الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | اكتشاف ثغرة في فيسبوك تمكن من تشغيل الكاميرا سرا و هكذا يمكن تفاديها

اكتشاف ثغرة في فيسبوك تمكن من تشغيل الكاميرا سرا و هكذا يمكن تفاديها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اكتشاف ثغرة في فيسبوك تمكن من تشغيل الكاميرا سرا و هكذا يمكن تفاديها
 

 كشف أحد مستخدمي فيسبوك ثغرة أمنية قد تكون غاية في الخطورة في التطبيق، تسمح لكاميرا الهاتف الذكي بالعمل، دون إذن مستخدميه أو علمهم.

ونشر شاب يدعى جوشوا مادوكس، مقطع فيديو على حسابه في تويتر، معلقا عليه بالقول: "عثرت على مشكلة تتعلق بالأمن والخصوصية على فيسبوك. عندما يكون التطبيق مفتوحا فإنه يستخدم الكاميرا. عثرت على ثغرة في التطبيق، تجعلك ترى الكاميرا مفتوحة خلف حائط الأخبار".

وفي مقطع الفيديو، تظهر الكاميرا وهي تعمل في خلفية الشاشة، وراء حائط الأخبار في تطبيق فيسبوك، على نظام "آي أو إس" المشغل لهواتف آيفون من شركة أبل.

ونشرت العديد من المواقع التقنية، مقاطع فيديو تثبت بالفعل وجود ثغرة، لكنها قالت إن تلك الثغرة تواجه مستخدمي هواتف آيفون التي تعمل بنظام iOS 13.2.2، فيما لا يواجه مستخدمو هواتف آيفون العاملة بنظام التشغيل iOS 13.1.3.

ولحل المشكلة بشكل مؤقت، حتى تتمكن فيسبوك من معالجة الثغرة، لا بد للمستخدمين منع فيسبوك من استخدام كاميرا الهاتف، من خلال الإعدادات.

وللقيام بذلك، عليك التوجه إلى الإعدادات (Settings)، ثم الخصوصية (Privacy)، ثم اختيار "الكاميرا" (Camera)، وإلغاء تفعيل الخيار الذي يسمح لفيسبوك باستخدام الكاميرا.

مجموع المشاهدات: 3416 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع