الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | مغاربة يشيدون بأخلاق جمال بلماضي، ويرحبون به في البطولة الوطنية

مغاربة يشيدون بأخلاق جمال بلماضي، ويرحبون به في البطولة الوطنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مغاربة يشيدون بأخلاق جمال بلماضي، ويرحبون به في البطولة الوطنية
 

أخبانا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

انتهت مسيرة المدرب جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري، على إثر الخروج المبكر والمخيب للخضر من كأس إفريقيا للأمم المنظم بـ "الكوت ديفوار" بعد الخسارة الصادمة أمام منتخب المرابطين (موريتانيا )، فبينما إختار الجزائريون التهجم على بلماضي بأقبح النعوت والإنتقاد الجارح، عبر العديد من المغاربة عن احترامهم وحبهم للمدرب الجزائري. 

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات لمغاربة يعددون محاسن مدرب ثعالب الصحراء الذي نأى بنفسه طيلة مسيرته مع الخضر عن الانخراط في التصريحات التي تزكي "الفتنة" اتجاه المملكة المغربية رغم محاولة الصحافة الجزائرية في العديد من المناسبات لجره إليها.

وفي نفس السياق قال أحد النشطاء : "للأمانة  وللتاريخ أن هذا الرجل طيلة مشواره ورغم الضغوط الهائلة ورغم أبواق الفتنة المنتشرة في الجزائر الشقيقة وخارجها ، فإنه لم يحدث ولم يسجل عليه يوما أنه انساق إليها في أي مرة وأدلى بتصريحات مسيئة للمملكة المغربية".

وأضاف: "بلماضي كان دائما وكلما سنحت له الفرصة يتكلم باحترام وتقدير عن المغرب والمغاربة وعن المنتخب الوطني ولاعبيه ومدربه، وعندما تتاح له الفرصة في التصويت الذي يتعلق بجوائز الأفضل فإنه يصوت للمغاربة، كما فعل مع وليد الركراكي ومع ياسين بونو على سبيل المثال".

وتابع: "المدرب بلماضي ضحية بدوره لإعلام العار، وضحية لنظام يريد أن يجعل من لعبة الكرة وقود حرب، وليس جسرا للتآخي والمحبة والنبل، كل التوفيق للمدرب المقتدر والإطار جمال بلماضي وسنكون سعداء باستقباله في المغرب وأن نشاهده يقود أحد أندية البطولة المغربية، حيث يمكن أن يعيش بالمغرب تجربة شبيهة بتلك التي عاشها عبد الحق بنشيخة".

وقال آخر : "لنعطي كل ذي حق حقه، أكثر إنسان جزائري أحترمه وأقدره هو المدرب جمال بلماضي، لم يسبق له أن تكلم بالعيب في حق المغرب والمغاربة، ولم ينخرك في البروباغندا الخبيثة والمقيتة التي نراها صباح مساء في القنوات الجزائر، له كل الاحترام".

يذكر أن وسائل إعلام جزائرية، أكدت صباح اليوم الأربعاء، أن جمال بلماضي، قدم رسميا استقالته لرئيس الاتحادية الجزائرية، عقب الخروج المبكر من منافسات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

مجموع المشاهدات: 34208 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | المنصوري احمد
كل الترحال ببلماضي
شخصية بلماضي متوازنة ومتفتحة ومستقلة في مواقفها،لم يجرؤ يوما ما على انتقاد المغرب،رغم المنهاج والمقرر اليومي الذي يكتبه قلم قصر المرادية بعلل لا تنقضي.
مقبول مرفوض
11
2024/01/24 - 02:49
2 | عبد الله محمد
الى دول الخليج
السيد بلماضي ممكن ان ياتي ويقضي عطلته في المغرب ويرتاح قليلا من الضغوط والهسايريا التي رافقته طيلة السنوات الأخيرة في انتظار تلقيه عروض من قطر والسعودية بعقود تتجاوز 200مليون شهريا والجامعة الجزائرية ستربط الاتصال بالمدرب وحيد حاليلوزيتش لخلافة بلماضي على تدريب المنتخب
مقبول مرفوض
13
2024/01/24 - 02:54
3 | samiabde
جمال بلماضي
نعم إنه رجل خلوق و مرحبا به في بلده التاني لان بلماضي رجل ذو تربية حسنة و يعرف ان الرياضة اخلاق وتجمع الأمم وليس التفرقة والحقد والصراعات كما يريدون الكابرانات عصابة الفتنة ومن هذا المنبر أقول لاخواننا للجزائريين الأحرار والغيورين على بلدهم ان يستيقظوا من سباتهم ونقول لهؤلاء الاشرار ان المملكة المغربية الحبيبة في تقدم وازدهار الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
7
2024/01/24 - 02:55
4 | ابو.جويرية
ونعمة.الرجال.رجل.محترم
كل.حب.وتقدير.الي.الاخ.جمال.بالماضي.واتمنى.من.الاندية.المغربية.ان.تستفيد.من.خدمة.هدى.المدرب.ذو.الاخلاق.العالية.وشكرا
مقبول مرفوض
8
2024/01/24 - 03:10
5 | يوسف
العرب
الشعب الجزائري واكل القرقوبي معارفنينش ان ثروة بلادهم تعادل ثروة البلدان الخليجية مع ذلك يعيشون في فقر مذقع و بنيات تحتية مهترئة العسكر نجحوا في تحويل مراقبتهم و سرقتهم لثرواث البلاد الى مراقبة عدو افتراضي بشتى الطرق فلوس الجزائر كتمشي لارصدة الكابرانات و البوليخاريو
مقبول مرفوض
2
2024/01/24 - 03:13
6 | خالد
دخلو سوق راسكم
اودي بعد منا ..... لا يأتينا منهم إلا الكره و الحقد الدفين و لو أحسنت اليهم
مقبول مرفوض
-2
2024/01/24 - 03:24
7 | رضا
محترف كرة فقط لغ غير
بلماضي تربى في فرنسا لذا عقليته غربية نقية..هو محترف كرة ولا شيء غير الكرة كل تركيزه على عمله .لذلك لا يهتم بتبادل السب والشتم الذي من اختصاص السفهاء ناقصين العقول من الطرفين.
مقبول مرفوض
12
2024/01/24 - 03:27
8 | مغربي3
الرياضة قبل السياسة
اتمنى لبلماضي مسيرة موفقة مع فريق اخر او نادي ففعلا لم يسمع الى الكبرانات بان يتهجم على المغرب كما تعمل ابواقهم فبلماضي اخد حدوة بنشيخة والشاب خالد وغيرهم الدين لم يسيؤو للمغرب لانهم يعرفون سياسة الكبرانات فاشلة وظالمة ولكن لم يصلو لاي شيء فهم اشترو عدة ابواق منهم الدراجي وكان على دولة قطر ان تطرده من بين سبور ومن قطر لان الصحافة الرياضية يجب ان تكون بعيدة عن السياسة كما فمادا يريدون حكام الجزائر من المغرب ادا كان طمعهم في الصحراء المغربية فلم ياخدو منها حبة رمل اما مرتزقتهم نتركهم ينبحون كالكلاب
مقبول مرفوض
0
2024/01/24 - 03:59
9 | Vaudois
Coatch
Jamal c’est quelqu’un de respectueux sportif qui ne mélange pas le sport et la politique. Il es le bienvenu au Maroc ainsi le peuple algérien, et j’espère qu’il prend une équipe au Maroc il est chez lui.
مقبول مرفوض
0
2024/01/24 - 04:47
10 | مغربي وافتخر
لا يصح الا الصحيح
مرحبا بك في بلدك الثاني ايها الجزائري الاصيل... مرحبا بك ما عندها حدود... َ
مقبول مرفوض
0
2024/01/24 - 04:58
11 | رشيد
جمال بلماضي
أود أن أراه مدربا لنادي الوداد الرياضي
مقبول مرفوض
0
2024/01/24 - 05:32
12 | مغربي
السياسة
المدرب (بلماضي) نشأ في فرنسا بعيدا عن أبواق الجزائر المسعورة و بنى له شخصية قوية مناضلة و مقاتلة من أجل فوز بلده الجزائر لكن في ظروف واقعية. هو ضحية (واقع) بلاده المرير و إستحالة تسيير منتخب مشاركه فيه الكبرانات و تبون.
مقبول مرفوض
0
2024/01/24 - 06:20
13 | محمد المغرب
كل الاحترام والتقدير
كمغربي أقدم كل احترامي وتقديري لهذا المدرب الخلوق المحترم صراحة لم أود أن تقصى الجزائر بوجود هذا المدرب الكبير لأنني كنت أعرف أنهم سينهالون عليه بالسب والشتم وسينسون كل لحظة جميلة قضاها معهم سينسون وزير السعادة في 2019 لأن الجزائريين نكاري الخير منذ الاستعمار وليس اليوم. أؤكد أنهم لن يجدو مدربا مثله أبدا فهو يعمل من قلبه وبإخلاص ولا ينتظر أي شيء من المسؤولين
مقبول مرفوض
-1
2024/01/24 - 06:40
14 | Tamraoui mohamed
Bel madi
Les algeriens ont oublier qu ils gagner avec mr bel madi la coupe d afrique ils ont oublier ça nakarine el khir comme toujour
مقبول مرفوض
0
2024/01/24 - 06:42
15 | Karim hillal
Karimhil@ gmail.com
مع احتراماتي لشخص بلماضي، كل ما ياتي من الجزاءير او اصله من الجزاءير فهو غير مرحب به في المملكة المغربية الشريفة. نحن لا نقبل من يعمل تحت سلطة كابرانات فرنسا وعندما تضيق به عندهم يفر الى الامبراطورية الشريفة فليلتزم عقر داره ولا ذخل لنا فيه او فيهم. . النهاية .
مقبول مرفوض
1
2024/01/24 - 10:05
16 | Omarchiadmi
حسن السيرة للمدرب الوطني الجزائري المقتدر جمال بالماضي
والله رجل يستحق التقدير و الاحترام والتنويه السيد المحترم جمال بلماضي له تقنياته و أسلوبه في اللعب لكن هناك أمور تجري في الجزائر في الكواليس و من وراء الستار لا يتحملها هادا المدرب المقتدر قانون لعبة كرة القدم هي هادي لابد من منهزم و منتصر لا يجب حمل المشكل على المدرب بطاقمه و لاعبيه يجب إعادة النظر فيما وقع و معالجته بالحكمة كما أن هناك مشكل هو الذي جعل الرياضة عامة و كرة خاصة في بعض الدول كان عليها أن لا تمزج السياسة بالرياضة اتمنى لرياضة عامة و كرة القدم خاصة أن تسترجع ماضيها الجميل والله الموفق
مقبول مرفوض
0
2024/01/24 - 11:45
17 | Hicham
مدرب متمرس
مسيرة موفقة للمدرب الجزائري. لكل بداية نهاية. المرب أعطى كل مابوسع. حتى اللاعبين كان من الأفضل أعطائه بعض الوقت للقيام بتغيرات جديدة في المنتخب. لكن البلبلة التي رافقته قامت بهدم كل مابناه المدرب. لكن خيرها في غيرها.
مقبول مرفوض
0
2024/01/26 - 03:25
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة