الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | ما السبب وراء ارتداء ميسي الرقم 10 أمام أولمبيك مرسيليا؟

ما السبب وراء ارتداء ميسي الرقم 10 أمام أولمبيك مرسيليا؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما السبب وراء ارتداء ميسي الرقم 10 أمام أولمبيك مرسيليا؟
 

ارتدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي القميص رقم 10 خلال خسارة فريقه باريس سان جيرمان أمام أولمبيك مرسيليا، في دور الستة عشر لكأس فرنسا، على ملعب فيلودروم، ليودع حامل لقب الدوري بطولة الكأس.

وخاض الهداف التاريخي لبرشلونة المباراة برقمه المفضل الذي كان يرتديه في النادي الكتالوني وكذلك مع المنتخب الأرجنتيني، أي أنه لم يرتد القميص رقم 30 الذي تحول له مع انتقاله لباريس سان جيرمان ليضطر زميله البرازيلي نيمار إلى ارتداء القميص 11.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إنه منذ وصول ميسي إلى بارك دي برينس، حصل على الرقم 30 على قميصه وقد غير رقمه مرتين فقط. في مسابقة كأس فرنسا يجب على اللاعبين الذين سيخوضون المباراة بأرقام قمصان من 1 إلى 11. المرة الأولى التي ارتدى فيها الرقم “10” كانت في المباراة ضد نيس. ثم أمام مرسيليا في الهزيمة 2-1.

وفي مسيرته الطويلة في برشلونة ارتدى ميسي عدة أرقام على ظهره. في أول ظهور له في موسم 2004/2005 ضد إسبانيول، ارتدى النجم الأرجنتيني الرقم “30” على قميصه.

وبعد ذلك بعامين حصل على الرقم “19” حتى موسم 2008/2009، ثم ارتدى الرقم “10” الذي رافقه حتى وداعه في النادي الكتالوني.

وفي المنتخب الأرجنتيني، يرتدي ميسي هذا الرقم أيضًا.

أما زميله البرازيلي الذي يرتدي القميص 10 في الدوري الفرنسي فقد ارتدى رقم 11 الليلة في مسابقة كأس فرنسا خاصة أنه لا يمكن للاعبين ارتداء قمصان أكثر من الرقم 11 ، وقد حصل نيمار بهذه المناسبة على الرقم 11 للعب المباراة ضد مرسيليا، وترك زميله وصديقه المقرب يرتدي رقمه المفضل “10”.

مجموع المشاهدات: 1309 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة