الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | إن صح الخبر فهي ضربة "معلم": هل تكون "الصين" قد خدعت العالم بقصة فيروس "كورونا"؟

إن صح الخبر فهي ضربة "معلم": هل تكون "الصين" قد خدعت العالم بقصة فيروس "كورونا"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إن صح الخبر فهي ضربة "معلم": هل تكون "الصين" قد خدعت العالم بقصة فيروس "كورونا"؟
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة    

خبر مثير فعلا، ذلك الذي تناقلته عدد من الصفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، كشف من  خلاله مروجوه كيف نجح الصينيون في خداع العالم بقصة "فيروس كورونا"، حيث أوضحوا أن القيادة الصينية ، استخدمت "تكتيكا" إقتصاديا جعل الكل يبتلع الطعم بسهولة، قبل أن يؤكدوا أن الصين لم تلجأ لتطبيق إستراتيجية سياسية عالية "للتخلص من المستثمرين الأوروبيين، دعما للعملة  الصينية في آن واحد"، لأنها تعلم علم اليقين، أن الأوروبيين والأمريكيين "يبحثون عن ذرائع للإيقاع بالصينيين".

ذات المصادر قالت أن الصين نجحت من خلال هذا التكتيك في "خداع الجميع"، حيث حصدت حوالي  20 مليار دولار أمريكي في ظرف يومين، هذا بالإضافة إلى استعادة 30% من الاحتكارات الخاصة.

الرئيس الصيني "شي جين بينغ" بحسب نفس المصادر، نجح في خداع الاتحاد الأوروبي والولايات  المتحدة الأمريكية في آن واحد، وعلى مرأى العالم، لعب لعبة إقتصادية ذات طابع تكتيكي، لم تخطر ببال أحد. فقبل فيروس "كورونا" كانت معظم الأسهم والحصص في المشاريع الإستثمارية بمعامل إنتاج "التكنولوجيا و الكيماويات" تعود ملكيتها للمستثمرين الأوروبيين والأمريكيين،  و هذا يعني أن نصف الأرباح من الصناعات التكنولوجية و الكيميائية الخفيفة و الثقيلة، كانت تذهب إلى أياد المستثمرين، و ليس إلى الخزينة الصينية، مما كان يؤدي إلى هبوط صرف العملة الصينية "اليوان"، و لم يكن باستطاعة المصرف المركزي الصيني أن يفعل شيئاً أمام السقوط  المستمر لليوان، حتى أنه انتشرت أنباء عن عدم قدرة الصين على شراء أقنعة للوقاية من انتشار الفيروس القاتل. هذه الشائعات و تصريحات الرئيس الصيني "بأنه غير مستعد لإنقاذ البلاد من الفيروس"، أدت إلى انخفاض حاد في أسعار شراء أسهم شركات صناعة التكنولوجيا في الصين،  و قد تسابقت إمبراطوريات تمويل المستثمرين "الأجانب" في طرح الأسهم الاستثمارية للبيع بأسعار منخفضة جداً، و بعروض مغرية، "لم يشهد لها مثيل".

الرئيس الصيني انتظر أسبوعاً كاملاً، ثم ظهر فجأة مبتسماً في مؤتمر صحفي، وعندما وصلت  أسعار الأسهم الأجنبية إلى حدودها الدنيا "شبه المجانية"، أصدر أمراً بشراء أسهم الأمريكيين والأوروبيين، و لما تيقن ممولو الاستثمارات الأوروبية والأمريكية بأنهم خدعوا، كان الوقت متأخراً جداً، حيث كانت الأسهم في يد الحكومة الصينية.

المصادر ذاتها، أكدت أن أرباح شركات الصناعات التكنولوجية و الكيماوية، ستذهب إلى خزينة  الحكومة الصينية، دعما لـ "اليوان"، ولن تكون الحكومة الصينية مضطرة لدفع رصيدها من الذهب.

وأشارت المصادر نفسها إلى "كورونا" هو فيروس "حقيقي"، لكنه ليس بالخطورة المفزعة التي  تم الترويج لها عبر العالم، وغالب الظن أن الصين تملك "المصل" المضاد له منذُ البداية.

 

مجموع المشاهدات: 78631 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (21 تعليق)

1 | عاد وصلاتكم
قدام بزاف
هادي شهر باش قرينا هاد الشي
مقبول مرفوض
2
2020/03/05 - 09:04
2 |
تأويل خاطئ جادت به قرائح من يكرهون امريكا ودول اوربا الغربية المتقدمة الناس لي فرأسمالهوم غير الهضرة راهوم يخورو في الكلام اما الهضرة المثمرة التي تعود بالمنفعة على بني البشر بزاف عليهم باش يكون عندهم المستوى ديالها هنا ليس لهم الا هذه الاخبار الزائفة المنحازة للصين على حساب الغرب
مقبول مرفوض
1
2020/03/05 - 09:26
3 | Meryam Rochdi
رأي مستقل
مع كامل الاحترام كلام فارغ كاننا نشاهد فيلم مصري قديم من افلام عادل امام يتم البيع و الشراء بالكلام و تاتي امبراطوريات الشراء من هي هذه الامبراطورقات و مذا باعو و مذا تم شراؤه اين اساء الشركات و المصادر الصين بين قوسين بكل اقتصادها لا تنافس حتى المانيا ستنافس امريكا الصين يشتغلون فقط من اجل الاكل ان صح التعبير 300 مليون صيني على اقصى تقدير موظفة و تاكل و الباقي يشحت 1100 مليون من لم يزر الصقن لا يتكلم الصين ليست مدينة او مدينتين الصين هي كل الدولة
مقبول مرفوض
0
2020/03/05 - 09:33
4 | España
كذب
الذين ماتو ماسبب الموت تخارف
مقبول مرفوض
0
2020/03/05 - 09:38
5 | لمعلم
إن صح الخبر يجب إعدام الصين
مقبول مرفوض
0
2020/03/05 - 10:02
6 | مول الحانوت
باءع اللبن
كل ما تنشره العديد منالصحف الإلكترونية وبعض الصحف عبر العالم غير صحيحة ،الأرباح والخسائر في البورصات العالمية رهينة بالمستثمرين ،إذا تهافتوا على شراء اسهم معينة او بيعها حسب أهميتها الاقتصادية والظرفية التي تمر بها .لكن هل الصينيون حسب ما روج من الشائعات لم يدركوا حجم الصدمة والخسارة للاقتصاد الصيني عند نهاية المرض من اتجاه العديد من الشركات إلى ترحيل مصانعها خارج الصين أي إلى بلدان اكثر أمانًا ان صح التعبير ؟الصينيون يدركون الأمور المتضاربة اكثر من غيرهم ،حتى ان هناك من يتحدث في أروبا بان الأمريكان هم سبب المرض في الصين حيث يشار إلى بعض معامل ومختبرات الأدوية تقف وراء ظهور هذا المرض من اجل بيع الدواء ،وبعدها هروب المستثمرين والمعامل العالمية من الصين .
مقبول مرفوض
0
2020/03/05 - 10:45
7 | محمد
أفيقوا يا أيها الراقدون فوق التراب
مقبول مرفوض
0
2020/03/05 - 11:02
8 | مغربي
توضيح
اللعب مع الكبار صعب ...... هكذا نجح الصينيون في خداع العالم بقصة "فيروس كورونا"، ..... القيادة الصينية في واقع الحال إستخدمت تكتيكاً تضليلياً إقتصاديا خاصاً، و لم تلجأ لتطبيق إستراتيجية سياسية عالية "للتخلص من المستثمرين الأوروبيين، و لدعم العملة الصينية بوقت واحد"، لأنها تعلم أن الأوروبيين و الأمريكيين "يبحثون عن ذرائع للإيقاع بالصينيين"... و قد نجحت من خلال هذا التكتيك في "خداع الجميع"، و حصد 20 مليار دولار أمريكي بظرف يومين؛ هذا بالإضافة إلى استعادة 30% من الإحتكارات الخاصة. الرئيس الصيني شي جين بينغ خدع الاتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة الأمريكية بوقت واحد، و على مرأى جميع من في العالم لعب لعبة إقتصادية ذات طابع تكتيكي، لم تخطر ببال أحد. فقبل فيروس كورونا كانت معظم الأسهم و الحصص في المشاريع الإستثمارية في معامل إنتاج التكنولوجيا و الكيماويات تعود ملكيتها للمستثمرين الأوروبيين و الأمريكيين، و هذا يعني أن نصف الأرباح من الصناعات التكنولوجية و الكيميائية الخفيفة و الثقيلة، كانت تذهب إلى أياد المستثمرين، و ليس إلى الخزينة الصينية، مما كان يؤدي إلى هبوط صرف العملة الصينية اليوان، و لم يكن باستطاعة المصرف المركزي الصيني أن يفعل شيئاً أمام السقوط المستمر لليوان، حتى أنه انتشرت أنباء عن عدم قدرة الصين على شراء أقنعة للوقاية من انتشار الفيروس القاتل. هذه الشائعات و تصريحات الرئيس الصيني "بأنه غير مستعد لإنقاذ البلاد من الفيروس"، أدت إلى انخفاض حاد في أسعار شراء أسهم شركات صناعة التكنولوجيا في الصين، و قد تسابقت إمبراطوريات تمويل المستثمرين "الأجانب" في طرح الأسهم الاستثمارية للبيع بأسعار منخفضة جداً، و بعروض مغرية، "لم يشهد لها مثيل". الرئيس الصيني انتظر أسبوعاً كاملاً، ثم ظهر فجأة مبتسماً في مؤتمر صحفي، و عندما وصلت أسعار الأسهم الأجنبية إلى حدودها الدنيا شبه المجانية، أصدر أمراً بشراء أسهم الأمريكيين و الأوروبيين بوقت واحد، و لما تيقن ممولو الاستثمارات الأوروبية و الأمريكية بأنهم خدعوا، كان الوقت متأخراً جداً، حيث كانت الأسهم في يد الحكومة الصينية. فيما بعد ستذهب أرباح شركات الصناعات التكنولوجية و الكيماوية إلى خزينة الحكومة الصينية، و لدعم اليوان، لن تكون الحكومة الصينية مضطرة لدفع رصيدها من الذهب. #ملاحظة: الفيروس حقيقي لكنه ليس بهذه الخطورة المفزعة و في غالب الظن الصين تملك المصل منذُ البداية.
مقبول مرفوض
-1
2020/03/05 - 11:10
9 | Abdou
Zero
الحرب خدعة.ههههههه
مقبول مرفوض
0
2020/03/05 - 11:25
10 | انور الكلخة
المسؤولية
كيف يعقل انه ليس بالامر المفزع وهو يأدي ويأخد الارواح هل هناك شيء افزع من خصائر في الارواح ؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/03/05 - 12:03
11 | Jamal
كل الاحتمالات واردة
كل الاحتمالات واردة
مقبول مرفوض
0
2020/03/05 - 12:06
12 | Jamal
كل الاحتمالات واردة
كل الاحتمالات واردة
مقبول مرفوض
0
2020/03/05 - 12:08
13 | عبد الجليل
لو صح الخبر عن الصين
خبر صحيح وقتصاد الصين قوي جدا ولكن ادا تمكن من بلع تلك الراسميل الاجنية سيتحرر كثيرا وحتى امريكا لن توقفه . الفيروس كاين ولكن قاموا بتهويله لسبب . صور مدن فارغة في الصين وحتا الشعب الصيني شارك في الكوميديا بدون علمه. كاميرا خفية جنت الملايير.
مقبول مرفوض
0
2020/03/05 - 01:31
14 | عبد العزيز
سيناريو محتمل و لكن.....
كلنا تابعنا الحرب الباردة في السنتين الاخيرتين بين كل من الصين و امريكا ، و الاقرب للاقناع هو ان تكون امريكا وراء ظهور وباء فتاك و ليس له علاج في الصين لاضعافها و تعطيل وتيرة النمو و لو مؤقتا بالقارة الاسيوية و ليس العكس. اما عن الواقع فهناك لكل بلد فرق من المتخصصين في التنبؤ السياسي الاقتصادي و ضربة مثل هاته لا يمكن ان تموه محللااقتصاديا فما بالك بجيش من الادمغة. راي شخصي: اني اقرب لتصديق انها ضربة مونوبول صناع الادوية( المختبرات).
مقبول مرفوض
0
2020/03/05 - 02:56
15 | بنعلي
الحياة للاقوى
انا بقا فيا هير واحد الجماعة بغات ترسل مساعدة مالية الى الصين واحد يضرب الملاير واحد يموت بالزلط
مقبول مرفوض
9
2020/03/05 - 03:03
16 | sabyeno
problemas generation actuel
La verdad, hija del tiempo..... paciencia y saber esperar
مقبول مرفوض
3
2020/03/05 - 04:31
17 | تركا
التضحية بالقليل لكسب الكثير
ممكن هذا التكتيك أن تلعب به الصين والأيام المقبلة ستأكد ذلك السيطرة على الفيروس وتعافي المرضة والتضحية بقليل من الشعب لكسب الرهان الإقتصادي سيجعل الصين تنطلق بسرعة بعدما أصبحت الشركات الأجنبية بيدها
مقبول مرفوض
0
2020/03/06 - 09:19
18 | ذات الوشاح
بل هو جند من جنود الله
مهما قلتم وصغتم الحكايات الا ان الامر ظاهر واضح جدا لا احد يُلقي بنفسه وشعبه الى الموت من اختياره هذا فيروس سلطه الله عليهم ليريهم عظمته وليدحض جبروتهم ويشغلهم بانفسهم ...وهذا لن يقتصر على الصين فقط وانما امريكا التي تعرفون على انها قوية وذات عقل داهي ،ستلقى شرا مما لقيته الصين ان لم تردع وتستسلم ،،، حتما سيسلط الله عليها ما يلهيها ويشغلها عن اذية المسلمين واتهامهم بالارهاب واغتيالهم وشن الحروب عليهم وتعذيبيهم ،،اسال الله ان يأخذ الظلمة الكافرين اخذ عزيز مقتدر
مقبول مرفوض
-1
2020/03/06 - 01:02
19 | 369
الصين تتحرر من قيود الكبااار
تقاام الحروب من أجل الإقتصاد . فدولة تستعمر وتهيمن على دوله للحصول على عاائد إقتصادي . && إما بالحرب فتغزوا وتسيطر وفي هذه الحاله الاف الاف الجنود أموات لتحقيق الهدف. && او بإدارة الدول دون إستعمارها فتأخذ معظم دخلها القومي برضى الدول التي تم السيطره عليها وبموافقه من خانوا تلك الدول من أصل جلدتها وفي هذه الحاله لا وجود لأموات المستعمر بل كل الأموات من الدوله المستعمره. ##في حاله الصين إستطاعت فك قيودها ورفع الحصار على إقتصادها .. فكان لابد من التضحية وتقديم قرابين للحرية الإقتصادية الصينية . لتنفرد بإنطلاقه رائعه نحو المستقبل الواعد لها بشكل نقي وخاااالي من الشوائب الأمريكية والأوروبيه . وخروج الفيروس الى باقي الدول لكي لايستطيع المستثمر إيجااد البديل الصناعي في الوقت الحاضر. فنحن أمام عنوان جديد الصين تسيطر على العالم وأمريكا وأوروبا تتصارعان وروسيا تقف إجلالً وإحتراما للصين .
مقبول مرفوض
0
2020/03/08 - 04:07
20 | كورنا
فيروس
هل ترون ان هذا الفيروس يقتل المسنين بدرجة اكبر وضعيفي المناعة اترون ان الدول الاكثر تضررا هي صين ايطاليا ايران اليابان اتادرون ان اكبر نسبة شيخوخة في هته البلدان واولتها الصين اتعلمون ان مشكل الشيخوخة يؤرق السلطة الصينية وبعض دول العالم ايحتمل ان يكون فيروس للقضاء عل نسبة كبيرة من كبار السن في الصين للتخفيف عن كل مايتعلق بالشيخوخة ماديا ومعنويا مجرد احتمال يضاف الى احتمالات الواردة من مقصود اقتصادي من قبل الصين او امريكا والله اعلم مجرد راي
مقبول مرفوض
0
2020/03/10 - 07:03
21 | كورنا
فيروس
هل ترون ان هذا الفيروس يقتل المسنين بدرجة اكبر وضعيفي المناعة اترون ان الدول الاكثر تضررا هي صين ايطاليا ايران اليابان اتادرون ان اكبر نسبة شيخوخة في هته البلدان واولتها الصين اتعلمون ان مشكل الشيخوخة يؤرق السلطة الصينية وبعض دول العالم ايحتمل ان يكون فيروس للقضاء عل نسبة كبيرة من كبار السن في الصين للتخفيف عن كل مايتعلق بالشيخوخة ماديا ومعنويا مجرد احتمال يضاف الى احتمالات الواردة من مقصود اقتصادي من قبل الصين او امريكا والله اعلم مجرد راي
مقبول مرفوض
0
2020/03/10 - 07:04
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة