الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | على غير عادته.."حفيظ دراجي" يهاجم مسؤولي الكرة الجزائرية ويطالب بالتحقيق في ملفات خطيرة

على غير عادته.."حفيظ دراجي" يهاجم مسؤولي الكرة الجزائرية ويطالب بالتحقيق في ملفات خطيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
على غير عادته.."حفيظ دراجي" يهاجم مسؤولي الكرة الجزائرية ويطالب بالتحقيق في ملفات خطيرة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

على غير عادته، تطرق "بوق الكابرانات"، حفيظ دراجي، إلى ملفات خطيرة تضرب سمعة كرة القدم الجزائرية في الصميم، مطالبا بفتح تحقيقات لكشف خروقات تطال الجهاز التسييري، علما أنه طالما أشاد بالمسؤولين عن الكرة في بلاده، وكان يحرص دائما على إبراز الوجه المشرق للممارسة الرياضية في الجزائر خدمة لأجندة النظام.
واعترف المُعلق الجزائري في قنوات "بي ان سبورتس"، أن "كرة القدم الجزائرية لا تزال تتخبط في مشاكل إدارية ومالية وتنظيمية على مستوى الهيئة المسيرة للعبة وعديد النوادي منذ سنوات"، معتبرا أن تلك المشاكل "ألحقت أضراراً وخلفت تراجعاً كبيراً، وعطلت تطور المنظومة الكروية الجزائرية".
وأشار المتحدث في مقال على موقع "عربي بوست"، إلى أن "تراجع دور الرقابة الإدارية والقانونية تسبب في تراجع رهيب وفوضى عارمة خلفت بدورها تداعيات سلبية، مما أدى بالعديد من الفاعلين إلى المطالبة بفتح تحقيقات في تسيير شؤون الاتحاد الجزائري وبعض الأندية على الأقل خلال العقد الأخير إدارياً ومالياً".
واسترسل قائلا "لذا أدعو السلطات العمومية في الجزائر إلى فتح تحقيق في تفاصيل التسيير المالي لشؤون الاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال السنوات  العشر الماضية على الأقل، على غرار ما يتم في الدوريات الأوروبية والتحقيقات الجارية فيها، لمعرفة كيف وأين صرفت الميزانية، ولماذا وصلنا في ظرف سنوات إلى الإفلاس والعجز عن دفع رواتب الموظفين في الاتحاد، ورواتب المدربين والفنيين"، مضيفا أن "هذا التحقيق الهدف منه هو رصد المعوقات وأسباب الفشل الفني والتذبذب المالي في الكرة الجزائرية، ولا يستهدف أشخاصاً معينين".
كما طالب بالتحقيق "فيما يثار عن تراجع مداخيل الرعاية رغم تتويج الجزائر بكأس أمم إفريقيا 2019، والذي كان يمكن أن يكون سبباً في تحصيل عقود أكبر من المعلنين المحليين والعالميين، لكن حدث العكس، واضطر الاتحاد الجزائري إلى الاستدانة لدفع رواتب الموظفين".
وطالب أيضا ب"فتح تحقيق حول مشاريع بناء 4 أكاديميات تابعة للاتحاد الجزائري، خُصصت لها ميزانيات دون استكمال إنجازها كلها، بل اقتصر الأمر على إعادة تأهيل مراكز تابعة لوزارة الشباب والرياضة، كانت موجودة أصلاً"، مضيفا "أين ذهب لاعبوها بعد ذلك، ولماذا استفاد منهم فريق واحد حصراً، علماً أن التكوين ليس من صلاحيات الاتحادية، بل الأندية، والإشراف على مراكز التكوين يتطلب موارد مالية ضخمة، ومؤطرين وفنيين وإداريين متخصصين في التربية والتكوين والكرة، وفي تسيير المنشآت".
هذا فضلا عن مطالبته ب"فتح تحقيق في وضعية مركز "سيدي موسى" للمنتخبات، وكيف تحوّل عن الغاية من تشييده، وساءت وضعيته خلال السنوات القليلة الماضية، لدرجة دفعت المدرب الوطني جمال بلماضي إلى البحث عن ملاعب أخرى للتدريب والتحضير!".

مجموع المشاهدات: 19383 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | الله ينعل اللي ما يحشم
دوله كرغوليا العظمى
راه خاص اعاده النظر في الجزاءر كامله من رءيس ووزراء ومسءولين و عسكر لانكم كلكم عندكم مرض لم يتم بعد تشخيصه لان مرضكم تجاوز لحماق واش سكان دوله كامله مصابون بعدوى القصور العقلي ويظهر ان دراجي اول واحد يمكن ابدا كيف من الغيبوبه
مقبول مرفوض
2
2023/02/22 - 07:04
2 | محمد
يتحدث لغاية في نفس يعقوب
وهل في الجزائر شئ صالح..الفساد عم جميع القطاعات ولم يبق صالحا غير استهداف المغرب .لا يستطيع الحديث عن فساد المؤسسة العسكرية وفساد المنظومة التعليمية والصحية والبنكية وفساد المشاريع الهيكلية ...
مقبول مرفوض
3
2023/02/22 - 07:04
3 | امغالا
حرب الرمال
توجيه الانظار عكس الاتجاه الصحيح هو اسلوب هذا المراهق السياسي للتغطية على فضيحة الاموال المنهوبة من طرف الجنرالات وتبون بالاسماء والارقام .خرجته محسوبة والهدف شن حملة محاسبة واعتقالات في صفوف مسؤولي الرياضة لالهاء الكراغلة عن المطالبة بمحاسبة الجنرالات على نهب الملايير. شنقريحة12,...... مليار دولار. تبون8,.......مليار دولار واللائحة طويلة.
مقبول مرفوض
2
2023/02/22 - 07:17
4 | محسن
بوق
على اي تسيير مالي يتكلم هذا البوق دراجي؟ الخزينة العمومية للجزاءريين تنهب يوميا والملايير الدولارات هربوها جنرالات العسكر الى حساباتهم البنكية في الخارج. فعن اي أموال يتحذث؟ قاليك السلطات هههه السلطات هي من نهبت أموال الجزائريين.
مقبول مرفوض
1
2023/02/22 - 07:55
5 | مغاربة العالم
المرادية مكاتب تللوايزاريو
ههههههه يخاطب المسؤولين وهل في الجزائر احد مسؤول على شيء ،باستثناء شنقرحة وتبون هما الوحيدين يعملون بجد وبمسؤولية لصالح البوليزاريو
مقبول مرفوض
1
2023/02/22 - 08:51
6 | محمد الأمين
التطبيع خيانة
هذه الديمقراطية الحقيقية حتى الرءيس تبون معرض للجلد في الجزاءر العمل والعمل ثم العمل ومن لا يعمل سيخرج من النافذة كما خداخرجنا الرءيس الراحل بوتفليقة
مقبول مرفوض
-3
2023/02/22 - 10:11
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة