الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2014: منتخب البوسنة يبلغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخه

تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2014: منتخب البوسنة يبلغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
 منتخب البوسنة والهرسك - صورة أرشيفية منتخب البوسنة والهرسك - صورة أرشيفية
 

حقق المنتخب البوسني إنجازا تاريخيا وضمن مشاركته في بطولة كبيرة للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على مضيفه الليتواني 1-0 اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2014.

وقاد وداد إيبيسيفيتش، مهاجم فريق شتوتغارت الألماني، منتخب البوسنة إلى هذا الإنجاز بتوقيعه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.

ورفع المنتخب البوسني رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن ملاحقه اليونان الذي تغلب على ضيفه ليشتنشتاين المتواضع بهدفين لديميتريس سالبينغيديس (د 7) ويورغوس كاراغونيس (د 81) لكن ذلك لم يكن كافيا لمنح بلادهما بطاقة التأهل المباشر ليحتكم إلى الملحق الذي تجنبه البوسنيون هذه المرة بعد أن شكل عقدة لهم في تصفيات مونديال 2010 وكأس أوروبا 2012 حين انتهى مشوارهم على يد منتخب البرتغال في المناسبتين.

وتقام قرعة الملحق، الذي يتأهل إليه أفضل ثمانية منتخبات في المركز الثاني من أصل تسع مجموعات في 21 أكتوبر الجاري على أن تقام مبارياته في 15 نونبر المقبل ذهابا و19 منه إيابا.

ويلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها منتخب لاتفيا مع سلوفاكيا في مباراة هامشية.

مجموع المشاهدات: 956 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة