتاحية بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي التي فاز بها النادي المصري و الذي سيواجه سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة الأمريكية) في المباراة المقبلة.

من جانبها ، عادت "غلوبو سبورت" إلى المشوار الاستثنائي للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 ، بقيادة وليد الركراكي ، الذي ألقى كلمة موجزة تكريما لبيليه الذي لم يكن يخفي إعجابه بكرة القدم المغربية، و خصوصا أسطورة كرة القدم المغربية العربي بن مبارك.

وأبرزت الصحيفة الرياضة البرازيلية الشهيرة أن الإعلان عن تكريم بيليه جاء على لسان مدرب المنتخب المغربي، الفريق الذي أصبح الأول في إفريقيا والعالم العربي الذي احتل المركز الرابع في المونديال.

وحسب اليومية فقد ذكر وليد الركراكي الجمهور بأسطورة كرة القدم، ثم تم عرض صور عملاقة لبيليه على أرضية الملعب تؤرخ لأبرز محطات حياته في عالم الساحرة المستديرة.

كما توقفت قناة CNN Brasil عند حفل الافتتاح الذي تميز أيضا بتكريم أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم العالمية ، مذكرة بإنجازات بيليه في كأس العالم للأندية.

ووفقا للموقع الإخباري UOL فقد شهد ملعب ابن بطوطة بطنجة تنظيم حفل افتتاحي مليء بالإشارات البليغة إلى الثقافة المغربية الغنية، مع استحضار الإمكانات السياحية وغيرها مما يرمز إلى الثقافة والحضارة المغربية.

وأضافت وسائل الإعلام البرازيلية "خلال هذا الحفل، جرى تكريم الملك بيليه. من قبل وليد الركراكي، المدرب السابق للوداد البيضاوي ومدرب المنتخب المغربي الذي بصم على مشوار تاريخي خلال كأس العالم بقطر 2022.

وينظم المغرب الموندياليتو للمرة الثالثة ، بعد نسخة 2013 التي شهدت بلوغ الرجاء البيضاوي المباراة النهائية (2-0 أمام بايرن ميونيخ) ونهائي 2014 ، الذي تميز بمشاركة المغرب تطوان ، كبطل للمغرب.

وتشهد هذه النسخة مشاركة فلامنغو ، النادي الأكثر شعبية في البرازيل والذي يتوفر على نحو 40 مليون مشجع، إلى جانب أسطول من أكثر اللاعبين إثارة في البطولة الوطنية البرازيلية. وقد حل فلامنغو بالمغرب بصفته بطل كوبا ليبرتادوريس.

مجموع المشاهدات: 13289 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | امير
امير
كان على المنظمين اضافة صورة العربي بن امبارك في الحفل كابراز للتاريخ الكروي العريق لبلادنا.
مقبول مرفوض
8
2023/02/02 - 06:09
2 | Abdoماروك
مقارنة
شتان بين الافتتاح والاكتساح....الكراغلة ادخلوا دبابة ناطقة
مقبول مرفوض
3
2023/02/02 - 09:58
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة