الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | صحف جنوب إفريقية تحدد العوامل المحفزة للفوز على أسود الأطلس!

صحف جنوب إفريقية تحدد العوامل المحفزة للفوز على أسود الأطلس!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحف جنوب إفريقية تحدد العوامل المحفزة للفوز على أسود الأطلس!
 

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

تطرقت منابر صحفية جنوب إفريقية إلى ما أسمته "النقاط المحفزة للفوز على المغرب" في المباراة التي ستجمع منتخب "بافانا بافانا" مع أسود الأطلس، الثلاثاء القادم لحساب دور الثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وحددت التقارير ذاتها النقاط المذكورة في أربعة عوامل يُعقد عليها الأمل في تجاوز عقبة المنتخب المغربي، الذي يعتبر من أبرز المرشحين للفوز بالكأس القارية، ومنها -العوامل- نجاح المنتخب الجنوب إفريقي في إقصاء المنتخب المصري سنة 2019 في دور 16 لكأس أمم إفريقيا، رغم أنها كانت مرشحة للفوز بتلك النسخة قبل أن تنهزم أمام جنوب إفريقيا في قلب القاهرة، حيث تقارن التقارير بين المبارتين لتشابه ظروفهما.

وتعول الصحافة الجنوب إفريقية على الخبرة التي راكمها لاعبي فريق "ماميلودي صن داونز" خلال المباريات التي لعبها الفريق أمام لاعبي شمال إفريقيا، حيث تحدث الإعلام الجنوب إفريقي عن خبرة لاعبي صن داونز الذين يشكلون الدعامة الأساسية لمنتخب بلادهم، في مواجهة أندية شمال إفريقيا بما فيهم الأهلي المصري والوداد الرياضي، مشيرا أن لاعبي صن داونز يعرفون جيدا عقلية لاعبي شمال إفريقيا ويجيدون التعامل معها والتغلب عليها.

وتتعلق النقطة الثالثة بخبرة منتخب جنوب إفريقيا أمام المنتخب المغربي، حيث ذكَّر الإعلام الجنوب إفريقي بالأداء الكبير الذي قدمه منتخب "بافانا بافانا" أمام المغرب في تصفيات كأس أمم إفريقيا، سواء في لقاء الذهاب بالعاصمة الرباط الذي خسره بهدفين مقابل هدف، أو في لقاء العودة الذي فاز فيه بهدفين مقابل هدف كذلك.

وفي الأخير أشارت التقارير إلى أن قوة دفاع منتخب جنوب إفريقيا، هي مفتاح الفوز بالمباراة المرتقبة، حيث اعتبرت أن تلقى شباك المنتخب لهدفين فقط في دور المجموعات أمام مالي يثبت بأن الدفاع متماسك وصعب الاختراق مرجحة أن المنتخب المغربي لن يفلح في بلوغ الشباك إذا ما حافظ الدفاع على نفس الأداء والتفاهم.

يذكر أن المنتخب الجنوب إفريقي تأهل ثانيا في مجموعته ب 4 نقاط، تحصل عليها بعد التغلب على المنتخب الناميبي بأربعة أهداف، والتعادل السلبي مع نسور قرطاج، حيث لم ينجح في تحقيق الفوز بمباراته الافتتاحية ضد مالي والتي اهتزت فيها شباكه خلال مناسبتين.

مجموع المشاهدات: 16814 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة