الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | فضيحة جديدة لفيسبوك.. تسريب 420 مليون رقم هاتف

فضيحة جديدة لفيسبوك.. تسريب 420 مليون رقم هاتف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة جديدة لفيسبوك.. تسريب 420 مليون رقم هاتف
 

أكد عملاق التواصل الاجتماعي، شركة فيسبوك، الأربعاء، أن مئات الملايين من أرقام هواتف مستخدميها تم كشفها في قاعدة بيانات مفتوحة على الإنترنت، في أحدث مثال على "الهفوات" في فيسبوك والتي عادت لتطارد مستخدميها.

فقد كشف موقع إلكتروني متخصص أنه تم تخزين حوالي 419 مليون معرّف أو سجل على فيسبوك وأرقام هواتف في خادم عبر الإنترنت لم يكن محميا بكلمة مرور.

وتضمنت قاعدة البيانات التي وجدت على جهاز خادم مكشوف في شبكة مستضيفة، حوالي 133 مليون سجل للمستخدمين في الولايات المتحدة، و18 مليون سجل للمستخدمين في بريطانيا و50 مليون سجل للمستخدمين في فيتنام، وفقا لموقع "تيك كرانتش" الإلكتروني.

وقال الموقع: إن الخادم غير محمي بكلمة مرور، ويمكن لأي شخص الوصول إلى قواعد البيانات المكشوفة، التي تضم رقم التعريف الشخصي الفريد باللمستخدم على فيس بوك، إلى جانب رقم الهاتف المرتبط بالحساب.

ويُعتقد أن تسريب أرقام هواتف ملايين المستخدمين يعرضهم لخطر المكالمات المزعجة، وإلى هجمات استبدال شرائح الاتصال SIM، التي تخدع شركات الاتصالات وتعطي المهاجم رقم هاتف الضحية، وباستخدام رقم الهاتف، يمكن للمهاجم إعادة ضبط كلمة المرور لأي حساب إنترنت مرتبط به.

مجموع المشاهدات: 1412 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة