الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | بمساعدة "مغاربة".. سلطات الكوت ديفوار "تطرد" المشجعة الجزائرية "صوفيا بلمان" بعد إساءتها لمنظم الـ"كان" وشعبه (فيديو)

بمساعدة "مغاربة".. سلطات الكوت ديفوار "تطرد" المشجعة الجزائرية "صوفيا بلمان" بعد إساءتها لمنظم الـ"كان" وشعبه (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بمساعدة "مغاربة".. سلطات الكوت ديفوار "تطرد" المشجعة الجزائرية "صوفيا بلمان" بعد إساءتها لمنظم الـ"كان" وشعبه (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كما كان متوقعا، أقدمت السلطات الإيفوارية، على طرد وترحيل المشجعة الجزائرية "صوفيا بلمان"، وذلك على خلفية نشرها مقطع فيديو، تضمن عبارات عنصرية وحاطة لكرامة البلد المنظم لبطولة أمم إفريقيا وشعبه.

ووفق وسائل إعلامية جزائرية، فقد تم توقيف "بلمان" أول أمس الإثنين، في حدود الساعة الثانية بعد الزوال، أمام ملعب السلام، قبيل انطلاق مباراة الجزائر وأنغولا، وتحويلها إلى فندق "لي أوليفي" من قبل فرقة الـ "CSSO"، أو فرقة التدخل السريع التابعة للجيش الإيفواري، قبل أن يتم نقلتها إلى مدينة أبيدجان للتحقيق معها بخصوص ما ورد على لسانها في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الفيسبوكي.

جريدة "الخبر" الجزائرية التي أوردت الخبر، أكدت أن فرقة التدخل السريع الإيفوارية، والمشكلة من ثلاثة عناصر مسلحة، أحدهم قائدهم كان باللباس المدني، سمحت لـ"بلمان" بأخذ حقائبها ومن ثم تحويلها إلى مطار أبيدجان.

في ذات السياق، علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أن نشطاء مغاربة، هم من قاموا بترجمة فيديو "بلمان" إلى اللغتين الفرنسية والإنجليزية، قبل أن يتم إرساله إلى السلطات الإيفوارية، التي قامت بالمطلوب، بعد التحقق من الإساءة التي قامت بها "بلمان" في حق البلد المنظم لبطولة أمم إفريقيا وشعبه.

يذكر أن المناصرة الجزائرية "صوفيا بلمان"، كانت قد نشرت مقطع فيديو، وصفت من خلاله الكوت ديفوار أنها "بلد متخلف وفقير"، وسلسلة أخرى من العبارات الحاطة لكرامة هذا الشعب الشقيق، وسط استنكار شديد من قبل كل المتابعين، خاصة المغاربة الذين قاموا بالواجب وزيادة…

مجموع المشاهدات: 25958 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | Hakim
نداء الى المغاربة في فرنسا
هاده السيدة تعيش في فرنسا من مساعدات الدولة. هل يوجد مغربي في فرنسا ان يعلن السلطات الفرنسية بان السيدة تدهل الى القطر او ساحل العاج رغم ان القانون يمنع من يعيش بمسعدات الدولة يغادر فرنسا و لكم الشكر
مقبول مرفوض
13
2024/01/17 - 10:03
2 | خالد ابن الوليد
البق مايزهق
من واجب المغاربة ان يحيطو علما الأشقاء الايفواريين بما بدر ضدهم من عنصرية مقيتة من طرف هته المعتوهة الكرغولية.
مقبول مرفوض
10
2024/01/17 - 10:09
3 | Salim
لاحولولاقوةالابالله
صراحة مثل هذه الخناشيش والوجوه التي اذا رأيتها تكحل بالعما لا يجب تركها في البلد المنظم كوت ديفوار والذي يعتبر من أجمل البلدان الافريقية.
مقبول مرفوض
6
2024/01/17 - 11:52
4 | عبداللطيف ici الرباط
الضسارة
هاد المخلوقة ثقيلة على القلب سبحان الله العظيم.
مقبول مرفوض
7
2024/01/17 - 12:44
5 | العلوي
جيران السوء
عندها الزهر هاد الكرغولية تلاقات مع الإفواريين ظراف، كون مشات لكوريا الشمالية وقالت نفس الكلام غيعدموها . او مصر و الصين غيسجنوها .
مقبول مرفوض
5
2024/01/17 - 12:55
6 | Nassim
يجب الاستعداد لكان 2025 و منع مثل هذه الحشرات
بالإضافة إلى منعها من دخول الكوت ديفوار للأبد حسب بعض المصادر الصحفية. على السلطات المغربية أخذ العبرة في كان 2025 و منع كل ازلام نظام الكابرانات العجزة الجزائري الذين ينشطون في مواقع التواصل الاجتماعي و يأخذون اجورا من نظام العسكر الجزائري لتشويه الدول التي لا تساير سياسة الحزائر و تلميع صورة النظام الجزائري مثل هذه الحشرة الضارة صوفيا
مقبول مرفوض
8
2024/01/17 - 01:40
7 | الجيلالي
الحقيقة
تحياتي للمغاربة...اي جزائري مأجور لعصابة الجنرالت العجزة الانقلابيين الفاسدين ويسير بعقليتهم تاع الكراهية والزلط والتفرعين حاربوه واقمعوه حتى يرجع الى حجمه..احترموا الجزائريين المتواضعين فقط
مقبول مرفوض
15
2024/01/17 - 01:49
8 | الكرة
كأس الأمم الأفريقية
هذه المشاغبة تنتمي إلى شعبة من شعب الفوضى
مقبول مرفوض
4
2024/01/17 - 03:02
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة