الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | بعد الإقصاء من "الكان".. بوق "الكابرانات" يتحرك بقوة من أجل شيطنة "بلماضي" وتقديمه قربانا لامتصاص غضب الجزائريين

بعد الإقصاء من "الكان".. بوق "الكابرانات" يتحرك بقوة من أجل شيطنة "بلماضي" وتقديمه قربانا لامتصاص غضب الجزائريين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الإقصاء من "الكان".. بوق "الكابرانات" يتحرك بقوة من أجل شيطنة "بلماضي" وتقديمه قربانا لامتصاص غضب الجزائريين
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في بلاد الكابرانات، دائما ما يتم تجهيز عدو أو كبش فداء، تلصق به تهم جاهزة، لتبرير أي فشل أو إخفاق، وهذه عقيدتهم التي طوعوا بها الشعب منذ سنوات، حتى صارت عرفا مسلما به في كل حدث أو مناسبة.. ديما هما لي مظلومين ومحكروين ويتعرضون للمؤامرة والتشويش وووو سلسلة طويلة من الأعذار والمبررات، لكن لا أحد يتجرأ على قول الحق والاعتراف بالخطأ أو الفشل.

مناسبة هذا التقديم، كمية الجلد التي تعرض لها الناخب الجزائري "جمال بلماضي"، مباشرة عقب إقصاء "الخضر" من أمم إفريقيا، فرغم الإنجازات غير المسبوقة التي حققها رفقة منتخب الجارة الشرقية، إلا أنها لم تشفع له حتى في المغادرة بكل ود واحترام، سيما بعد أن قرر الكابرانات الزج به في "بيت الناس" ليكون بذلك قربان يشفي غليل الشعب الجزائري الذي لم يتقبل أبدا مسألة الخروج صاغرا من الباب الخلفي لـ"كان" الكوت ديفوار.

وحتى يتم نحر "بلماضي" في ساحة عمومية على مرأى ومسمع من الجميع، فقد جند الكابرانات بوقهم متقلب المزاج والأحوال "حفيظ دراجي"، الذي لم يتردد في أن يجعل من "بلماضي" شيطانا يستباح رجمه، لا لسبب غير أنه طالب بمستحقاته المالية بعد أن طالبه "وليد صادي"، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بالرحيل.

في ذات السياق، نشر "دراجي" تدوينة فيسبوكية على المقاس، وبأمر من الكابرانات، قرر من خلالها تلطيخ قيمة وسمعة "بلماضي" في التراب، جاء فيها: "يبدو أن العقد الذي ربط جمال بلماضي بالاتحاد الجزائري لم يكن معنويا مع الشعب مثلما قيل لنا، بل هو عقد مادي بحت، حيث يطالب المدرب الآن بكل مستحقاته إلى غاية 2026 مقابل رحيله، وهي مستحقات مقدرة بأكثر من 7 ملايين يورو، في حين اقترح رئيس الاتحاد الجزائري تعويضات لا تتجاوز 3 أشهر بقيمة 624 ألف يورو".

وتابع ذات المتحدث قائلا: "للعلم، فإن جمال بلماضي حصل منذ سنة 2018 على أكثر من 12 مليون يورو كرواتب ومكافئات دون أن يتضمن عقده أهدافا محددة خلافا لما تعودنا عليه في عقود كل مدربي العالم"، مشيرا إلى أن: "الاتحاد الجزائري لم يُقِلْ مدربه جمال بلماضي بل هو الذي أعلن رحيله أمام اللاعبين في غرف حفظ الملابس بعد مباراة موريتانيا"، قبل أن يؤكد قائلا: "تم تسريب الخبر إلى وسائل إعلام فرنسية قبل أن يتفق معه وليد صادي على فسخ العقد بالتراضي فور العودة إلى الجزائر، وهو الأمر الذي تم بسلاسة مع كل أفراد الطاقم لكن بلماضي رفض. وأصر على كل مستحقاته".

وختم "دراجي" تدوينته بالقول: "ترى! هل ستتغلب الحكمة ويدرك بلماضي أن رحيله بالتراضي أفضل له معنويا وأخلاقيا، أم يتم اللجوء إلى الفيفا للفصل في هذا الأمر؟ علما أن بلماضي لم يعد بإمكانه الاستمرار مع الخضر بعد إخفاقاته المتكررة، بينما الاتحاد الجزائري لم يُقِلْه من منصبه حتى يدفع له كل مستحقاته".

مجموع المشاهدات: 14434 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | Ali
على البوق المصدي ان يعلم ان بالماضي انتهى داخل الكزرنة و ليس خارجها. هيهات لو حل ببعض المنتخبات او الفرق العربية. مدرب متمكن.
مقبول مرفوض
2
2024/01/26 - 11:49
2 | يونس
القانون لا يحمي المغفلين
ما دام ليس هناك بند يحدد الاهداف في العقد، قانونيا لا يحق لهم فسخ العقد من جانب واحد . بكل صراحة البلادة في التسيير، راتب خيالي بدون اي ضمانات، عاد فهمت علاش حاقدين على القجع، الحسد بكل بساطة
مقبول مرفوض
10
2024/01/26 - 11:52
3 | samiabde
كرة الكابرانات
لماذا لم تتقدم انت كخبير في الكرة وتقوم بتدريب الفريق والله العظيم ان الشعب الجزائري هو الذي يؤدي الثمن اما عصابة الكابرانات ومن حولهم مثلك ايها الدراجي و ابواق قناة النهار ووووو تاكلون الكعكة وووو ثم تضحكون على الشعب الجزائري المغلوب
مقبول مرفوض
5
2024/01/26 - 12:35
4 | مغربي أفريقي
راءيي المتواضع
ارءى ان السيد بالماضي مدرب كفء وطني حتى النخاع لا يريد الا رفع رأس فريقه عاليا بين الشعوب. للأسف ان هناك في الجزائر ،أشخاص متطفلون من بينهم صحافيون لايعلمون بما يتفوهون به في أغلب الضروف ضار بالمنتخب ككل بما فيه مدربه ، هؤلاء الأشخاص مرضا يتكلمون وكأن فريقهم يدخلا الملعب ويخوض المقابلة بدون منافس أو احتقارا لماذا الاخير. تحياتي للسيد بالماضي على حنكته رغم عدم قبول كلامي من البعض.
مقبول مرفوض
6
2024/01/26 - 12:39
5 | امير
امير
بلماضي المسكين كان يعتقد انه بإمكانه العروج سالما من طاحونة الكابرانات ،لقد سموه وزير السعادة وارجعوه وزير تعاسة خارج من الباب المسدود ومهان،هكذا كل من يعينه الكابرانات يذل ويهان ولو بعد حين مسخرين ازلاما مرضى بصفة بشر في البلاطوهات اعلام الزيكو
مقبول مرفوض
6
2024/01/26 - 01:04
6 | الدمناتي ح س ن
دراجي بوق خربان
الفشل الذي مني به الفريق الجزائري ومن ورائه المدرب بلماضي سببه البوق الخربان للكابرانات حفيظ دراجي وأمثاله ممن لا علاقة لهم بالرياضة وما تحمله من قيم التسامح وروح الإيخاء ونبذ العنف والصراعات ... دراجي والمحللين الجزائريين هم من زرعوا الفتن والصراعات وهم من مارسوا الضغط النفسي على بلماضي والفريق الجزائري نقاشهم وتحليلاتهم الغبية لاعلاقة لها بالرياضة .
مقبول مرفوض
6
2024/01/26 - 01:23
7 | متتبع
متتبع
المقاطعة الفرنسية المصنوعة دائما تهين منن يقترب لعسسها الفرنسي،فالشعب لا يساوي بعوضة دون العسكر ولى العسكر لجاع الشعب وتقاتل في بعضه، واذا ادوا لك اجراء للعمل معهم فهو منة منهم واذا اعطوا درهما لأي دولة افريقية ولو سلفا فهو منة للاركاع وويل لمن سولت نفسه اخذ اي شيء من العسكر ،هو عسس فرنسا على محطة بنزين ،كلما رأوا شعلة او ضوء او شمعة مضيئة في حواره عربدوا وتوعدوا خوفا من احتراق المحطة والشعب داخل المحطة ما هو الا عبيد يمسح ويكنس وليس له الا الفتات وانابيب البنزين متجهة إلى فرنسا وباقي العالم شراء للذمم
مقبول مرفوض
4
2024/01/26 - 01:29
8 | علي
مبولحي نصف الفريق الجزاء ري
شيخوخة بعض اللاعبين وكذلك تعويض الحارس مبولحي الذي كان يعتبر نصف الفريق الجزاءري هو السبب في الاتفاقات الحالية للفريق.
مقبول مرفوض
0
2024/01/26 - 03:21
9 | مواطن مغربي بسيط
صحفي برتبة ضابط عسكري
إن السيد الدرارجي ا مجرد صحفي برتبة ضابط عسكري في ثكنة عسكرية مهمته السب والشتم والتطاول على البشر والحجر .إن السيد جمال بالماضي على الأقل قدم كأسا أفريقية لخزينة النظام العسكري الجزائري الحاكم بينما هذا البوق يقتات من الخزينة المالية من أجل السب والشتم والافتراء على أسياده.
مقبول مرفوض
0
2024/01/26 - 04:54
10 | لحبيب
غير السمية ديال صحفي( براح الكابرانات)
احتارم بعدا السيد ياحفيظ (بوكالا) الله يعطيك الذل غير منين جاب ليكم كأس إفريقيا مصر 2019 حت ولا نسيتها يا بني كرغل . بلغ سلامي لدمية الكبرانات عبد المجيد (زين السمية).
مقبول مرفوض
0
2024/01/26 - 05:51
11 | Tazi
مرحبا
من المغرب نقول لبلماضي مرحبا بك في المغرب أنت رجل خلوق ومربي ولم تخضع في يوم من الأيام لضغوطات الكابرانات لمعاداة المغرب مرحبا بك وألف مرحبا هناك فرق وطنية تحتاج لخدماتك ولخبرتك.
مقبول مرفوض
0
2024/01/26 - 05:54
12 | ياسين
الله ينعل اللي ما يحشم
العقد بين المدرب والاتحادية منطقي فيه عمل مقابل اجر .... ما العقد الذي يربطك انت بالاتحادية وحتى مع الكابرانات مع احترامي الكامل لهذه الرتبة في الجيوش الشريفة .... عقد مادي ، لا اخلاقي ، لا يكفيك راتب البيين سبورت وتقوم بساعات إضافية لا أخلاقية .... لا ولن تستطيع أن تلطخ صورة جمال بلماضي لأنه شريف ابن شرفاء .... اما انت فالله ينعل اللي ما يحشم .
مقبول مرفوض
0
2024/01/26 - 07:19
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة