الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أبل تحذر من تأثيرات كورونا على إيراداتها خلال الربع الثاني

أبل تحذر من تأثيرات كورونا على إيراداتها خلال الربع الثاني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبل تحذر من تأثيرات كورونا على إيراداتها خلال الربع الثاني
 

قالت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل إنها لا تتوقع تحقيق الإيرادات المستهدفة للربع الثاني من العام الحالي بسبب تراجع الطلب على الهواتف الذكية والتباطؤ المؤقت للأنشطة على خلفية انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد (كوفيد 19) في الصين.

كانت أبل ذكرت في الشهر الماضي أنها تتوقع إيرادات تتراوح بين 63 مليار و67 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي، لكنها أشارت إلى أنها لن تتمكن من الوصول إلى هذه الإيرادات، في حين قال محللون إنهم يتوقعون وصول الإيرادات إلى 26ر65 مليار دولار.

وأضافت الشركة الأمريكية في بيان صدر مساء أمس الإثنين أن هناك نقص في إمدادات هواتف آي فون على مستوى العالم بسبب اضطراب أنشطتها في الصين على خلفية انتشار فيروس كورونا الجديد وهو ما سيؤثر على إيراداتها العالمية.

وذكرت الشركة الموجود مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية "بدأ استئناف النشاط في مختلف أنحاء الصين، لكننا نواجه تباطؤاً أكثر من المتوقع في العودة إلى أوضاع العمل الطبيعية".

كانت آبل أغلقت بشكل مؤقت كل متاجرها في الصين، وقالت إنها بدأت إعادة فتح المتاجر تدريجياً، لكن المتاجر التي تم فتحها تعمل لفترات قصيرة في ظل ضعف الإقبال الشديد من العملاء.

وقالت إنه "في حين أن مواقع شركائنا في تصنيع هواتف آيفون توجد خارج إقليم هوبي (مركز انتشار فيروس كورونا الجديد) وفي حين أعيد فتح كل المصانع، فإن العودة إلى المعدلات الطبيعية تتم بصورة أبطأ من التوقعات"، مضيفة "نحن نعمل تدريجياً على إعادة فتح متاجر التجزئة التابعة لنا وسنواصل ذلك بشكل مستمر وآمن قدر المستطاع".

مجموع المشاهدات: 1269 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع