الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | لعنة الكابرانات تطارد منتخب موريتانيا في كأس إفريقيا.. لاعب من البوليساريو سبب إقصائه أمام الرأس الأخضر

لعنة الكابرانات تطارد منتخب موريتانيا في كأس إفريقيا.. لاعب من البوليساريو سبب إقصائه أمام الرأس الأخضر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لعنة الكابرانات تطارد منتخب موريتانيا في كأس إفريقيا.. لاعب من البوليساريو سبب إقصائه أمام الرأس الأخضر
 

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

لعنة الكابرانات لا تقتصر على السياسة فقط، فكل من تبع طريقهم من قريب أو بعيد يطارده "الفشل" أينما حل وارتحل، وهذا ما ينطبق على المنتخب الموريتاني الذي لحقته "اللعنة المشؤومة" بعدما تسبب لاعب يحمل أوراقا ثبوتية لجبهة البوليساريو الإرهابية في خسارته أمام منتخب الرأس الأخضر ليخرج من الدور ال 16 لبطولة إفريقيا للأمم 2023 بكوت ديفوار. 

اللاعب المتشبع بفكر الجبهة الانفصالية ياسين الشيخ الولي، لم يفوت الفرصة اليوم في إقصاء المنتخب الموريتاني من دور خروج المغلوب، بعدما قدم كرة على طبق من ذهب للاعب منتخب الرأس الأخضر الذي استغلها في الحصول على ضربة جزاء نجح الفريق في تسجيلها وإعلان تأهله للدور القادم.

ولأن لعنة الكابرانات عابرة للمجالات، فقد كان من نصيب المنتخب الموريتاني، أن يتعرض أحد لاعبيه قبل انطلاق إقصائيات الكأس القارية للإصابة، ليقرر المدرب أمير عبدو استدعاء ياسين الولي الذي اعتزل دوليا غضبا من استبعاده من قائمة الكان في الوهلة الأولى، قبل أن يتراجع عن قراره. 

ياسين الولي (25 سنة) الممارس بالاتحاد المنستيري التونسي، ولد بتندوف، وعاش بمدينة باتنة الجزائرية، قبل انتقاله للعيش في موريتانيا، حيث لعب رفقة إف سي نواذيبو، بهوية اعتمدها الإتحاد الموريتاني نسبة لتوقيعها من لدن مفوضية شرطة بالزويرات.

"سيغفر الرب للجميع إلا ياسين الشيخ الولي"، هكذا علق الموريتانيون، بعد اقصاء منتخبهم بفعل خطأء من اللاعب المذكور، حيث عبر العديد منهم عن غضبهم من استدعائه بينما كان أمام المدرب خيارات أفضل أكثر وطنية وهو ما يفتقده الشيخ الولي، حسب تعبيرهم.

وفي السياق ذاته، تداولت العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يوثق لتسليم ياسين الشيخ الولي قميصه إلى أحد مناصري المنتخب الجزائري بعد المباراة التي جمعت بينهما، حيث اعتذر الشيخ الولي للمناصر قائلا : "أنا أشجع الجزائر، ولا تنسى أنني جزائري الأصل"، إذ تساءلت الحسابات عن سبب تواجد لاعب جزائري مع المنتخب الموريتاني.

يذكر أن ياسين الشيخ، سبق أن صرح أنه رفض اللعب بالبطولة المغربية، بعدما توصل بعرض من فريق الرجاء البيضاوي، حسب زعمه، حيث أنه ورغم عدم تصريحه بأن الرفض يعود لانتمائه لكيان البوليساريو، لكنه أشار للأمر قائلا “حقيقة أنا غير مهتم إطلاقا باللعب في الدوري المغربي، فعائلتي نصحتني بالاحتراف في أوروبا أو الدوري الجزائري”، كما يشار إلى أنه كان من بين ثلاثة لاعبين تم استبعادهم من تشكيلة المنتخب الموريتاني خلال فعاليات "الشان" التي احتضنتها المملكة المغربية وذلك بسبب انتمائهم للجماعة الإرهابية المذكورة.

مجموع المشاهدات: 66218 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | Nassim
المنحوس
هذا اللاعب وجه النحس و اتى بالنحس للمنتخب الموريطاني، لاعب ضعيف جدا و لا يعرف حتى تمرير كرة سليمة لزمالاىه و تسبب في إقصاء موريطانيا بغباء
مقبول مرفوض
10
2024/01/30 - 01:07
2 | الاسد
اللعنة الكبرى
سيغفر الرب للجميع إلا ياسين الشيخ الولي"، هكذا علق الموريتانيون، بعد اقصاء منتخبهم بفعل خطأء من اللاعب المذكور، حيث عبر العديد منهم عن غضبهم من استدعائه بينما كان أمام المدرب خيارات أفضل أكثر وطنية وهو ما يفتقده الشيخ الولي، حسب تعبيرهم.
مقبول مرفوض
13
2024/01/30 - 03:40
3 | الاسد
اللعنة الكبرى
سيغفر الرب للجميع إلا ياسين الشيخ الولي"، هكذا علق الموريتانيون، بعد اقصاء منتخبهم بفعل خطأء من اللاعب المذكور، حيث عبر العديد منهم عن غضبهم من استدعائه بينما كان أمام المدرب خيارات أفضل أكثر وطنية وهو ما يفتقده الشيخ الولي، حسب تعبيرهم.
مقبول مرفوض
4
2024/01/30 - 03:49
4 | عبدالله
النحس
مدرب موريطانيا هو السبب لماذا اقحم عنصر ملعون من عندالله الموريطانيون هم من جنوا على أنفسهم اللعنة كانت في وسطهم البوليساريو مساخيط الله والملك والبيعة
مقبول مرفوض
14
2024/01/30 - 07:13
5 | المنصوري أحمد
الولي لا ولي له
اللاعب مخطيء في كل اختياراته،بدءا من تمثيل بلد لا تربطه به أية صلة،مرورا بانفصاليته الإرهابية وصولا الى فقدانه لبوصلة القرار السليم في التمرير،مما تسبب في اخراج منتخب موريتانيا بقرار ارعن،تبخرت فيه طموحات بلد المليون شاعر،بسبب هذا الطائش الضال.
مقبول مرفوض
12
2024/01/30 - 08:34
6 | مغربي حر
النكرة
ما يحز في نفسي انكم بمقالكم هذا تعرفون بنكرة والله ليس له صفة لاعب
مقبول مرفوض
12
2024/01/30 - 11:42
7 | samiabde
إقصاء منتخب موريطانيا
اود ان اقول ان السبب في إقصاء منتخب موريطانيا هو المدرب عبدو هو الذي ادرج وسمح للمرتزق ان يلعب في صفوف المنتخب الموريتاني لانه جزاءري ولد هناك ليدهب عند الإبل احسن له كل المجهود الذي بدلوه المرابطون ضرب لهم في الصفر لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
15
2024/01/30 - 12:11
8 | غائب حاضر
الكرة
هذا كان مدرج بين الكابرنات واللاعب المشؤوم لابد من اقصاء موريتانيا لانها اقصت الجزائر،
مقبول مرفوض
-1
2024/01/30 - 04:23
9 | محمد
الإنتقام
لاعب المنتخب يجب أن يكون وطنيا يحب وطنه ولا ينتمي إلى مجموعات مرتزقة تمولها الجزاءر من أجل زعزعة إستقرار الدول المجاورة
مقبول مرفوض
2
2024/01/30 - 05:38
10 | محمد
تصحيح
هذاالرجل تربى ونشأ في موريتانيا من أب موريتاني وأم صحراويه وسبحان من لا يخطئ فالخطأ من جنس اللعبه أما كونه دعم الجزائر في المباراة فهذا ليس صحيحا ولم يصرح بذلك للمشجع
مقبول مرفوض
0
2024/01/31 - 05:10
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة