الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | خريطة المغرب المعتمدة من "فيفا" تدحض أكاذيب "كابرانات الجزائر" (فيديو)

خريطة المغرب المعتمدة من "فيفا" تدحض أكاذيب "كابرانات الجزائر" (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خريطة المغرب المعتمدة من "فيفا" تدحض أكاذيب "كابرانات الجزائر" (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

تداول مجموعة من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يشكل صفعة قوية للنظام الجزائري ويفضح أكاذيبه، بشأن قضية إلغاء مباراة اتحاد العاصمة نهضة بركان برسم ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأحد الماضي، بعد حجز السلطات الجزائرية أقمصة الفريق المغربي، لتضمّنها على خريطة المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة.

وأكد الفيديو الذي صوره أحد المغاربة المقيمين بسويسرا، الحكم السابق في الدوري السويسري، والمختص في علم النفس الرياضي، يوسف رشاد، أن خريطة المملكة المغربية المتضمنة في أقمصة الفريق البركاني معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال رشاد؛ "نحن نتواجد في متحف "فيفا" بمدينة زيوريخ السويسرية، الذي يحتضن كأس العالم الأصلية، أريد أن أتقاسم معكم معلومة مهمة جدا للتنوير وليس للتبرير، لأن الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه ولكن هناك البعض الذين يجهلون الحقيقة للأسف ويتبعون البروباغندا".

وأضاف المتحدث؛ "اليوم سأريكم الشاشة التي تبرز الأعضاء المعترف بهم من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفيها تظهر خريطة المغرب كاملة من طنجة إلى الكويرة، وللتأكد من الأمر نضغط على خريطة المملكة فتظهر لنا جميع إنجازات المنتخب الوطني المغربي وبعض المعلومات المرتبطة به".

ويدحض الفيديو المتداول، أكاذيب إعلام الكابرانات في مسألة قانونية أقمصة نادي نهضة بركان وتضمنها شعارات سياسية بحسب زعمهم، كما يزكي مدى صواب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي قضى باعتبار نادي اتحاد العاصمة الجزائري مهزوما بحصة ثلاثة أهداف، وهو القرار الذي صرح المسؤولون الكرويون ببلاد الكابرانات أنهم سيطعنون فيه لدى "فيفا" والمحكمة الرياضية الدولية "طاس".

مجموع المشاهدات: 23596 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | سعيد الناصري
ديما مغرب
العز والنصر ولد بلادي الصحراء مغربية من طنجة الكويرة فليشهد العالم على هدا الجار الدي قدره الله على هدا البلد الشريف
مقبول مرفوض
3
2024/04/26 - 12:38
2 | نهار سعد
ماأجمل بلادنا من طنجة حتى الكركارات ولكويرة
كحل كحل يا كرغولي عينيك بالحقيقة الحلوة لنا والمرة لكم والتي يحاول نظامكم المريض ان يستحمركم ويستبغلكم لكي لا تروها
مقبول مرفوض
2
2024/04/26 - 12:56
3 | ابو يزيد
الفاسقون
ادا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين، صدق الله العظيم. ان الهدف من أثارة البلبلة بسبب خريطة سيادية للمملكة المغربية الشريفة التي تعترف بها كل الدول الكبرى و على رأسها الولايات المتحدة الامريكية، هو ، ليس فقط العداء لكل نجاح مغربي، بل لالهاء الشعب الجزائري عن مشاكله الداخلية من بطالة و فقر و امية ... و سرقة للمال العام، و تمويل الجماعات الارهابية ، و اغداء الملايير على شردمة من الانفصاليين، ...
مقبول مرفوض
2
2024/04/26 - 07:10
4 | التازي
بوياعمر
الجزائر أصبحت هي من يحددخريطة دول العالم على مقاسها قمة الحمق والبلادة والجنون والشذوذ العقلي مع من حشرنا الله في الجوار خريطة المغرب تبيدهم فيفرون تباعا هههههه
مقبول مرفوض
0
2024/04/26 - 09:54
5 | سمير
الخريطة
أتاي الدحماس يزيل الأرق ويعطيك قوة وإحساس انه دواء لمن ليس له عقل ويفتقد إلى النعاس . اما الخريطة سوف تجدونها في اي قميص رياضي تابع للأندية اوالمنتخبات المغربية من الآن وحتى يرث الله الأرض.
مقبول مرفوض
2
2024/04/26 - 01:52
6 | يوسف
تضييق الخناق
بعد اعتزام فرنسا واسبانيا الاستثمار في الأقاليم الجنوبية المغربية (الصحراء المغربية) احسن الجارة الشرقية لتضييق الخناق عليها وخلق الكذب على الأقمصة بعتقادها ان كرة القدم أكثر شعبية في العالم ستجد فيها سند لخطتها الفاشلة لكن القانون الرياضي رد عليها الجواب يفند اطروحتها التي بنيت على الحقد الوهم.وٱثرت المغرب عليها كونه في صحرائه و الصحراء في مغربها.
مقبول مرفوض
1
2024/04/26 - 04:05
7 | محمد
Bravo likoum
Bon boulot.اعانكم الله والدعاء لبعض الناس من جيراننا بالهداية واحترام الصورة.
مقبول مرفوض
1
2024/04/26 - 04:41
8 | محمد الاكاديري
زهق الباطل
المروك و الحمد لله عقدة لن يتشافى منها كبرانات الجزاءر الا بالموت. زادهم الله داءا على داء. الشعار الذي تقض مضجعهم هو الله الوطن الملك. والجملة التي تجعل مغصهم اليم هي عاش الملك.
مقبول مرفوض
1
2024/04/26 - 06:07
9 | الرحموني
عين العقل
ربما السلاح الفتاك الذي يناسب الزمرة العسكرية المتسلطة على رقاب الجزاءريين هو السلاح الذي تستعمله الدولة المغربية اي التجاهل المطلق لافعالهم وردودهم وهجوماتهم الصوتية والعصبية ،علما أن الميديا العالمية رسمية كانت أو جماهيرية مدنية تراقب وتسجل وتميز بين الصالح والطالح وما بين الاهبل والعاقل... تحياتي لمجهود المءات أو ربما الآلاف من المدونين المغاربة في الجبهات الإعلامية للتصدي وفضح ترهات الخصوم إذا لم نقل الاعداء
مقبول مرفوض
0
2024/05/04 - 01:35
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة