الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | إن صح الخبر فهي كارثة.. أمن "الجزائر" يمنع أعضاء من ألتراس "الرجاء" من ولوج ملعب 5 جويلية والسبب صادم (صور)

إن صح الخبر فهي كارثة.. أمن "الجزائر" يمنع أعضاء من ألتراس "الرجاء" من ولوج ملعب 5 جويلية والسبب صادم (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إن صح الخبر فهي كارثة.. أمن "الجزائر" يمنع أعضاء من ألتراس "الرجاء" من ولوج ملعب 5 جويلية والسبب صادم (صور)
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

إن صح الخبر، فهي كارثة بكل المقاييس.. هكذا تفاعلت جماهير مغربية مع خبر تناقلته صفحات جزائرية على الفيسبوك، قالت إن مسؤول ملعب 5 جويلية، قام أمس الجمعة، بمنع أعضاء من "ألتراس الرجاء المغربي" من دخول الملعب سالف الذكر، قبيل موعد انطلاق ديربي العاصمة بين المولودية والاتحاد.

 وأشارت ذات المصادر إلى أن عناصر تنتمي لفصيل مساند لفريق الرجاء البيضاوي (لم تذكر اسم الألتراس)، حضرت إلى الجزائر قصد مساعدة أنصار المولودية لإعداد بعض اللوحات الفنية (تيفوهات) لكن الأمن منعهم من الدخول إلى الملعب، وهو ما أثار غضب أعضاء الـ"فيراج سود" الذين رفضوا الفكرة وأصروا على دخول أعضاء الالتراس المغربية، وفق الخبر المتداول، الذي أكد أن أعضاء "ألتراس" مولودية الجزائر دخلوا الى الملعب مع كل اللوازم الخاص بهم، دون أعضاء ألتراس الرجاء مع إلغاء التيفو الذي كان من المزمع رفعه خلال هذه المواجهة.

في ذات السياق، أعقب انتشار هذا الخبر، حملة سخرية عارمة أطلقتها جماهير اتحاد العاصمة الجزائر، التي قامت بنشر صور لـ"التيفو" الذي رفعته خلال هذا "الديربي"، ارفقته بتعليق جاء فيه: "أنصار الاتحاد جزائرين الأصل السلعة الحرة بدون الاستنجاد بالجيران هوما لي يعطوك دروس"، وهو ما أثار غضب جماهير مغربية، خاصة البيضاوية، التي أنكرت على ممثلي ألتراس "الرجاء" هذه الخطوة "غير المقبولة" وفق تعبير الكثيرين.

ذات الجماهير المغربية الغاضبة التي لم تستوعب الخبر، طالبت بضرورة إصدار بيان يكشف حقيقة ما حصل، قبل أن تذكر ممثلي فصيل الرجاء (إن صح الخبر) بأن فريق مولودية الجزائر الذي ذهبوا لنصرته، هو نفسه الفريق الذي لعب مقابلة ودية ضد منتخب جبهة البوليساريو الانفصالية، وأن الجزائر التي حلوا بها، حكامها يضمرون لبلدهم المغرب منذ عشرات السنين كل صنوف الحقد والكراهية والعداء، قبل أن يذكروهم بما وقع لفريق نهضة بركان في الجارة الشرقية بسبب واقعة "الخريطة".. وسلسلة لا حصر لها من مشاهد وصور العداء للمغرب الذي أضحى للأسف الشديد، عقيدة راسخة لدى فئات عريضة من الجزائريين.

مجموع المشاهدات: 45429 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | غيور
الوطنية
تعلموهم وبعدها ينكرون خيركم ويعيرونكم وينسبون كل شيء لانفسهم ...اين هيا الوطنية
مقبول مرفوض
3
2024/05/18 - 01:30
2 | رجاوي
لا حول ولا قوة إلا بالله
أن صح خبر سماح فريق الرجاء بانتقال الالتراس ألى جار السوء من أجل مساعدة الكراغلة ناكري الجميل في إنتاج تيفو المباراة، فإني أعلن عدم انتمائي لهذا الفريق وأعلن الردة، لأنها طعنة في ظهر كل رجاوي حقيقي وكل مغربي حر له كبرياء، وطعنة قبل ذلك في ظهر كل الجنود الذين استشهدوا بالصحراء المغربية فداء للوطن وأبناءهم الذين يتموا وزوجاتهم اللواتي رملوا، فالوطن أكبر من أي فريق
مقبول مرفوض
13
2024/05/18 - 01:35
3 | محمد
رجاوي
أنا رجاوي قديم ولاكن لاحظت في هاذ الأوينة الأخيرة ولاو الرجاويين الجدد ضد كل ما هو مغربي و خصوصاً الوداد و هذا عادي لاكن بركان و المتخب المغربي هذي بزاف وحد ولد أختي أنا لي كنت سبابو باش ولا رجاوي و دابا ولا ضدي و بشجع الجزائريين ضد المغاربة لدرجة سميتو ( الكرغلي)
مقبول مرفوض
5
2024/05/18 - 02:11
4 | كريم
الحقيقة
إلى الآن لم أصدق الخبر ولا أعتقد أنه صحيح
مقبول مرفوض
2
2024/05/18 - 02:17
5 | سماح محمد
اللي دار راسو ف النخالة ينقبو الدجاج
آش أدَّهُم عندهم لاش كيعاونوهم على التّيفّو واش ما كيشوفش الهَم اللي جاينا من هاد الجيران ديال السوء ، وعاد مازال كيتعاونو معاهم واش هاد الاولتراس ديال الرجاء ضاربهم لَخْلا؟ مزيانة فيهم انا كون صبت كون شبعوهم عمود ...
مقبول مرفوض
6
2024/05/18 - 06:01
6 | ابراهيم
الشوهة
هؤولاء لا يمثلون الجماهير المغربية و نحن براء منهم، الانبطاح والذل والعار، هذا ما جلبتم لأنفسكم و معاملة الجماهير الكرغولية لكم والسلطات العسكرية الكابرانية لكم افضل رد لكم على ذلكم وانبطاحكم وهذا ما تستحقون، الكراغلة كلهم سواسية عقيدتهم كره كل ما هو مغربي والحسد والغيرة منه، لم أعد أميز بين الصالح والطالح في الكراغلة، استنتجت انهم سواسية في عدائنا.
مقبول مرفوض
4
2024/05/18 - 06:33
7 | Mohamed sakim
جمهور الرجاء
نحن الرجاويون براء من هؤلاء الجماهير اللي مشاوا عند الكراغلة باش يساعدونهم بإسم جماهير الرجاء لا علاقة بين هاذ الناس و جماهير الرجاء
مقبول مرفوض
7
2024/05/18 - 10:17
8 | حمزة
اش داهم لاش مشاو !!!
والله كان على أمن الكابرانات ان ياخذهم إلى مخافر مخابرات عبلة ويشبعونهم رفسا وضربا بل ويلفقون لهم تهمة التجسس و محاولة قلب النظام لان الخسيس قليل العفة والكرامة يستحق اكثر من هذا .
مقبول مرفوض
15
2024/05/18 - 11:51
9 | ياسين بوطاهر
رجا الجزائر
هل أصبح جمهور الرجاء لعبة في يد المخابرات الأجنبية؟؟ توقفت عن تشجيع الرجاء تدريجيا عندما شن الجزائريون وبعض المصريين حملة ضد الجامعة الملكية و فوزي لقجع وارادوا استعمالنا كحليف لزرع الفتنة، الخطير في الأمر أن الرجاويين القدامى انطلت عليهم الحيلة، وقادوا الحملة باستعمال آلاف الحسابات ثم انخرطوا في حملة إقالة الركراكي ليصلوا الٱن إلى مستوى مخابراتي خطير بإرسال عناصر "محترفة" لأعداء الوحدة الترابية. ولولا تدخل فريق جزائري آخر بقوة وتهديده بنشر الخبر كانوا سيشرفون على التيفو.
مقبول مرفوض
1
2024/05/19 - 12:56
10 | Must
يجب التحقيق مع هؤلاء يمفي تسامح السلطات مع هاته الأفعال المستفزة
مقبول مرفوض
0
2024/05/19 - 02:03
11 | Hraf
مغربي حر
إن كام الخبر صحيحا فقد صدق من سماها الردجاء من نهار صفروا على النشيد الوطني و داروا حملة على القجع و يسبوا ف الركراكي بأبشع الشتائم وليت شاك فيهم. الله يرد بيهم شوهوا الرجاء لي كانوا نصف المغاربة يحماقوا عليها بزاااااف عليهم جمهور الوداد و بركان و الجيش و كل الأندية المغربية المتشبعة بحب الوطن.
مقبول مرفوض
0
2024/05/20 - 12:42
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة