الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | نصائح الخبراء الألمان في كيفية التعامل مع تعطل السيارة على الطرق

نصائح الخبراء الألمان في كيفية التعامل مع تعطل السيارة على الطرق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح الخبراء الألمان في كيفية التعامل مع تعطل السيارة على الطرق
 

 من المواقف المزعجة والخطيرة التي قد يواجهها السائقين هي تعرض السيارة للتعطل أثناء سيرها على الطريق، حيث أنه في هذه الحالة يجب على السائقين اتخاذ بعض التدابير الضرورية للحفاظ على سلامتهم والركاب والسيارة ومستخدمي الطريق للآخرين.

 

ولخطورة مثل هذه الحالات نصح نادي السيارات “أوروبا” (ACE) السائقين بضرورة إيقاف السيارة أقصى حافة الطريق اليمنى أو التوقف في المكان المخصص لحالات الطوارئ، ومن ثم يتم تأمين موضع السيارة المعطلة على الفور.

 

وأوضح الخبراء الألمان خطوات تأمين السيارة، وقال تبدأ بتشغيل أضواء التحذير وارتداء سترة التحذير، بعدها يبدأ الركاب في النزول من السيارة من الجهة البعيدة عن الطريق، كي لا يتعرضون للخطر من السيارات القادمة من الخلف.

 

وأضاف الخبراء أنه يجب وضع مثلث التحذير خلف السيارة بمسافة معينة وفقاً لحالة الطريق ونوعه، حيث أن الطرق العادية غير السريعة يتم وضع مثلث التحذير بمسافة تبعد عن السيارة بمقدار 50 متر.

 

أما في حال تعطل السيارة على الطرق الزراعية، فإنه يجب وضع المثلث على مسافة 100 متر، وبمسافة تتراوح بين 150 و400 متر على الطرق السريعة وفقاً لظروف مثل المنحنيات أو الأماكن، التي تزيد فيها السرعة.

 

وأشار الألمان إلى أنه بعد تأمين الركاب والسيارة جيداً، يتم اتخاذ الخطوة الاخيرة وهي استدعاء خدمة إنقاذ السيارات واستدعاء الشرطة إذا لزم الأمر.

عن المربع.نت

 
مجموع المشاهدات: 1773 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع