الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | عاجل.. فرحة عارمة بمصر عقب انتصار القضاء للأسطورة "أبو تريكة"

عاجل.. فرحة عارمة بمصر عقب انتصار القضاء للأسطورة "أبو تريكة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل.. فرحة عارمة بمصر عقب انتصار القضاء للأسطورة "أبو تريكة"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت تقارير إعلامية أن محكمة النقض في مصر، قررت صبيحة السبت، إلغاء قرار سابق لمحكمة الجنايات، والقاضي بإدراج أسماء أكثر من 1500 شخص ضمن قوائم الإرهاب، أبرزهم "محمد أبو تريكة"، لاعب الأهلي السابق ومنتخب الفراعنة.

في ذات السياق، نشر خالد علي"، المحامي والناشط الحقوقي، تدوينة عبر حسابه على الفيسبوك، أكد من خلالها أن: "محكمة النقض قضت لصالحنا بإلغاء قرار محكمة الجنايات بالإدراج على قوائم الإرهاب فى القضية 620 لسنة 2018 حصر أمن دولة".

وتابع المحامي المصري حديثه قائلا: "هذه هي القضية الشهيرة باسم لاعب الكرة أبو تريكة، والتي تضم ما يزيد على 1500 متهم، تم إدراجهم منذ 2017، وقضت النقض حينها بإلغاء الإدراج، فتم في 2018 إدراجهم لمدة 5 سنوات تنتهي في 2023، ووافقت النقض حينها على هذا الإدراج".

كما أشار المتحدث ذاته إلى أنه: "قدم طعنا أمام محكمة الجنايات برقم 12 لسنة 203، واستمعت محكمة الجنايات للمرافعة اليوم السبت، وقررت قبول طلبات النقض وإلغاء قرار محكمة الجنايات وإعادة القضية لنظرها مع دائرة أخرى".

من جانبها، أوضحت صحيفة "المصري اليوم"، أن هذا الحكم الجديد، يلغي قرار محكمة الجنايات السابق، وما ترتب عنه من المنع من السفر والوضع على قوائم الترقب والوصول والتحفظ على الأموال".

وأشارت مصادر أخرى إلى أن الحكم الصادر هذا اليوم، يشمل نحو 1526 شخصا، أبرزهم اللاعب المصري السابق "أبو تريكة"، ورئيس حزب الوسط "أبو العلا ماضي"، و"عصام سلطان"، والداعية الراحل "يوسف القرضاوي" وأولاده، إلى جانب "عبدالرحمن يوسف" والصحفيين "هشام جعفر" و"عادل صبري"...

مباشرة عقب انتشار الخبر، عمت مواقع التواصل الاجتماعي بمصر فرحة عارمة، حيث أعرب عدد كبير من المتابعين والنشطاء عن سعادتهم وترحيبهم بفتح الباب أم عودة "ملك القلوب" إلى بلده الأم، في إشارة إلى أسطورة كرة القدم المصرية "أبو تريكة" الذي حاز منذ بداية هذه القضية تضامنا واسعا تجاوز الحدود الجغرافية لـ"أم الدنيا".

 

مجموع المشاهدات: 22325 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
بصراحة
فعلا انسان خلوق و مؤدب... نموذج للرياضيين ...
مقبول مرفوض
4
2024/05/18 - 07:06
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة