الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | جماهير سيلتيك الاسكتلندي تتحدى المنع وترفع أعلام فلسطين بدوري أبطال أوروبا(صور)

جماهير سيلتيك الاسكتلندي تتحدى المنع وترفع أعلام فلسطين بدوري أبطال أوروبا(صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جماهير سيلتيك الاسكتلندي تتحدى المنع وترفع أعلام فلسطين بدوري أبطال أوروبا(صور)
 

تحدى الآلاف من مشجعي فريق سلتيك الأسكتلندي إدارة النادي، بعدما قاموا برفع أعلام فلسطين قبل مباراة الفريق ضد ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان عرض التيفو بألوان علم فلسطين واضحاً في النصف الأسفل من المدرجات قبل وقت طويل من انطلاق المباراة، وتم رفع حوالي 20 علما كبيرا في القسم المجاور قبل ظهور الفريقين، وذلك في إطار دعم جماهير سيلتيك للقضية الفلسطينية.

وكانت الآلاف من الأعلام الصغيرة واضحة حول الملعب عندما ظهر الفريقان على أرض الملعب. 

ومن المؤكد أن يتسبب ذلك في اتخاذ إجراءات تأديبية مشددة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ضد سيلتيك، نظراً لأن الاتحاد القاري سبق أن فرض بالفعل غرامة على النادي بسبب مشجعيه الذين رفعوا أعلام فلسطين في مناسبات سابقة.

وكان النادي أصدر نداء لجماهيره في يوم المباراة بعد أن شجعت مجموعة من الجمهور على “رفع علم فلسطين بشجاعة”.

وجاء في بيان سلتيك: “لقد شهدنا الموت والعنف والدمار في الأراضي المقدسة في الأسابيع الأخيرة، حيث قُتل وجُرح وتشرد آلاف الأشخاص من الرجال والنساء والأطفال”.

وأضاف البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، اليوم “إننا نشهد مأساة ذات حجم مروع. ومع استمرار الأمر، يصلي الجميع في سلتيك من أجل جميع الضحايا”.

وتابع “كما نأمل ونصلي من أجل السلام ومن أجل وصول الدعم الإنساني إلى المحتاجين والخائفين. لقد تأثر العديد من زملائنا ومشجعينا وأصدقائنا وعائلاتنا بهذه الأحداث”.

وشدد سيلتيك في بيانه “في ظل هذه الخلفية من الصراع والألم، يمكن للرياضة أن تعزز السلام وتظهر الإنسانية والتعاطف مع جميع الذين ما زالوا يعانون”.

وأوضح “بالنسبة لمباراة النادي في دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد هذا المساء، سيرتدي لاعبو سيلتيك وأتلتيكو مدريد والجهاز الفني شارات سوداء، كإظهار للاحترام والدعم لجميع المتضررين من الصراع”.

وأوضح “يقدم النادي أيضا مساهمة للجنة للصليب الأحمر الدولية لدعم الأشخاص المتضررين من الأزمة الإنسانية في المنطقة”.

ولطالما كان هناك قسم من مشجعي سلتيك مرتبطا بالقضية الفلسطينية، حيث سبق أن تعرض النادي لعقوبات من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بسبب رفع الجماهير لافتات أو أعلام تظهر الدعم لفلسطين.

ورفعت أعداد كبيرة من مشجعي سيلتيك علم فلسطين قبل مباراة الفريق ضد مضيفه هارتس، يوم الأحد الماضي، ببطولة الدوري الاسكتلندي، وتعتزم مجموعة من الجماهير تكرار الأمر أمام أتلتيكو، وهو ما ينذر بوقوع صدام بينها وبين مجلس إدارة النادي.

يذكر أن سيلتيك يتواجد في ذيل ترتيب المجموعة الخامسة بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في أول جولتين أمام فينورد روتردام الهولندي، ولاتسيو الإيطالي.

 
 
 
مجموع المشاهدات: 9293 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | علي
سيبقى الرجال رجالا
الأزمات والمحن والبلايا تعري وتظهر نوايا و قلوب البشر و معدنهم. اما ما يقال عن الانتماء العرقي او الايديولوجي او العقاءدي فهي شعارات يرفعها الانذال والمنافقون و العملاء والدجالون والسدوميين واشباه الرجال .اسكتلاندة انتجت عبر التاريخ رجالا أحرار قولا وفعلا ما نراه ونعايشه اليوم تجاوز جميع الحدود وأظهر بشكل واضح وجلي ان ما نراه من سياسات دولية وعالمية ما هو إلا تمويه وتعتيم واستحمار البعض للبعض الاخر عن طريق عناوين كبيرة واهية كالقانون الدولي و الأمم المتحدة وووو دنيا وستنتهي
مقبول مرفوض
4
2023/10/26 - 11:25
2 | ابراهيم ابراهيم
كلمة حق
على الاقل مازال هناك بيننا ناس اتقياء وانقياءوتنبض قلوبهم بالحرية ويتمتعون بالرجولة والشهامة امام مجتمع عالمي مريض بشيء اسمه اسرائيل وكان هذا الكيان الإسرائيلي سيدخلنا الجنة.المهم هو ان هؤلاء الأشخاص والشباب بسلتيك ما تزال فيهم الرجولة والنخوة.وليس على غرار حكام العرب وعلى رأسهم اطفال زايد والبحرين والسعودية الذين فقدوا كل شيء.حتى المروءة فقدوها والعياد بالله.اللهم انصر اخواننا في فلسطين وغزة.اميييين يا رب.
مقبول مرفوض
5
2023/10/26 - 01:37
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة