الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | مدرب دورتموند: تصرّفت بغباء

مدرب دورتموند: تصرّفت بغباء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدرب دورتموند: تصرّفت بغباء
 



اعترف مدرب بوروسيا دورتموند الالماني يورغن كلوب بانه تصرف بطريقة غبية خلال مباراة فريقه ضد نابولي الايطالي التي خسرها فريقه 1-2 في الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا ما اجبر حكم المباراة على طرده في نهاية الشوط الاول.

وكان كلوب احتج بشدة على الحكم الرابع الذي رفض السماح للمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش بالعودة الى ارضية الملعب بعد معالجته من اصابة في جبينه، فلم يتردد الحكم في رفع البطاقة الحمراء في وجهه ليتابع الشوط الثاني من المدرجات.

حمار

وقال كلوب لشبكة "زد دي اف" الالمانية "لقد تصرفت بطريقة غبية تجاه الحكم، تصرفت كالحمار، لقد ذهبت بعيدا في احتجاجي".

واضاف "الخلاصة من المباراة وعلى الرغم من خسارتنا هو اننا نستطيع الفوز على نابولي، لكن امورا كثيرة ذهبت عكس ما نشتهي من ضمنها حادثة طردي. لقد كنت غبيا واعترف بذلك".

يذكر ان دورتموند لعب الشوط الثاني باكمله بعشرة لاعبين اثر طرد حارس مرماه رومان فايندينفيلر للمسه الكرة خارج المنطقة.

طبيعي

من ناحيته أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي "انه لا يشعر بالصدمة فأحيانا تحقق الفوز وأحيانا تخسر."

وأضاف بقوله، لمحطة "سكاي سبورتس" التلفزيونية، بعد أول هزيمة لتشيلسي على أرضه في 30 مباراة بمرحلة المجموعات في دوري أبطال اوروبا أمام بازل السويسري، "لست سعيدا بالتأكيد. لقد تأخرنا بخطوة في سباق المنافسة على التأهل (من المجموعة) لكن علينا تحمل المسؤولية. أمامنا خمس مباريات لاحتلال أحد المركزين الأول أو الثاني."

سيطرة

وتابع "لعب بازل بطريقة جيدة جدا. سيطرنا على اللعب كثيرا لكننا لم نتمكن من صنع فرص كثيرة. هذا الفريق ليس ناضجا من الناحية النفسية.. وهذا لا يكفي حين تكون في موقف صعب."

وأشرك تشيلسي لاعبه الجديد ويليان الذي كلفه 30 مليون جنيه استرليني (47.9 مليون دولار) ومنح لاعبه الشاب الجديد ماركو فان جينكل فرصة اللعب أساسيا للمرة الأولى لكنه بدا عاجزا ومفككا في معظم فترات الشوط الأول.

سخرية

علقت الصحف البريطانية الصادرة أمس على الهزيمة "المفاجئة والمخجلة" التي مني بها فريق تشيلسي الإنجليزي على ملعبه من بازل السويسري

وأكدت الصحف أن هذه النتيجة كانت مثيرة للدهشة بالنسبة ل"البلوز" الذي يقوده حاليا المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، كما قالت إن المدرب أصيب بحالة من الصدمة بعد هذه الخسارة التي جاءت في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة ببطولة دوري الأبطال الأوروبي.

أزمة

وتساءلت صحيفة (التايمز) ما إذا كانت هذه الهزيمة، وهي الثانية على التوالي لتشيلسي بعد خسارته في الدوري المحلي أمام إيفرتون والثالثة هذا الموسم بعد هزيمته في كأس السوبر الأوروبية أمام بايرن ميونخ، قد جعلت مورينيو يشعر بأن الفريق يعاني من أزمة تأخذ في التزايد مع الوقت.

وأضافت أن بازل ألحق بفريق مورينيو هزيمة غير متوقعة بينما وجه البرتغالي اللوم للاعبيه لعدم "نضجهم وعدم وجود شخصية واضحة لهم في الملعب" وهو ما ألحق أول هزيمة بالفريق على ملعبه في هذه المرحلة بدوري الأبطال منذ نحو عشرة أعوام.

أما صحيفة (ذي ميرور) فذكرت أن الهزيمة كانت الأولى للبلوز على أرضه خلال 30 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وترى (الغارديان) أن الهزيمة بددت أي آمال حول قدرة مورينيو على استخدام "عصاه السحرية" لتحقيق الفوز، مبينة أن نتيجة اللقاء كان من الصعب على المدرب البرتغالي تقبلها.

وأضافت الصحيفة إن تشيلسي لم يمن بالهزيمة على ملعبه في مرحلة دور المجموعات منذ أكتوبر عام 2003 عندما خسر أمام بشيكتاش التركي خلال تولي الإيطالي كلاوديو رانييري تدريبه.

كما قالت إن النتيجة بمثابة "عملية تذكير" لتشيلسي بأنه ليس معصوما من ارتكاب الأخطاء، كما أبرزت وجود عناصر "واهنة" في صفوف البلوز.

ووجهت صحيفة (تليغراف) أيضا انتقادات لتشيلسي بعد لقاء أمس حيث وصفت الهزيمة بأنها شهدت "أداء مخجلا" من البلوز.

إحباط

من ناحيته أعرب فرانك دي بوير مدرب فريق أياكس عن شعوره بالإحباط عقب الخسارة الكبيرة بملعب كامب نو معقل برشلونة الإسباني برباعية نظيفة ضمن المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا، رغم تفاؤله بخصوص المباريات المقبلة.

وقال دي بوير "من المؤسف أننا لم نواصل الأداء الجيد في الشوط الثاني، أشعر بالإحباط بعض الشيء للأهداف الثلاثة التي مني بها مرمانا في الشوط الثاني. ولإضاعتنا فرص للتسجيل مثل ركلة الجزاء. لا يمكنني أن أرحل من هنا سعيدا بعد الأهداف الأربعة، لكن في بعض أوقات المباراة رأيت أداء لفريقي يجعلني متفائلا بخصوص المباريات المقبلة".

فرص

وأردف في هذا الصدد "سيطرنا على الكرة في بعض أوقات المباراة، ومررنا الكرة بشكل أفضل وخلقنا من خلالها ثلاث أو أربع فرص، أعتقد أننا كنا نستحق هدفا على الأقل في الشوط الأول".

وامتدح دي بوير مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هاتريك في اللقاء "نعلم أن ميسي بإمكانه دائما التسجيل، هدفه الاول من كرة ثابتة كان رائعا".

مجموع المشاهدات: 1370 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة