الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الاتحاد البلجيكي يتعاقد مع مدرب جديد للمنتخب الوطني

الاتحاد البلجيكي يتعاقد مع مدرب جديد للمنتخب الوطني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد البلجيكي يتعاقد مع مدرب جديد للمنتخب الوطني
 

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع المدرب الإيطالي-الألماني، دومينيكو تيديسكو، للإشراف على المنتخب الوطني حتى نهاية كأس أوروبا 2024 خلفا للإسباني روبرتو مارتينيز.

ونشر الاتحاد البلجيكي في صفحته على تويتر صورة لتيديسكو كتب عليها “أهلا وسهلا”، مرفقا إياها بتعليق “دومينيكو تيديسكو هو المدرب الجديد لشياطيننا (لقب المنتخب). حظا سعيدا أيها المدرب !”.

ثم قال الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي “يفخر الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم بالإعلان عن تعيين دومينيكو تيديسكو مدربا جديدا للمنتخب الوطني”، مضيفا “تم تشكيل فريق عمل داخل الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في بداية دجنبر (…) تم تكليف فريق العمل هذا بإيجاد مدرب وطني جديد، بالإضافة إلى تقديم المشورة بشأن مواصلة تطوير النواة الفنية للاتحاد البلجيكي لكرة القدم”.

وتابع “سيخلف الإيطالي دومينيكو تيديسكو روبرتو مارتينيز كمدرب وطني للشياطين الحمر البلجيكي. سيوقع عقدا مع الاتحاد البلجيكي حتى بعد كأس أوروبا 2024″، موضحا “تتمثل مهمته في قيادة الشياطين الحمر للتأهل إلى كأس أوروبا 2024 في ألمانيا”.

وبذلك، أكد الاتحاد البلجيكي ما تناقلته وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة عن التوجه للتعاقد مع تيديسكو الذي سيرافقه فرانك فيركاوترين في منصب المدير الرياضي الجديد للمنتخب الذي كان يشغله أيضا مارتينيز.

ويأتي التعاقد مع المدرب البالغ من العمر 37 عاما بعد التوصل إلى اتفاق لفك ارتباطه مع ناديه السابق لايبزيغ الألماني الذي كان قد أقاله من منصبه في شتنبر الماضي، لكنه لا يزال يدفع راتبه.

وسيخلف تيديسكو في مهمة الإشراف على المنتخب مارتينيز الذي ترك المنصب بعد خروج بلجيكا من الدور الأول لمونديال 2022 في قطر.

مجموع المشاهدات: 826 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة