الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | رش المحاصيل بطائرات مسيرة.. حماية للمزارعين وتيسير للزراعة!

رش المحاصيل بطائرات مسيرة.. حماية للمزارعين وتيسير للزراعة!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رش المحاصيل بطائرات مسيرة.. حماية للمزارعين وتيسير للزراعة!
 

 هينغ سوفيك ليس مزارعا، فهو يعمل بمجال نظم المعلومات في مصنع للنسيج بكمبوديا، لكنه على دراية بمتطلبات المزارعين وعمل على التوصل إلى وسيلة تجعل من عملية رش الحقول الواسعة بالمبيدات أمرا أقل صعوبة.

ونجح سوفيك، البالغ من العمر 38 عاما، في تصميم طائرة مسيرة مخصصة لرش الحقول الزراعية بالمبيدات اللازمة بما يجعلها عملية أكثر سهولة، فضلا عن حماية المزارعين من التعرض لمخاطر المواد الكيميائية. 

وفي لقاء أجرته معه DW، وصف سوفيك عملية العناية بالمحصول المزروع  بكونها "أكثر صعوبة" من الزراعة نفسها وقال: "رأيت أشخاصاً يترددون في قبول القيام برش المبيدات خوفا من احتمال أن تكون سامة".

 ويعمل استخدام الطائرات المسيرة على تحقيق توزيع "أسهل وأسرع وأكثر كفاءة"للمبيدات الحشرية مقارنة بالطرق التقليدية، حيث يؤدي إلى توفير 20 بالمئة من المبيد الزراعي، كما يتطلب رش الهيكتار الواحد من الأرض الزراعية 7 دقائق فقط، على حد وصف سوفيك، صاحب الفكرة.

ولا يتم استخدام الطائرات المسيرة لرش المبيدات الحشرية فقط، إذ يمكن توظيفها أيضا في عملية رش ما تحتاج إليه المحاصيل من أسمدة.

مجموع المشاهدات: 860 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | the planet Earth
هل كانت في الستينيات والسبعينيات وحتى الثمانينات؟ رش المحاصيل الزراعة بالسموم مثل اليوم لا ؟ اليوم حتى الارض مدمنة على السموم ؟
مقبول مرفوض
0
2020/02/22 - 04:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة