الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | رغم تأهله.. المنتخب الفرنسي مهدد بـ"الإقصاء" من مونديال "إندونيسيا" بسبب خطأ إداري يتعارض مع قوانين الـ"فيفا"

رغم تأهله.. المنتخب الفرنسي مهدد بـ"الإقصاء" من مونديال "إندونيسيا" بسبب خطأ إداري يتعارض مع قوانين الـ"فيفا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم تأهله.. المنتخب الفرنسي مهدد بـ"الإقصاء" من مونديال "إندونيسيا" بسبب خطأ إداري يتعارض مع قوانين الـ"فيفا"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

رغم نجاحه في انتزاع بطاقة العبور إلى دور ربع نهائي مونديال الناشئين المقامة حاليا بإندونيسيا، إثر تغلبه على خصمه السينغالي بركلات الترجيح، بات المنتخب الفرنسي مهددا بـ"الإقصاء" من هذه البطولة العالمية، بسبب اعتراض على إشراك لاعبه "يانيس إيسوفو"، المنحدر من أصول إفريقية، (والده من النيجر ووالدته مغربية).

وارتباطا بالموضوع، أفادت تقارير إعلامية فرنسية، أمس الأربعاء، أن المنتخب الفرنسي لأقل من 17 سنة، وقع في خطأ إداري مفاجئ، بعد استدعاء "إيسوفو" للمشاركة في البطولة، علما أن الأخير سبق أن شارك قبل أشهر مع منتخب بلده الأم (النيجر) لنفس الفئة، في الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لمونديال إندونيسيا، وهو الأمر الذي يتعارض مع قوانين الـ"فيفا" التي لا تسمح بمشاركة لاعب مع منتخبين مختلفين في بطولة أو منافسة مؤهلة لبطولة واحدة.

في ذات السياق، سارع الاتحاد السينغالي إلى مراسلة الـ"فيفا"، حيث طالب على ضوء المعطيات سالفة الذكر، بضرورة بإلغاء تأهل المنتخب الفرنسي لأقل من 17 سنة إلى ربع نهائي مونديال إندونيسيا.

يذكر أن "إيسوفو" شارك في 3 مباريات خلال الدور الأول أمام كل من بوركينافاصو وكوريا الجنوبية وأمريكا، قبل أن يتم استبعاده في مباراة دور الثمن التي فاز بها المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح،  كإجراء احترازي، وفق تقارير فرنسية.

مجموع المشاهدات: 19857 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ابو سارة
ولكن !!
ولكن إذا كان الأمر كذالك فيجب إعطاء نقط الفوز كذالك للفرق التي لعبت ضد فرنسا في دور المجموعات في المقابلات التي أقحم فيها هذا اللاعب كأساسي في التشكيلة ...
مقبول مرفوض
1
2023/11/23 - 05:39
2 | المغلوط
المغالط
فرمسا بدوز لاعبين أفارقة وبدون افريقيا بلد من العالم الثالث
مقبول مرفوض
0
2023/11/23 - 07:03
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة