الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | ماينز الألماني يوقف المغربي أنور الغازي بسبب منشور داعم لفلسطين

ماينز الألماني يوقف المغربي أنور الغازي بسبب منشور داعم لفلسطين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماينز الألماني يوقف المغربي أنور الغازي بسبب منشور داعم لفلسطين
 

قرر نادي ماينز الألماني، الثلاثاء، إيقاف لاعبه الهولندي من أصول مغربية أنور الغازي بسبب إعلان دعمه وتضامنه مع فلسطين فيما تتعرض له حاليا من قصف إسرائيلي.

وأصدر النادي الألماني منشورا عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، قال فيه: "أعفى نادي ماينز أنور الغازي من مهامه التدريبية والمتعلقة بأيام المباريات".

وتابع: "يأتي القرار نتيجة لما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتم حذفه من قبل اللاعب صاحب الـ28 عاما مساء الأحد الماضي وبهذا اتخذ أنور الغازي موقفا غير مقبول من الصراع في الشرق الأوسط بطريقة لا يمكن تحملها بالنسبة للنادي".

وأضاف: "تم اتخاذ القرار بعد مناقشة بين مجلس الإدارة واللاعب".

واختتم: "يحترم ماينز وجهات النظر المختلفة حول الصراع المعقد في الشرق الأوسط الذي يستمر منذ عقود، ومع ذلك فإن النادي ينأى بنفسه عن محتوى المنشور لأنه لا يتطابق مع قيم نادينا".

وكان منشور أنور الغازي عبارة عن مشاركة لنص باللغة الإنجليزية تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي منذ القصف الإسرائيلي على غزة بعد هجمات حماس، قال فيه: "إنها ليست حربًا. عندما يقطع طرف الماء والغذاء والكهرباء عن طرف آخر".

وتابع المنشور: "ليست حربًا.. عندما يمتلك أحد الجانبين أسلحة نووية، فهذه ليست حربًا.. عندما يتم تمويل أحد الجانبين بمليارات الدولارات، فهذه ليست حربًا.. عندما يستخدم أحد الجانبين صور الذكاء الاصطناعي لنشر معلومات مضللة عن جانب آخر، فهذه ليست حربًا".

وأردف: "إنها ليست صراعا أو حربا.. إنها إبادة جماعية ودمار شامل، ونحن الشهود الأحياء.. فلسطين ستتحرر".

ووقع أنور الغازي، 28 عامًا، مع ماينز في سبتمبر الماضي، بعد موسم قضاه في نادي آيندهوفن الهولندي، وخاض ثلاث مباريات مع النادي الألماني، الذي يحتل المركز قبل الأخير في الدوري الألماني.

مجموع المشاهدات: 8036 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سمير
العنصرية
كان على الغرب العنصري ان يقتطع ارضاً من ألمانيا وان يعطيها لليهود عقابا لما فعلوا بهم لا ان يرحلوهم إلى أرض (فلسطين) يقطنون بها ناس محليين . ويتم قتل الفلسطينين . فالمخطط كان هو تشتيت العرب وزرع الفتن
مقبول مرفوض
3
2023/10/18 - 03:08
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة