الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | طريق شائكة في انتظارهما.. هل تتحقق الآمال ويلتقي المنتخبان المغربي والمصري في النهائي "الحلم"؟

طريق شائكة في انتظارهما.. هل تتحقق الآمال ويلتقي المنتخبان المغربي والمصري في النهائي "الحلم"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طريق شائكة في انتظارهما.. هل تتحقق الآمال ويلتقي المنتخبان المغربي والمصري في النهائي "الحلم"؟
 

بلغ المنتخب المصري ونظيره المغربي الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار، ولن يتقابل "الفراعنة" مع "أسود الأطلس" إلا في حال وصولهما معا للمباراة النهائية.

وتأهل "الفراعنة" للدور ثمن النهائي بعد احتلالهم وصافة المجموعة الثانية خلف الرأس الأخضر، فيما تصدر "أسود الأطلس" المجموعة السادسة.

ويبحث منتخب مصر عن تحقيق لقبه الثامن لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بكأس أمم إفريقيا (سبعة ألقاب حاليا)، فيما يتطلع المغرب للفوز بلقبه الثاني بعد الأول الذي حققه عام 1976 في إثيوبيا.

من هم منافسو المغرب ومصر في الأدوار الإقصائية؟

 

سيلعب المغرب في الدور ثمن النهائي ضد جنوب إفريقيا فيما تلعب مصر ضد الكونغو الديمقراطية.

وفي حال فوز المنتخب المغربي خلال مباراته المقبلة ضد المنتخب الجنوب إفريقي، فسيقابل في ربع النهائي المنتخب الفائز من مباراة الرأس الأخضر وموريتانيا.

أما منتخب مصر، ففي صورة بلوغه الدور ربع النهائي فسينتظر الفائز من لقاء غينيا الاستوائية وغينيا.

أما في حال وصول المنتخب المغربي إلى الدور نصف النهائي، فسيجد أمامه أحد المنتخبات الأربعة نيجيريا أو الكاميرون اللذين يلتقيان في ثمن النهائي ويواجه الفائز منهما في دور الربع النهائي منتخب أنغولا أو ناميبيا اللذين يلتقيان بدورهما في الدور ثمن النهائي الآخر.

أما المنتخب المصري ففي حال التأهل إلى نصف النهائي، فسيواجه الفائز من مواجهتي مالي مع بوركينا فاسو، والسنغال مع كوت ديفوار على أن يلاقي في حال تأهله للنهائي المغرب إذا نجح الأخير بدوره في الوصول للنهائي.

وإذا تحققت كل هذه الشروط وبلغ المغرب مصر النهائي، فستكون هذه المواجهة بين "الفراعنة" و"أسود الأطلس" بمثابة "نهائي الحلم".

مجموع المشاهدات: 5582 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مصطفى المغربي
سبحان الله .
اتمنى ان لايلتقيان. المغرب بلد كبير في كرة القدم. يلعب لاجل الكرة ولأجل البلد. أما مصر تبحث عن الفوز فقط وبأي وسيلة : المكر، الخداع، ضياع الوقت، التمثيل، كسر ارجل اللاعبين. ولكم في التيمومي مثال.
مقبول مرفوض
1
2024/01/27 - 12:47
2 | I can't talk
سير تريني باش توصل
بصراحة بطولة صعبة وما زاد صعوبتها الجو القاسي ، والتطور الكبير لبعض المنتخبات التي فاجأت متتبعيها بمستوى كبير وفازت على منتخبات كبيرة ، وهدا خاسو يكون درس المنتخب ، اللي بعض اللاعبين اللي كيتنافسوا في تزواق الكرة واللعب اللي لا ينفع ومني كيدخلوا الشوط التاني كيولييو غير كيجروا رجليهم ومكيكملوش الماتش ما عدا أمرابط وحكيمي و أكرد اللي بين عندهم لياقة طالعة ماشاء الله على بقية اللاعبين اللي خاصهم يزيدو يخدموا على راسهم في التدريبات وداخل الملعب يلعبوا لعب جماعي وواقعي.
مقبول مرفوض
1
2024/01/27 - 04:30
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة