الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الناشطة الجزائرية صوفيا بنلمان تثير موجة غضب عارمة بكوت ديفوار ومطالب بطردها من البلاد!

الناشطة الجزائرية صوفيا بنلمان تثير موجة غضب عارمة بكوت ديفوار ومطالب بطردها من البلاد!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الناشطة الجزائرية صوفيا بنلمان تثير موجة غضب عارمة بكوت ديفوار ومطالب بطردها من البلاد!
 

أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

خلقت الناشطة الجزائرية صوفيا بنلمان، جدلا كبيرا، بعد نشرها مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تسخر فيها من الأوضاع المعيشية بكوت ديفوار التي تقام بها حاليا بطولة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم. 

وقالت بلمان المتواجدة حاليا في كوت ديفوار في إحدى المقاطع المنتشرة، أن الإيفواريين يعيشون في العصر الحجري، عكس بلدها المزدهر  والمتواجد على الخريطة بين إسبانيا والبرتغال، حسب زعمها، كما ظهرت في مقطع آخر تتعامل بتكبر وعنصرية مع مواطنين إيفواريين. 

وإضافة إلى بنلمان، قام عدد من المؤثرين الجزائريين بنشر فيديوهات مسيئة للباعة الجائلين وأصحاب محلات البقالة، قبل أن يتم ترجمة هذه الفيديوهات إلى الفرنسية وتداولها على مواقع التواصل. 

وهو ما دفع بعدد من المواطنين الإيفواريين والأفارقة  على حد سواء، إلى الخروج بفيديوهات غاضبة تستنكر هذه الإساءات وتطالب بطرد كل من يهين ثقافة وشعوب الدول الإفريقية. 

بالمقابل، أشاد نشطاء إيفواريون بحسن سلوك وتعامل الجماهير المغربية، التي قدمت إلى كوت ديفوار، وتفاعلت بشكل إيجابي مع كرم و طيبة شعبها، كما أشادوا بجمالية البلاد والتنظيم الرائع لهذه البطولة.

يذكر أن صوفيا بنلمان سبق أن تم توقيفها مؤخرا بغامبيا، بسبب مطاردتها الحكم باكاري غاساما، زاعمة أنها تبحث عن دلائل تورط ذات الحكم في مؤامرة إقصاء المنتخب الجزائري من التأهل لمونديال قطر. 

كما أدينت في وقت سابق، بالحبس والغرامة، بفرنسا، إضافة إلى منعها من ولوج الملاعب طيلة 3 سنوات.

مجموع المشاهدات: 24986 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ?????
?? ?? ????? ????? ?? ???
? ??? ??????? ??????????.
مقبول مرفوض
-2
2024/01/16 - 01:40
2 | ايمان
تعقيب
الزين كايحشم على زينو والخايب غير الا.....
مقبول مرفوض
-1
2024/01/16 - 04:15
3 | أحمد منصور
العجرفة والتكبر. لدى الجز ائريين
لا حول ولا قوة الا بالله من قوم يحسبون أنفسهم أفضل من باقي البشر مع أنهم يجمعون كل الموبقات وكل مآسي الدنيا. ليعلم العالم مع من حشرنا الله في الجوار نحن المغاربة
مقبول مرفوض
-3
2024/01/16 - 04:58
4 | خليف
الجزاءرية
ماذا تنتظر من امرأة تسافر لوحدها في كل وقت و متى شاءت ؟؟؟ ماذا تنتظر من انسانة منعدمة الشرف ؟؟ ماذا تنتظر من عشيقة جنرالات بلادها و عسكر فرنسا ؟؟ ماذا تنتظر من امرأة ولدت ام و اب بيولوجي غير معروف ؟؟ لا اخلاق ،لا تربية ،لا احترام الفرق بينها و بين الحيوانات هي انها تنطق بكلام حله سافه ،على الكوت ديفوار طردها و متابعتها قضاءءيا ،
مقبول مرفوض
-3
2024/01/16 - 09:13
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة