الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مؤسس "علي بابا" يتبرع بمليوني قناع و400 ألف اختبار كورونا لأمريكا اللاتينية

مؤسس "علي بابا" يتبرع بمليوني قناع و400 ألف اختبار كورونا لأمريكا اللاتينية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسس "علي بابا" يتبرع بمليوني قناع و400 ألف اختبار كورونا لأمريكا اللاتينية
 

أعلن موقع "علي بابا" عملاق التسوق عبر الإنترنت في الصين، أنه سيتبرع بمليوني قناع واق و400 ألف اختبار لفيروس كورونا المستجد و104 أجهزة تنفس لـ 24 دولة في أمريكا اللاتينية لمساعدتها في مكافحة الوباء منها الأرجنتين والبرازيل وتشيلي وكوبا والإكوادور وجمهورية الدومينيكان وبيرو.

وجاء ذلك في تغريدة نشرها الرئيس التنفيذي السابق ومؤسس شركة علي بابا، "جاك ما" عبر حسابه على تويتر الأحد، دون تقديم مزيد من التفاصيل حتى الآن. وقال رجل الأعمال: "عالم واحد، معركة واحدة"، كما أشار في تغريدته إلى إن شركته ستتولى مسؤولية النقل من الصين إلى أمريكا اللاتينية، وقال "سنسرع! نحن واحد".

وكانت مجموعة "علي بابا" قد أعلنت أيضاً يوم الجمعة الماضي أنها ستتبرع بـ 500 ألف قناع لإسبانيا للمساعدة في مكافحة انتشار الفيروس التاجي. كما أعلن السبت عن التبرع بـ 1.8 مليون قناع و210 آلاف مجموعة اختبار و36000 بدلة واقية، بالإضافة إلى أجهزة تنفس وقياس حرارة، إلى دول آسيوية مختلفة مثل أفغانستان وبنجلاديش وكمبوديا ولاوس وجزر المالديف ومنغوليا وميانمار ونيبال وباكستان وسريلانكا.

وترك ما، أغنى رجل في الصين وفقاً لمجلة فوربس، الرئاسة التنفيذية لشركة علي بابا في 10 أيلول (سبتمبر) الماضي، بعد 20 عاماً من تأسيسها. وكان رجل الأعمال والمدرس السابق قد أعلن قراره قبل عام حيث أكد أنه "بسبب الحدود البدنية لقدرة الفرد وطاقته، لا يمكن لأحد أن يتحمل مسؤوليات الرئيس والمدير التنفيذي إلى الأبد"، لذلك راهن على السماح للأشخاص "الأصغر سناً والأكثر موهبة" بقيادة الشركة. ومع ذلك، يستمر ما في مجلس إدارة المجموعة حتى العام المقبل.

مجموع المشاهدات: 1434 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة