الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | 5 علامات تحذرك بوجود أعطال في السيارة .. تعرف عليها

5 علامات تحذرك بوجود أعطال في السيارة .. تعرف عليها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 علامات تحذرك بوجود أعطال في السيارة .. تعرف عليها
 

 في المعتاد تصدر السيارة بعض العلامات التحذيرية التي تدل على تعرض أحد أجزائها الهامة إلى خلل أو عطل، من هذه العلامات صدور أصوات أو روائح غريبة من السيارة أو إضاءة أحد اللمبات التحذيرية، ولعدم وجود الخبرة اللازمة لبعض السائقين للتعامل عند ظهور هذه العلامات تزيد حدة المشكلة وتسبب تعطل السيارة.

 

لذا نستعرض لكم اليوم أبرز العلامات التي تنذر بوجود عطل في السيارة:

 

1- إضاءة اللمبات التحذيرية

مع التقدم التقني في عصرنا الحالي أصبحت جميع أجزاء السيارة الهامة مرتبطة بلمبات تحذيرية في لوحة العدادات في طبلون السيارة، بحيث إذا تعرض أي جزء للخلل أو التلف تضاء اللمبة التحذيرية الخاصة به.

 

ومن أبرز العلامات التحذيرية “علامة فحص المحرك – علامة زيت المحرك – ضغط زيت المحرك منخفض”، لذا في حال إضاءة اللمبات التحذيرية يجب على الفور علاج العطل الخاص بها.

 

2- خلل في عمل المحرك

بعض الأعطال تتسبب في خلل بعمل المحرك، حيث أنه في بعض الأحيان نجد صعوبة في تشغيل المحرك، أو نجد المحرك يعمل لفترة ثم يتوقف، أو نلاحظ ضعف في قوته، هذا الخلل غالباً ناتج عن وجود مشكلة في شمعات الاشتعال “البوجيهات”، أو رشاشات الوقود، أو انسداد فلتر الوقود، أو طرمبة الوقود.

 

3- اهتزاز شديد للسيارة عند التحرك

أحياناً قد تصاب السيارة بارتجاجات واهتزازات شديدة عند بداية التحرك، هذه العلامة غالباً تدل على وجود مشكلة بناقل الحركة “القير”، أو في المساعدين، أو في حال تعرض أحد قواعد محرك السيارة للكسر.

 

4- رائحة وقود

في حال انتشار رائحة الوقود بقوة في السيارة، فإن هذا يدل على وجود مشكلة في أنابيب عادم السيارة، أو طلمبة الوقود، أو وجود تسريب في أنابيب الوقود.

 

5- اهتزاز السيارة

إذا وجدت أن السيارة تصاب باهتزازت شديد أثناء القيادة على السرعات العالية، فإن هذا يدل على وجود مشكلة في الإطارات أو علبة مقود القيادة، أو تكون السيارة في حاجة لظبط الزوايا.

عن موقع المربع.نت

مجموع المشاهدات: 3169 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع