الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | قرار "الكاف" حول واقعة حرمان المنتخب المغربي من المشاركة في "شان الجزائر" بات جاهزا

قرار "الكاف" حول واقعة حرمان المنتخب المغربي من المشاركة في "شان الجزائر" بات جاهزا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قرار "الكاف" حول واقعة حرمان المنتخب المغربي من المشاركة في "شان الجزائر" بات جاهزا
 

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

من المنتظر أن يصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الساعات أو الأيام القليلة المقبلة، قراره في واقعة عدم مشاركة المنتخب المحلي المغربي في نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، بسبب عدم ترخيص الجزائر، البلد المحتضن للبطولة، لطائرة البعثة المغربية بولوج الأجواء الجزائرية.

وفي هذا الصدد، نشر صحافي نيجيري تغريدة على حسابه بموقع تويتر، كشف فيها عن القرار الذي اتخذته "الكاف" في النازلة، بناء على معلومات توصل بها من مصادر مطلعة داخل الجهاز الكروي.

أوساسو أوبايوانا أكد في تغريدته أن "الكاف"، قرر عدم معاقبة المغرب، بعد اعتبار تخلفه عن حضور البطولة جاء بسبب قوة قاهرة، متمثلة في تراجع الجزائر عن التزامها بالترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، بدخول المجال الجوي الجزائري باتجاه قسنطينة.

كما سيوجه "الكاف"، وفقا لذات الصحافي النيجيري دائما، إنذارا للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بسبب التصريحات المشينة الصادرة عن نجل نيلسون مانديلا خلال افتتاح الشان، لكنه استبعد صدور عقوبات في حقه، بعدما اعتبر أن الكلام الموجه ضد المملكة المغربية شخصي فقط، ولا يمثل الجهة المنظمة.

 

 

مجموع المشاهدات: 27462 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Karim
التغيير
يجب تغيير رئيس الكاف الجنوب افريقي
مقبول مرفوض
0
2023/03/03 - 03:12
2 | Nabil marocain
اوروبا
يجب على المغرب ان يتقدم بطلب الى الفيفا و الاتحاد الاوروبي حتى يتمكن من الانضمام و المشاركة مع باقي بلدان اوروبا في كل الاستحقاقات. لا يمكن للكرة المغربية ان تتطور بمقارعة بلدان خارج التصنيف.
مقبول مرفوض
2
2023/03/03 - 04:12
3 | Nabil
نفاق الكاف
على الكاف اتخاذ عقوبات قاسية على الجزائر .والا سيفعل المغرب نفس الشيء واكثر . والا فهؤلاء الافارقة عطيهوم الأموال بعملة اي شيء.هاته الاشياء لايجب أن يكون فيها تعاطف
مقبول مرفوض
1
2023/03/03 - 06:08
4 | Mohamed3
نفاق
هل يسمح للمغرب ان يستدعی رءيس جمهورية القباءل لحضور و القاء خطاب سياسي ضد الجزاءر عند افتتاح اي ملتقی رياضي افريقي او عالمي? السٶال موجه للكاف
مقبول مرفوض
0
2023/03/03 - 09:20
5 | مواطن غيور
الكاف و السمسرة .
أضم صوتي للمعلق رقم ٣ . لا تطور للكرة المغربية دون القطيعة مع أدغال افريقيا . فلا ملاعب و لا تحكيم و لا تنظيم . عقوبات الكاف ضد نظام تشوسيسكو الجزائري ان لم تكن قاسية فعلينا أن نستدعي في أي مناسبة كروية قادمة ممثل الشعب القبائلي ليفتتح الحفل . وسنرى ردة فعل الكاف انذاك .
مقبول مرفوض
0
2023/03/04 - 09:32
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة