الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تصرفات خاطئة يرتكبها السائقون تؤدي لأعطال مكلفة

تصرفات خاطئة يرتكبها السائقون تؤدي لأعطال مكلفة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصرفات خاطئة يرتكبها السائقون تؤدي لأعطال مكلفة
 

يرتكب بعض قائدي السيارات أفعال خاطئة نحو سيارته تتسبب في وقوعها في العديد من الأعطال المكلفة، لذا سوف نستعرض اليوم أشهر هذه الأفعال الخاطئة.

 

1- تأجيل الإصلاحات

عند تعرض أحد أجزاء السيارة لعطل ما فإن كثير من السائقين يتفادي إصلاح هذا العطل لأطول فترة ممكنة، وغالباً ما يكون هذا التهاون في الإصلاح ليس بسبب التكلفة، ولكن لعدم قدرتهم ترك السيارة فترة الإصلاح، وهو ما يسبب إتلاف أجزاء أخرى وزيادة تكلفة الإصلاح وتوقف السيارة.

 

2- عدم استخدام مكابح اليد

ينصح خبراء السيارات عند ركن السيارة أو التوقف بها على الطرق المنحدرة بضرورة استخدام مكابح اليد، حيث أن كثير من قائدي السيارات يستخدم الوضع “P” في القير الأوتوماتيكي فقط لإيقاف السيارة، وهو ما قد يسبب إتلاف القير في حال الحمل الزيادة للسيارة وتكرار هذا الفعل.

 

3- تجاهل اللمبات التحذيرية

تمتلك جميع السيارات لمبات تحذيرية في لوحة العدادات تضئ إذا تم اكتشاف مشكلة ما في أحد أجزاء السيارة، بعض السائقين يتجاهلون هذه الإشارات التحذيرية مما يسبب تفاقم المشكلة وزيادة تكاليف إصلاحها، لذا يجب فور إضاءة اللمبة التحذيرية التوجه لأحد ورش الإصلاح لإصلاح المشكلة.

 

4- تجاهل التسريبات أسفل السيارة

في حال ملاحظة وجود تسريبات أسفل السيارة يجب عدم تجاهلها، حيث أنها قد تسبب مشكلة كبيرة للسيارة عند تجاهلها، ففي حال كان التسريب لونه أسود أو بني فإنه يدل على أنه زيت قد يكون للمحرك أو للمكابح، إذا تم تجاهله قد يسبب كارثة.

وإذا كان التسريب لونه أحمر فإنه يأتي من نظام التوجيه الكهربائي أو الناقل، وقد يكون التسريب يأتي من المبرد، في جميع الأحوال يجب اكتشاف سبب التسريبات وعلاجها قبل أن تفاقم المشكلة.

 

5) عدم غسل السيارة بشكل دوري

يتسبب إهمال غسل السيارة بشكل دوري العديد من المشاكل لطلاء السيارة، حيث أن الأتربة ومخلفات الطيور قادرة على خدش طلاء السيارات، كما أن تراكم الأتربة والطين قد يؤدي إلى ظهور الصدأ على السيارة، لهذا من الهام عدم إهمال غسل السيارة بشكل مستمر.

 

6) عدم فحص ضغط الإطارات بصورة دورية

يعد فحص ضغط الإطارات من الأمور الهامة التي يجب الحفاظ عليها لتفادي الأعطال والحوادث التي تحدث بسبب انفجارات الإطارات على الطرق.

 

7) عدم تفادي الحفر على الطرقات

يؤدي عدم تفادي الاصطدام بالحفر أثناء القيادة على الطريق من الأمور الخاطئة التي قد تتسبب في تلف أجزاء التعليق والإطارات، لذا يجب دائماً محاولة البعد عن الحفر أثناء السير.

عن موقع: المربع.نت

مجموع المشاهدات: 12136 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع