الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | مباراة نهائية مثيرة بين نيجيريا والمكسيك غدا الجمعة بأبو ظبي

مباراة نهائية مثيرة بين نيجيريا والمكسيك غدا الجمعة بأبو ظبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مباراة نهائية مثيرة بين نيجيريا والمكسيك غدا الجمعة بأبو ظبي
 

يلتقي منتخبا المكسيك حامل اللقب ونيجيريا ، بطل إفريقيا، غدا الجمعة بأبوظبي في المباراة النهائية لنيل كأس العالم للفتيان (أقل من 17 سنة) لكرة القدم التي تحتضنها الإمارات منذ 17 أكتوبر الماضي.

ويلتقي غدا أيضا منتخب الأرجنتين مع نظيره السويدي في المباراة الافتتاحية من أجل نيل المركزين الثالث والرابع.

ويحمل النهائي غدا طابع الثأر لمنتخب المكسيك الذي خسر أمام منتخب نيجيريا بنتيجة كبيرة 1-6 ضمن منافسات المجموعة السادسة من الدور الأول.

كما سيكون النهائي تاريخيا للمنتخبين مع سعي نيجيريا لنيل اللقب الرابع بعد دورات 1985 و1993 و2007 وبالتالي الانفراد بعدد مرات التتويج التي كانت تتقاسمها مع البرازيل برصيد ثلاثة ألقاب ، وطموح المكسيك بإحراز اللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2005 و2011 وبالتالي معادلة رقمي نيجيريا والبرازيل.

واستحق المنتخبان الوصول للنهائي بعدما عبرا عقبتين صعبتين في ربع ونصف النهاية، حيث تفوق منتخب المكسيك على البرازيل بالضربات الترجيحية 11-10 (الوقت الأصلي 1-1) ومن ثم على الأرجنتين 3-0 ، في حين فاز منتخب نيجيريا على الأوروغواي 2-0 والسويد 3-0.

ويرشح الملاحظون منتخب نيجيريا لإحراز اللقب بالنظر إلى ما قدمه من آداء هجومي مميز وتحقيق نتائج باهرة حيث خاض ست مباريات فاز في خمس منها وتعادل مرة واحدة كانت مع السويد 3-3 في الدور الأول.

مجموع المشاهدات: 1565 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة