الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | هزُلت.. صحف جزائرية تصور التحاق لاعب متواضع بالمنتخب الجزائري على أنه انتصار على فوزي لقجع

هزُلت.. صحف جزائرية تصور التحاق لاعب متواضع بالمنتخب الجزائري على أنه انتصار على فوزي لقجع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هزُلت.. صحف جزائرية تصور التحاق لاعب متواضع بالمنتخب الجزائري على أنه انتصار على فوزي  لقجع
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

بعد تلقيه للهزائم على يد الديبلوماسية المغربية في مختلف المجالات، أصبح النظام الجزائري يتلقف أتفه الأشياء لتقديمها على أنها انتصار كبير في بروباغندا تبيع الوهم للشعب الجزائري الذي ابتلي بنظام صبياني أخذ مسألة العداء للمملكة المغربية عقيدة على حساب مصالح شعبه.

وبينما نجحت المملكة المغربية في التصدي لكل المناورات الجزائرية الخبيثة، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.. خرجت لنا وسائل الإعلام الجزائرية بخبر نجاح رئيس اتحاد الكرة الجزائري وليد صادي في إقناع لاعب فريق إستوريل البرتغالي، رفيق غيتان، بحمل قميص المنتخب الجزائري، مصورة الأمر أنه انتصار كبير على فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ورغم أن اللعب المذكور لم يكن يوما محط اهتمام الجامعة، أو الناخب الوطني وليد الركراكي، زعمت إحدى الجرائد الموالية لنظام شنقريحة، بأنه عاش "ضغطا شديدا من قبل الجامعة المغربية لإقناعه بحمل قميص المنتخب المغربي، منذ أن كان يدافع على ألوان لوهافر، وهو الذي ولد في فرنسا من أب جزائري وأم مغربية"، في واقعة تؤكد إفلاس إعلام العسكر وتعمده "إستحمار" الشعب الجزائري.

وفور انتشار الخبر، لم يتأخر الرد من صحيفة جزائرية أخرى أكدت بأن غيتات لاعب متوسط المستوى، وأن الجماهير الكروية بالجارة الشرقية تنتظر استقدام الأوزان الثقيلة، عكس الضجة التي أثيرت حول الوافد الجديد للمنتخب الجزائري، حيث أشارت بأن سيرته الذاتية تؤكد أنه لاعب متوسط المستوى، ولم يسبق له وأن لعب لنادي كبير بالرغم من أنه سيبلغ في شهر ماي القادم الخامسة والعشرين من العمر، وينشط حاليا مع فريق متواضع في الدوري البرتغالي يحتل المركز 16 ضمن الفرق المرشحة للنزول إلى القسم الثاني.

وأكدت الصحيفة ذاتها بأن الجزائريين ينتظرون دعما قويا للمنتخب الوطني، من اللاعبين مزدوجي الجنسية من الطراز الرفيع، ينشطون في دوريات وأندية أحسن بكثير من إسترويل البرتغالي، حيث هاجمت غيتان الذي قالت أنه "لم يسجل في مساره الاحترافي سوى عشرة أهداف، تسعة منها في الدوري البرتغالي، وهدف وحيد في الدوري الفرنسي، ومن الصعب أن يجد مكانا أساسيا له مع المنتخب الجزائري على مستوى خط الوسط".

وبينما تتطاحن الصحافة الجزائرية فيما بينها بعد خبر التحاق اللاعب رفيق غيتان بمنتخب الجزائر، يعيش الجمهور الرياضي المغربي نشوة الانتصار، بعد قرار ابراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني حمْل قميص أسود الأطلس كتتويج للمجهودات الكبيرة التي قامت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدير الفني للمنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي في هذا الصدد.

مجموع المشاهدات: 35347 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | امير
الداه
هكذا هم من زمان يحتفلون بخلق انتصارات وهمية، واي انتصار اصلا في استقطاب لاعب لم تعرفه الجامعة اصلا .
مقبول مرفوض
18
2024/03/11 - 09:39
2 | عابر سبيل
هزلت فعلا
جاء الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: وَاللهِ مَا الْفَقْرَ أَخْشَى عَلَيْكُمْ، وَلَكِنِّي أَخْشَى عَلَيْكُمْ أَنْ تُبْسَطَ الدُّنْيَا عَلَيْكُمْ، كَمَا بُسِطَتْ عَلَى مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ، فَتَنَافَسُوهَا كَمَا تَنَافَسُوهَا، وَتُهْلِكَكُمْ كَمَا أَهْلَكَتْهُمْ. و هذا ما نعيشه اليوم، فتنتنا الدنيا بكل شيء و نحن نسعى و راءها كما يسعى الظمآن وراء السراب. و أخشى أن نفيق يوما و نكون تحت التراب، كما قال سيدنا علي رضي الله عنه "الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا"
مقبول مرفوض
33
2024/03/11 - 11:14
3 | أحمد
مغربي حر
الضعيف والجبان، دائما ينظر إلى الشيئ التافه والبسيط جدا،علي أنه إنجاز وانتصار.. وهذا حال نظام العسكر الجبان
مقبول مرفوض
19
2024/03/11 - 11:22
4 | مواطن غيور
خبر مضحك .
المثير للضحك والشفقة في آن واحد .ماقرأته على أحد صفحات الفيسبوك اعتقد دزاير فوت ...تتأسف على اختيار ابراهيم دياز المغرب بدل الجزائر على اعتبار أن جدة دياز جزائرية من عنابة وقد قام وليد صادي بمجهود جبار لاقناعه .لكن لم ينجح.. بالله عليكم أليس هذا مثيرا للشفقة ..اي غباء وأي استحمار .كيديرو فراسهوم الضحك هههههخ
مقبول مرفوض
16
2024/03/12 - 12:05
5 | المنصوري احمد
تعمار الشوارج
لم يعد للاعلام الجزائري وجهة موضوعية،بعدما استنفدوا كل جذاذات البهتان واوراق التسابق المحموم الذي في عقلهم التائه ،وبدؤوا يغردون خارج العقل،ويعتبرون لاعبا جد عاد انتصارا لصاديهم الذي يهرول ليبشرهم بنصر خادع،لعل اساريرهم تبتسم بالكاد.اللاعب غيتات نودي عليه ،وسوف يتناسوه،كما تجاهلوا من اسعدهم المدرب بلماضي ،وكنسوا قيمته بجفاء وتطاول.
مقبول مرفوض
12
2024/03/12 - 12:09
6 | المفضل الأبراهمي
هما دءيما يحتفلون بلأوهام
الأحتفال بلاوهام هم دءيما في المقدمة
مقبول مرفوض
1
2024/03/15 - 06:26
7 | المفضل الأبراهمي
الصحف الجزاءرية تحتفل بقدوم لاعب متواضع للمنتخب
فاقد الشيء لايعطيهوهاكذ هم يحتفلون داءيما بلأوهام
مقبول مرفوض
1
2024/03/15 - 06:31
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة