الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | مونديال 2014: رؤوس المجموعات.. الحقيقة الوحيدة المحسومة قبل قرعة المونديال غدا

مونديال 2014: رؤوس المجموعات.. الحقيقة الوحيدة المحسومة قبل قرعة المونديال غدا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مونديال 2014: رؤوس المجموعات.. الحقيقة الوحيدة المحسومة قبل قرعة المونديال غدا
 

تجرى غدا الجمعة قرعة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل، وستكون الحقيقة الوحيدة المعروفة مسبقا هي المنتخبات الثمانية التي ستوزع على رؤوس المجموعات بينما سيتعرف عشاق الساحرة المستديرة على باقي الحقائق من خلال القرعة غير الموجهة في معظمها.

وسيوضع المنتخب البرازيلي، ممثل البلد المضيف، على رأس المجموعة الأولى، بينما توضع منتخبات الأرجنتين وكولومبيا والأوروغواي وإسبانيا، حاملة اللقب، وألمانيا وبلجيكا وسويسرا على رؤوس المجموعات السبع الأخرى،وتتحدد مجموعة كل من هذه المنتخبات من خلال سحب القرعة حيث وضعت على رؤوس المجموعات السبع الأخرى بعدما احتلت هذه المراكز في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) في 17أكتوبر الماضي.

ووزعت "الفيفا" المنتخبات الباقية وعددها 24 منتخبا على المستويات الثلاثة الأخرى طبقا لمعايير رياضية وإقليمية حيث يضم إناء المستوى الثاني منتخبات أفريقيا (نيجيريا وغانا والكوت ديفوار والجزائر والكاميرون) ومنتخبي الشيلي والإكوادور من قارة أمريكا الجنوبية.

ويضم إناء المستوى الثالث منتخبات القارة الآسيوية (اليابان وكوريا الجنوبية وإيران وأستراليا) ومنتخبات اتحاد الكونكاكاف (الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وهندوراس وكوستاريكا)، بينما يضم إناء المستوى الرابع تسعة منتخبات أوروبية هي البوسنة وكرواتيا وإنجلترا وفرنسا واليونان وإيطاليا وهولندا والبرتغال وروسيا.

وتنص قواعد القرعة على عدم وقوع أكثر من فريقين أوروبيين في مجموعة واحدة ، كما تنص على عدم وقوع أكثر من فريق واحد من كل اتحاد قاري في مجموعة واحدة لتجنيب منتخبات هذه القارة من المواجهة المبكرة في الدور الأول.

ويشرف جيروم فالكه، الكاتب العام للفيفا، على إجراء القرعة بمساعدة عدد من الضيوف البارزين: الأوروغوياني ألسيديس جيجيا والإنجليزي جيوف هورست والبرازيلي كافو والإيطالي فابيو كانافارو والأرجنتيني ماريو كيمبس والإسباني فيرناندو هييرو والفرنسي زين الدين زيدان والألماني لوثر ماتيوس حيث تم الاتفاق على مشاركة ممثل لكل دولة سبق لها الفوز بلقب البطولة.

مجموع المشاهدات: 1668 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة