الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | طرق بسيطة للتخلص من صوت المروحة المزعج في الحاسوب المحمول

طرق بسيطة للتخلص من صوت المروحة المزعج في الحاسوب المحمول

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طرق بسيطة للتخلص من صوت المروحة المزعج في الحاسوب المحمول
 

عندما ترتفع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تبدأ المروحة في العمل وهذا أمر طبيعي. ولكن عندما يستمر عملها وقتًا طويلاً أو تصدر صوتاً مرتفعاً جداً، فقد يكون هناك مشكلة ما. 

 

فيما يلي بعض الحلول التي يمكن من خلالها التخلص من صوت المروحة المرتفع في كمبيوتر ماك بوك، وفق ما أورد موقع "سي نيت" الإلكتروني: 

 

تحقق من التطبيقات وعلامات التبويب

كلما ازداد تشغيل التطبيقات وعلامات تبويب المتصفح، ازدادت الاحتمالات بأن يحتاج جهاز ماك إلى استخدام المروحة للحفاظ على برودة الجهاز. وينصح بإغلاق التطبيقات عند الانتهاء من استخدامها، خاصةً عند استخدامك تطبيقات ثقيلة مثل Photoshop و iMovie.

 

التحقق من منافذ التهوية

يحتوي جهاز MacBook Pro على فتحات على جانبيه وحافته الخلفية، بينما يحتوي جهاز MacBook Air على فتحات بطول الحافة الخلفية. هذه الفتحات تتكفل بإدخال الهواء البارد وطرد الهواء الساخن. لذا إذا قمت بحجب هذه الفتحات من خلال وضع الكمبيوتر المحمول في الحضن أو على وسادة أو سرير أو بطانية، فمن المؤكد أن جهاز Mac الخاص بك سوف يسخن بسرعة. 

 

تنظيف الجهاز من الداخل

احصل على مفك برأس صغير وقم بإزالة اللوحة السفلية من جهاز MacBook لتنظيف الأوساخ والغبار المتراكم داخل الجهاز. استخدم جهاز الهواء المضغوط أو قطعة قماش نظيفة لإزالة الأوساخ والغبار. انتبه بشكل خاص لمروحة التبريد وفتحاتها وتأكد من تنظيفها جيداً. 

 

اختبار مروحة التبريد

هناك احتمال أن يكون السبب وراء ارتفاع درجة حرارة جهاز MacBook لديك هو وجود عطل في مروحة التبريد نفسها. يمكنك إجراء الاختبار بنفسك إن كانت لديك الخبرة للقيام بذلك أو لدى مختص في صيانة أجهزة الكمبيوتر.

مجموع المشاهدات: 1628 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة