الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | روسيا تنتج جهاز فحص محمول للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتائج فورية

روسيا تنتج جهاز فحص محمول للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتائج فورية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
روسيا تنتج جهاز فحص محمول للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتائج فورية
 

كشفت شركة "روستيخ" الحكومية الروسية اليوم الإثنين، عن إنتاج جهاز فحص محمول للكشف عن فيروس كورونا المستجد، يظهر النتائج بشكل فوري.

ويأتي ذلك يعد يومين من قيام شركة "أبوت" الأمريكية المصنعة للأجهزة الطبية، بالكشف عن ابتكار جهاز يستطيع تشخيص الإصابة بفيروس كورونا الجديد خلال 5 دقائق.

وقالت الشركة الأمريكية، في بيان لها أول من أمس السبت، إنها حصلت على الإذن اللازم من إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة للاستخدام السريع للجهاز.

قريباً في الأسواق
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الإثنين عن المدير التنفيذي للشركة أوليج إيفتوشينكو قوله "إن بعض التطورات في هذا المجال جديدة تماماً، على سبيل المثال، الآن بالتعاون مع مختبرات في تتارستان، يتم إتقان إنتاج مختبر صغير محمول للتشخيص السريع لـفيروس كوفيد 19- يجب أن تدخل هذه المنتجات إلى السوق في المستقبل القريب".

وأعلنت العاصمة الروسية موسكو، اليوم الإثنين، تطبيق نظام للعزل الذاتي للسكان داخل منازلهم، بغض النظر عن أعمارهم، مشيرة إلى أنه بموجب هذا النظام لن يسمح للسكان بمغادرة منازلهم، إلا بإذن خاص من سلطات المدينة.

وأشارت وكالة سبوتنيك إلى أن عدد المصابين بفيروس "كوفيد19-" في روسيا بلغ 1534، أغلبهم في موسكو 1014- مصاباً. ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السكان للمكوث في منازلهم، وأعلن الأسبوع المقبل عطلة مدفوعة الأجر.

مجموع المشاهدات: 3493 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة