الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | دموع و حسرة بحفل اعتزال زلاتان ابراهيموفيتش لكرة القدم

دموع و حسرة بحفل اعتزال زلاتان ابراهيموفيتش لكرة القدم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دموع و حسرة بحفل اعتزال زلاتان ابراهيموفيتش لكرة القدم
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي

في كلمة مؤثرة ممزوجة بالدموع أعلن الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، يوم الأحد، اعتزاله كرة القدم نهائيا عن عمر 41 عاما. عقب نهاية مباراة الروسونيري وهيلاس فيرونا التي فاز فيها فريق النجم السويدي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، وصرح لاعب “إيسي ميلان” الإيطالي واللاعب السابق في صفوف برشلونة ويوفنتوس خلال حفل الإعتزال بملعب سان سيرو (جيوزيبي مياتزا)، أنه قرر اعتزال كرة القدم نهائيا بعد مسيرة احترافية استمرت 24 عاما.

وقال إبرا، الفائز بكأس العالم للأندية 2009 مع برشلونة مخاطبا جمهور ميلان: “لقد حانت اللحظة التي أودع فيها كرة القدم، لكن لن أودعكم أنتم”.

وأضاف: “مشاعر صعبة، صعبة جدا بداخلي. بالنسبة لكم سأقول أراكم بالجوار إذا كنتم محظوظين بذلك”. مما يشير أن اللاعب قرر الإستقرار بمدينة ميلان الإيطالية رفقة أسرته و ابنه الممارس بالفئات السنية للفريق.

وبدأ زلاتان مسيرته في مالمو السويدي، قبل أن ينضم إلى أياكس أمستيردام، الفريق الذي كان بوابة عبوره وانتقاله إلى يوفنتوس في العام 2004 ليلتحق بإنتر ميلان بعد سنتين لعب خلالهما 70 مباراة وسجل فيها 23 هدفا. وبعد ثلاث سنوات مع الفريق الايطالي، انتقل إبراهيموفيتش إلى الدوري الإسباني ليلعب مع برشلونة، فينضم بعد ذلك إلى إيه سي ميلان (2011)في إعارة لموسم واحد، حيث استمر في شق طريقه بين الدوري الفرنسي والإنجليزي ثم الأمريكي قبل أن يختتم مسيرته في ميلان.

وتوج زلاتان ابراهيموفيتش بجائزة القدم الذهبية 2012 المنظمة في إمارة  موناكو الفرنسية، كما حقق جائزة أفضل لاعب سويدي التي تمنحها صحيفة أفتون بلادت والاتحاد السويدي لكرة القدم، حيث فاز بها السويدي المخضرم احدى عشرة مرة كأول لاعب في تاريخ السويد يحقق هذا الإنجاز .

وعرفت المسيرة الكروية للعملاق السويدي تتويجه بالعديد من الألقاب الأوروبية، كان آخرها دوري "السيري آي" مع فريقه الحالي في موسم 2021-2022.

مجموع المشاهدات: 1294 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الروسونيري
ميلان
زلاتان لاعب مظلوم اعلاميا سببه في ذلك كثرة الكلام.
مقبول مرفوض
0
2023/06/05 - 12:52
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة