الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | هولندا ترسل رسالة "امكث في المنزل" للمواطنين على هواتفهم

هولندا ترسل رسالة "امكث في المنزل" للمواطنين على هواتفهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هولندا ترسل رسالة "امكث في المنزل" للمواطنين على هواتفهم
 

أرسلت الحكومة الهولندية رسالة إلى مواطنيها اليوم الأحد تحثهم على البقاء في منازلهم قدر الأمكان لتقييد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، وسط مخاوف من عدم التزام المواطنين بنصائح عدم الخروج.

وقالت الرسالة "احمى نفسك والآخرين. معا نستطيع هزيمة كورونا".

وتدعو المدن والمجالس المواطنين إلى التوقف عن الذهاب إلى الحدائق والشواطئ والسفر بالقطارات فقط في حالة الضرورة القصوى.

وفي أمستردام، تم إغلاق مواقف السيارات القريبة من الشوطئ وتمت إعادة الناس إلى منازلهم.

ولم تفرض الحكومة الهولندية حظرا للتجوال لاحتواء وباء كورونا، لكنها حثت المواطنين على تجنب الاتصال الاجتماعي والحفاظ على مسافة لا تقل عن 1.5 متر بين كل شخص وآخر.

وحتى يوم السبت، سجلت هولندا 3600 حالة إصابة بكورونا، فضلاً عن 136 حالة وفاة.

مجموع المشاهدات: 2144 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبدالهادي
هولندا
بسم الله الرحمن الرحيم
يبدو لي ان هولندا غير جادة في فرض حالة الحجر الصحي على المواطنين ، اثناء زيارتك لمحلات التسوق تلاحظ استهتار الناس بالتعليمات الصحية الموجهة اليهم، بالإضافة لكون الحرية في اوربا أصبحت لذى المواطنين خطا احمرا، المواطن لم يستوعب بعد ان الحجر الصحي هو في صالحه وفي صالح كل الهولنديين.
أظن بان الهاجس الاقتصادي مطروح بقوة لذى الحكومة الليبرالية والمسيرة من طرف الشركات الكبرى التي تقرر في مصائر العباد، هذا رأيي فقط واستنتاجي المتواضع، أظن بان على الحكومة الهولندية الاستفاذة من معاناة إيطاليا وإسبانيا وإلا أصبحت هولندا ضعيفة وعاجزة امام هاته الجائحة كوفيد 19 .
بالأمس تحدث الناطق الرسمي بمستشفيات نورد براباند جنوب هولندا ، قال وبنبرة حزينة بان مستشفياتهم أصبحت عاجزة عن تقديم التطبيب لمرضى السرطان والقصور الكلوي وامراض القلب والشرايين لكونهم مشغولون بالمتضررين بفيروس كورونا ، فتم نقل باقي المرضى الى شمال هولندا على اعتبار انها شبه خالين من هذا الفيروس .
أتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين في كل أنحاء المعمور .
مقبول مرفوض
1
2020/03/22 - 07:45
2 | Jason bourne
استهانة الهولنديين بڤايروس كورونا
رغم مطالبات ملك هولندا ببقاء المواطنين في المنازل ولكن استهانة الناس بهذا الشكل ادى ويؤدي الى زيادة الاصابات والوفيات باڤايروس وخروجهم الى الشواطئ والاسواق والمتنزهات ماهو إلا عدم الفكير الصحيح واللامبالات وعلى قول رئيس وزرائها مارك روته سيموت كثير من الهولنديين في المستقبل القريب لان شعارهم هو يموت الناس ولايموت الاقتصاد اليس برائيكم هذا استهتار بحياة الناس فيجب وضع غرامة عالية لكل فرد يخرج من منزله ويجب اخذ اجراء القفل التام لكل هولندا لمدة شهر حتى يتم القضاء على الڤايروس تماما هذا هو الحل الصحيح ولكن من اللذي يفعل ذلك هنا السؤال تحياتي
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 06:15
3 | عبدو
كورونا
يبدو أن الحكومة الهولندية تريد التقليل من نسبة الشيخوخة عندها فهذا الفيروس غالبا ما يصيب الاشخاص المسنين والدولة وشركات التأمين يشتكيان من كثرة الإنفاق على هذه الفئة
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 10:55
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة