الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | قضية جديدة.. الزمالك يستبق مباراة بركان بوضع اعتراض رسمي لدى "الكاف"

قضية جديدة.. الزمالك يستبق مباراة بركان بوضع اعتراض رسمي لدى "الكاف"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية جديدة.. الزمالك يستبق مباراة بركان بوضع اعتراض رسمي لدى "الكاف"
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

استبقت إدارة نادي الزمالك المصري مباراتها ضد فريق نهضة بركان برسم ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، بتقديم اعتراض رسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، حول حكمي "الڤار" التونسيين اللذان سيديران اللقاء بسبب جنسيتهما.

وقال النادي المصري في بيان له: "أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضاً رسمياً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو، سواء حكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية المقرر لهما يومي 12 و 19 من مايو الجاري".

ووأضافت الوثيقة أن "اعتراض نادي الزمالك تطرق لمسألة حمل حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب لنفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية" حسب البيان.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه بضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وأكد النادي المصري "أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي ويثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا".

مجموع المشاهدات: 67548 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | مواطن
استفزازات الفرق المصرية و فريقها الوطني خاصة معروفة وعلى اللاعبين المغاربة الحيطة والحذر من خرجاتهم البهلوانية بل و الشيطانية لأن عقيدتهم الفوز ولو بالغش فحذاري ثم حذاري و ما هذه الخرجة الا بداية لمسلسل من الاستفزازات لاخراج فريق بركان عن التركيز .
مقبول مرفوض
9
2024/05/08 - 05:36
2 | الحاجة
اعتراض الزمالك
ليسو هم الذين يضعون القوانين. يلعبوا ضمن ما تقوم به الكاف. وظن لو كانت مبارة دولية ما استطاعوا ان ينبسوا بكلمة. ولكن الخوف من الآخرين والتطاول على اخرين.بيس القوم .
مقبول مرفوض
2
2024/05/08 - 06:02
3 | أحمد
حكام الفار
معروف على الأندية المصرية لديها الكثير من الحساسية عندما تلعب مع الأندية المغاربية، حتى لو كان حكام الفار من جنسية أخرى، سيخلقون مبررا آخر، المصريون معروفون بالدراما و التراجيديا، مؤخرا انضاف إليهم الجزائريين بسبب نظام شنقريحة
مقبول مرفوض
9
2024/05/08 - 06:08
4 | مواطن
دموع
دايمان دمووووع دمووووع دمووووع
مقبول مرفوض
5
2024/05/08 - 07:53
5 | مغربي حتى الموت
اعتراض منطقي
انا كمغربي ومشجع لنهضة بركان اعتبر هذا الاعتراض منطقي ويجب على مسؤولي بركان مساندة هذا الاعتراض والعمل على ابعاد التوانسة والجزائريين عن التحكيم في مقابلتي النهائي ،لحساسية الموضوع. هناك حكام مقتدرون ينتمون لبعض الدول الشقيقة والقريبة من مصر والمغرب كليبيا موريتانيا والسنغال ومالي وفي النهاية هي مجرد لعبة .
مقبول مرفوض
10
2024/05/08 - 07:56
6 | مصطفى
على هذا الحساب، يحق لأي فريق الاعتراض على جنسية الحكم لأن الفريق المنافس فيه لاعب يحمل نفس جنسية الحكم. و اذا كان المنافس لذيه 10 جنسيات للاعبين في الفريق، فيجب الإتيان بحكم من القطب الشمالي.
مقبول مرفوض
7
2024/05/08 - 08:11
7 | Badr
رد بسيط
بغاو الحكام مصريين هههه كالك النزاهة بيك ياويليدي بيك معامن نتوما!!!
مقبول مرفوض
3
2024/05/08 - 08:37
8 | Abdel
البكاء
بدأ البكاء وعادت حليمة اعادتها القديمة
مقبول مرفوض
5
2024/05/09 - 07:29
9 | يوسف
نوسطالجيا
من يتذكر مقابلة بركان ضد الرجاء في كاس الكنفدرالية مقابلة مجزرة اللي كذب حسابه أمام الله قميص بانون أزيل أمام أنظار الحكم بمنطقة عمليات بركان لم يعلم الحكم المرتشي عن ضربة جزاء هدف ياجور صحيح مليون في المائة الحكم رفضه يداعب خطأ وهمي علما ان مدافع بركان لم يكن بجانبه أي لاعب رجاوي الله ياخذ الحق
مقبول مرفوض
0
2024/05/09 - 10:50
10 | مصطفي
ويستمر الضغظ
فرضا ان الكاف استجابت لطلب نادي الزمالك على اعتبار ان الحكام يحملون نفس جنسية مدرب بركان "تنوسية". فرضا ان الكاف عينت حكام من بوركينا فاصوليا، فبنفس المنطق سيحثج الزمالك على هذا التعيين على اعتبار ان عميد بركان يحمل نفس جنسية الحكام. ما هذه الا أساليب الضغط على الحكام عفى عنها الزمان. الضغط مشروع ولكن على الاخوان الزملكاويين تطوير اساليبهم.
مقبول مرفوض
5
2024/05/09 - 11:47
11 | محمد
حذاري
حذاري من الزمالك بدأت استفزازاتها من الآن. نية ناقصة على أي حال راهم معروفين بهذا. خاصهم البلوكاج من البداية...
مقبول مرفوض
4
2024/05/09 - 06:40
12 | Missioui
missioui said [email protected]
يجب على مسؤوليات فريق نهضة بركان الرد بالمثل و الاعتراض على المنظومة الكروية المالكية و المصرية ..... لان جامعتهم لا تطبق قوانين الفيفا و الدليل و الحجة هم عدم انصاف اللاعب المغربي الشيبي
مقبول مرفوض
0
2024/05/09 - 11:05
13 | زوزو حليمو
مكناس
حداري من الاساليب المعروفة على المصريين الا وهي الغش والتهراس... انا لن انسى داك المجرم الدي دخل في المقابلة لأجل غرض واحد وهو: ان يعطب عطبا خطيرا للاعب المغربي التيممي وتسبب له في هرس على مستوى رجله ودلك مند سنين عديدة ولا يزال هدا الحادث في داكرتي ان والعديد من الجماهير المغربية الى الآن..الله ياخد فيه الحق..
مقبول مرفوض
1
2024/05/09 - 11:34
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة