الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | المغرب يقدم نسخة "أسطورية" لجوائز "الأفضل" والـ"كاف" يفسد الحفل بقراراته العشوائية والارتجالية

المغرب يقدم نسخة "أسطورية" لجوائز "الأفضل" والـ"كاف" يفسد الحفل بقراراته العشوائية والارتجالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يقدم نسخة "أسطورية" لجوائز "الأفضل" والـ"كاف" يفسد الحفل بقراراته العشوائية والارتجالية
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عبر عدد كبير من المغاربة داخل الوطن وخارجه، عن فخرهم الكبير بحفل الـ"كاف أوردس" الأسطوري والخرافي، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الاثنين، بعاصمة النخيل "مراكش".

وأشاد الكل بمستوى التنظيم العالي والاحترافي الذي ضاهى أكبر المحافل الكروية العالمية، وساهم في رسم صورة تبعث على الفخر، بالنظر إلى الإمكانيات التقنية و اللوجستيكية العالية التي وفرها المغرب حتى يمر هذا الحفل في أبهى حلة، سيما أن أطواره تناقلتها فضائيات عالمية عديدة بشكل مباشر، الأمر كرس مدى قدرة المملكة الشريفة على تنظيم تظاهرات عالمية كبرى من هذا القبيل.

لكن في مقابل ذلك، ساهم الاتحاد الافريقي، بفعل عشوائيته المعهودة، في تكريس صورته النمطية، المبنية على الارتجال والمحاباة وغياب المنطق، بعد أن أفسد هذا الحفل بقرارات صادمة أثارت استغراب كل متابعي كرة القدم عبر العالم.

في ذات السياق، كان من المنطقي جدا، بل ومن المتوقع أن يفوز حارس عرين الأسود "ياسين بونو" بجائزة الكرة الذهبية، لأسباب يعرفها الجميع، لعل أبرزها تفوقه في تصنيف الـ"فيفا" على كل منافسيه (صلاح، محرز، أوسمين..) بعد أن حل في الرتبة 13 عالميا، وكان من المنطقي أن يفوز بجائزة "ياشين" الشهيرة لولا "الخواض" الذي لجأ إليه منظمي حفل الكرة الذهبية العالمية، من أجل منح هذه الجائزة لحارس المنتخب الأرجنتيني، دون الحديث عن بلوغه نصف نهائي كأس العالم رفقة المنتخب المغربي، إلى جانب فوزه بلقبين محلي وأوروبي مع إشبيلية..

الغريب العجيب في حفل الـ"كاف" أن "بونو" الذي توج بجائزة أحسن حارس في إفريقيا، غاب أو بالأحرى "غيب" عن التشكيلة المثالية التي تم الإعلان عنها من طرف التنظيمين، في مفارقة مثيرة أكدت بالملموس أن منح هذه الجوائز لم يتم وفق معايير منطقية، بقدر ما كانت لغة "جبر الخواطر" هي المحدد في اختيار المتوجين.

وعلى نفس المنوال، حرم المغربي "عبد الصمد الزلزولي"، خريج مدرسة "لاماسيا" العالمية ولاعب نادي بيتيس إشبيلية، من جائزة أفضل لاعب صاعد في إفريقيا، بعد أن منحت للسنغالي "لامين كامارا"، لاعب ميتز الفرنسي، على الرغم من الفوارق الكبير بين المرشحين من حيت الالقاب والانجازات التي تحصل كل واحد منها عليها خلال السنة المنقضية.

في ذات السياق، يرى كثير من المتابعين أن الزلزولي كان الأجدر بالظفر بهذه الجائزة، لأنه رابع العالم مع الأسود والفائز بأمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، فضلا عن الأداء الباهر الذي بصم عليه خلال الموسم الماضي والحالي، في حين أن "كامارا" لم يفز إلا بلقب كأس أمم أفريقيا للمحليين، وكأس إفريقيا لأقل من 20 سنة.

مجمل القول أن هفوات الـ"كاف" كانت كثيرة ومتعددة، ساهمت بشكل كبير في إفساد هذا الحفل الكبير، أضف إلى ذلك غياب أبرز الأسماء الكروية الإفريقية، والتي بالتأكيد أن حضورها كان سيعطي للحفل قيمة ومكانة أكبر، لكن جهاز الاتحاد الإفريقي كان له رأي آخر، بعد أن أصر على اجترار نفس أخطاء الماضي البئيس وسط دهشت كل عشاق الكرة عبر العالم.

مجموع المشاهدات: 22913 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عيسى
الكواليس
الجارة الجزائر و دول أخرى قريبة فضحونا الكواليس لقجع المؤامرة بالله عليكم أين هي قوة لقجع هنا الأفارقة هم دائما متفقون علينا
مقبول مرفوض
-1
2023/12/12 - 11:18
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة