الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | قطر تجدد استعدادها لاستضافة كأس العالم 2022 صيفا أو شتاء

قطر تجدد استعدادها لاستضافة كأس العالم 2022 صيفا أو شتاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قطر تجدد استعدادها لاستضافة كأس العالم 2022 صيفا أو شتاء
 

عبرت قطر مجددا عن استعدادها لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم، سواء في فصلي الصيف والشتاء، في ظل انتظار قرار الاتحاد الدولي للعبة حول تغيير موعده إلى الشتاء بسبب درجة الحرارة المرتفعة صيفا في الخليج، مؤكدة أن تغيير موعد كأس العالم "لن يؤثر على الخطط والاستعدادات للحدث المهم".

وقالت اللجنة العليا لقطر 2022، في بيان لها صدر مساء أمس، بخصوص احتمالية تغيير موعد استضافة كأس العالم 2022 وذلك خلال الاجتماعات التي سيعقدها المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مقره بزوريخ في سويسرا، "إن التزامنا بتطوير تكنولوجيا التبريد مستمر، ليس لخدمة بلدنا فحسب، وإنما لخدمة البلدان ذات الطبيعة المناخية المماثلة لبلدنا لتتمكن من استضافة الأحداث الكبرى".

وأوضح البيان أنه "في دولة قطر هناك ملعب مكيف في نادي السد الرياضي، زاره مفتشو الفيفا واطلعوا على آلية تطبيق تقنية التبريد فيه، مضيفا أن "وفد الفيفا زار الملعب النموذجي الذي تم تشييده في 2010 والذي يستخدم تقنيات التبريد التي تعمل بالطاقة المتجددة".

وأشار البيان إلى أن اللجنة العليا لقطر 2022 "تعكف حاليا على دراسة تطوير استخدام هذه التقنيات الصديقة للبيئة على نطاق أوسع في الملاعب وملاعب التدريب ومناطق المشجعين والأماكن العامة المخصصة لكأس العالم 2022".

وأضاف البيان "لقد تقدمنا بطلب استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 في فصل الصيف لما يمثل من فرصة مميزة لتقديم حلول مثالية للاعبين والجمهور ولبلدنا وللبلدان ذات الطبيعة المناخية المماثلة لتوفير أجواء سليمة ومريحة لممارسة كرة القدم. ولقد بذلنا الكثير لنبرهن أننا قادرون على الوفاء بوعودنا وتنظيم بطولة مميزة في فصل الصيف".

وخلص بيان اللجنة العليا لقطر 2022 إلى القول إنه "إذا ما تقرر تغيير موعد الاستضافة، فإننا على أتم الاستعداد لهذا التغيير، حيث إنه لن يؤثر على خططنا واستعداداتنا".

مجموع المشاهدات: 1498 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | tazi
esclavage
l'esclavage est d'actualite au qatar demandez aux ouvriers asiatique
مقبول مرفوض
1
2013/10/03 - 04:46
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة